أكثر الأحلام شيوعا ودلالاتها

هل سبق لك أن تساءلت عن سبب سقوطك في أحلامك أو سقوط أسنانك؟ ربما لا !! قد يكون الأمر من قبيل المصادفة أن الملايين منا حول العالم نتشارك أحلامًا متشابهة .

حسنًا ، لقد بحثنا لك عن أكثر الأحلام شيوعًا ومعانيها المفترضة ، لتعرف في المرة التالية التي تستيقظ فيها في منتصف الليل بشأن سيناريو مرهق حدث أثناء نومك ، ستشعر بالراحة في حقيقة أنك لست وحدك ، وأنه مجرد حلم شائع !

1 – حلم الوقوع
كثيرا مانحلم مثل هذا الحلم وكأننا نسقط من مكان مرتفع تقول وينبرغ محللة علم النفس عن هذا الحلم : أن هذا الحلم شائع في الناس الذين يعانون من مشكلة رئيسية في حياتهم سواء الحياة الشخصية أو العمل أو العلاقات .

كثير من الناس حول العالم يحلمون هذا الحلم ، ولكن عليهم فهم ما يمكن أن يعنيه ذلك في حياتهم الخاصة ، لاتخاذ خطوات للقضاء على المشاكل التي تسبب هذا الحلم المجهد والمرهق.

2- حلم الطيران :
وهذا الحلم عكس السقوط ، و يدل على أنك تشعر بالحرية وغير مثقل بالأمور الحياتية وكل شيء يسير على مايرام .

3- حلم سقوط الأسنان :
يقول خبير الأحلام إيان والاس : إن أسنانك ترمز إلى مدى ثقتك بنفسك وقوتك ، وهذا الحلم يدل على أن بعض الأمور قد تتسبب في انهيار ثقتك في حياتك الواقعية ، وينصح والاس بمحاولة قبول الحقائق بهدوء والاستمتاع بها كتحدي يمكنك من خلاله الوصول إلى استعادة ثقتك بنفسك .

4- حلم التأخر على موعد ما :
التأخر الدائم في أحلامك يعني أن لديك الكثير من المهام وأنك تواجه صعوبة في التوفيق بين جميع مسؤولياتك والتزاماتك ، هذا ربما يعني أن الوقت قد حان للتخلص من بعض المهام الملقاة على عاتقك

5- حلم الخروج عاريا أو بدون بعض ملابسك :
العري العام واحد من أكثر الأحلام الغريبة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالإحراج حتى بعد أن تستيقظ ، يقول والاس أن هذا النوع من الأحلام يعكس شيئًا في حياتك يجعلك تشعر بالضعف وأنك عرضة للخطر ، على الرغم من أنه قد يكون محرجًا ، فأحيانًا يكون عليك الانفتاح على الآخرين حتى يتمكنوا من رؤية مواهبك الحقيقية .

6- حلم عدم الاستعداد للامتحان :
غالبًا ما يشير هذا الحلم الرهيب إلى أن الشخص يشعر بالقلق حيال التغيير الأخير أو القادم ، بالإضافة إلى أن هذا التغيير سيحمله الكثير من المسؤولية .

7- حلم المطاردة :
على الرغم من الإحساس المرعب بهذا الحلم ، فإن والاس يعتبره علامة إيجابية ، فيعتقد أن هذا الحلم يشجع الحالم على مواجهة مشكلة عالقة برأسه ، يرى أيضا لوينبرج أن النساء أكثر عرضة لهذا الحلم من الرجال ، ويعني في كثير من الأحيان أنك ربما تتهرب من التتعامل مع شيء ما يجب عليك التعامل معه .

8- حلم السقوط غير المتناهي :
فغالباً ما يستيقظ الحالم بهذا الحلم كما لو كان لا يزال يسقط ، وهو إحساس بالذعر مثل السقوط من على كرسي مثلاً ، يقول والاس إن الشعور بأنك تسقط في الحلم يشير إلى أنك تتشبث بشدة بموقف معين في حياة اليقظة ، وأنك بحاجة إلى الاسترخاء وترك هذا الأمر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *