كيف يمكنك تنظيف جدران منزلك من أصعب البقع باستخدام الخل ؟!

الجدران النظيفة والجميلة هي أول انطباع مباشر يأخذه ضيوفك عن تدبيرك المنزلي ونظافته .

رغم أنكِ ستواجهين الصعوبات في الحفاظ عليها نظيفة ولامعة خاصة إذا كان لديكِ أطفال ، عندها سيكون عليكِ مواجهة شرسة ضد الأقلام الرصاص والألوان والعديد من المواد الأخرى التي يستخدمها الأطفال في هذه الأيام ، هذا بالنسبة لغرفة الأطفال .

أما جدران المطبخ فلديها بقع من نوع خاص كالدخان والمطبوعات والزيت وهذا يعد تحديًا آخر للنساء .

 إذا كنت تبحث عن نصائح لتنظيف الجدران المطلية
نحن هنا لمساعدتك في أكثر الأفكار فاعلية ، يعتبر الخل أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتنظيف الجدران المدهونة بالطلاء ، وسيساعدكِ ذلك على تجنب المواد الكيميائية القاسية التي تسبب مشاكل صحية ، سواء لك ولأطفالك عند استخدامها .

فاستخدام الخل للتنظيف سوف يحافظ على سلامتك ، فالخل خيار آمن لتنظيف ورق الحائط كذلك ، لذلك جرّبي هذه النصائح لتنظيف الجدران باستخدام تركيبة الخل المنزلية الجاهزة للحفاظ على نظافة الجدران وإضفاء اللمعة عليها .

الخل والماء
يعتبر الخل المخفف لطيفًا على جلد بشرتك ، إلا إنه قوي لإزالة جميع أنواع الأوساخ تقريبًا من الجدران ، امزجي 1/4 كوب من الخل الأبيض إلى 1 لتر من الماء الدافئ ، اخلطيهما بشكل جيد ، ثم انقعي قطعة قماش نظيفة في المحلول وامسحي بها الجدران .

الخل و المنظفات
إذا كنتي تتعاملي مع المزيد من البقع القاسية ، فإن مزيجًا من المنظف مع الخل الأبيض والماء سوف يؤدي المهمة بشكل جيد ، دعي الخل باقيا على الأوساخ لمدة 10 دقائق على الأقل قبل البدء في التنشيف ويعد هذا أفضل حل للتعامل مع البقع العنيدة .

الخل و صودا الخبز
لأن كلا من الخل و صودا الخبز مشهوران بقدرتهما على العمل معا كثنائي تنظيف هائل ، فإن هذا الخليط سيجعل عملك أسهل ، اخلطي مقدارين من الخل ، مع مقدار من صودا الخبز وثلاثة مقادير من الماء الدافئ لتحضير محلول التنظيف .

تنظيف طلاء المنحنيات والمنحوتات :
يمكنك في هذه الحالة استخدام زجاجات الرش لتنظيف الزوايا والجدران المميزة ذات المنحنيات والمنحوتات فهي ستؤدي الغرض بشكل جيد ، بعد رش الخل امنحيه بعض الوقت لبدء العمل ، ثم امسحي بمنشفة للحفاظ على نظافة المنطقة .

تنظيف الألواح الخشبية الملونة :
لتنظيف جدران الخشب المدهونة بالطلاء ، استخدمي الخل المخفف لهذا الغرض ، كما يمكنكِ إضافة بعض الزيت إلى محلول الخل لحماية الخشب وإعطائه مظهرًا لامعًا .

طلاء الزيت :
يعتبر الخل أفضل منظف للدهانات الزيتية ، فالطلاء الزيتي تتراكم عليه الأوساخ بسرعة ، لتنظيف أعمق استخدمي محلول الخل ، تذكري مسح الجدران من الأعلى إلى الأسفل ، حتى تتجنبي القطرات غير النظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *