عشر روايات حققت أعلى مبيعات على مدار الوقت

١٠- شيفرة دافنشي لدان براون The Da Vinci Code:
تم بيع أكثر من ٨٠ مليون نسخة من الكتاب منذ نشره عام ٢٠٠٣ كما تم تحويل السلسة التي يعد الكتاب جزءًا منها إلى ٣ أفلام ببطولة توم هانكس ، يبدأ الكتاب بجريمة قتل في متحف اللوڤر تبعها استدعاء البروفيسور روبرت لانغدون لأن الضحية قد كتب رسالة مشفرة بدمه ، ثم يتتبع البروفيسور مع الخبيرة بعلم التشفير صوفي أبرهام الأدلة لكشف السر الذي ظل محميًا قرابة ٢٠٠٠ عام.

٩- الأسد والساحرة وخزانة الملابس لسي إس لويس The Lion, The Witch and The Wardrobe :
وهو جزء من سلسلة سجلات نارنيا ، بيع منه أكثر من ١٠٠ مليون نسخة منذ نشره عام ١٩٥٠ ، ويحكي الكتاب قصة ٤ أشقاء إنجليز تم إرسالهم للريف الإنجليزي بسبب الحرب وهناك اكتشفوا خزانة سحرية بمثابة بوابة إلى عالم آخر يدعي “نارنيا” وهو عالم حافل بالحيوانات المتكلمة والمخلوقات السحرية.

٨- حلم الغرفة الحمراء لتساو شيويه تشين Dream of the Red Chamber :
كتب الكتاب على هيئة أجزاء تتجاوز ٢٥٠٠ صفحة ، تم نشره بعد موت الكاتب عام ١٧٩١ وقد بيع منه أكثر من ١٠٠ مليون نسخة ، ويشبه كتاب ذهب مع الريح حيث يحكي قصة انهيار عائلية ثرية ويعرض الكثير من الجوانب عن حياة القرن ال١٨ في الصين.

٧- ثم لم يبق منهم أحد لأجاثا كريستي And Then There Were None :
يعد الكتاب تحفة أجاثا كريستي الفنية وبيع منه أكثر من ١٠٠ مليون نسخة ، يحكي الكتاب قصة ١٠ أشخاص تم إغراؤهم للذهاب إلى جزيرة تحت ادعاءات كاذبة ولا يربطهم سوى أن كلًا منهم كان متورطًا في قتل شخص بشكل ما ونجا من العقاب ، ثم تم مواجهتهم بتهمهم أثناء العشاء وإخبارهم أنهم سيُقتَلون واحدًا تلو الآخر.

٦- الهوبت لجي آر تولكين The Hobbit :
نشر الكتاب عام ١٩٣٧ وقد بيع منه أكثر من ١٠٠ مليون نسخة ، كان الكتاب يعتبر في البداية كتاب أطفال إلا أن هذا المنظور قد تغير بصدور ثلاثية سيد الخواتم عامي ١٩٥٤ و١٩٥٥ والتي بيع منها أكثر من ١٥٠ مليون نسخة.

٥- هاري بوتر وحجر الفيلسوف لچي كي رولينج Harry Potter and Philosopher’s Stone:
لقد واجهت جوان رولينج صعوبة في نشر الكتاب في البداية حيث تم رفضه لكبر حجمه إلى أن سمح رئيس دار نشر صغيرة لابنة أخيه بقراءة الجزء الأول وعندها طالبته بإعطائها باقي الكتاب ، فوافق على نشر الكتاب وقد بيع منه أكثر من ١٠٧ مليون نسخة حتى الآن ، واعتبرت سلسة هاري بوتر أفضل سلسلة كتب على الإطلاق.

٤- الأمير الصغير لأنطوان دو سانت إكزوبيري The Little Prince :
نشر الكتاب بالفرنسية عام ١٩٤٣ وقد بيع منه ١٤٠ مليون نسخة منذ ذلك الحين ، يحكي الكتاب قصة طيار قد اصطدم في الصحراء الكبرى وهناك قابل فتًى صغيرًا أخبره أنه أمير قد سقط من كوكب صغير يدعى أستيرويد ٣٢٥ وذلك على إثر وقوعه في الحب مع وردة ، لذا يجوب أنحاء العالم ليُشفَى من وحدته.

٣- الخيميائي لباولو كويلو The Alchemist :
بيع من الكتاب ١٥٠ مليون نسخة ويحكي قصة شاب أسباني يدعى سانتياغو قد دفعه حلمه للسفر إلى مصر مؤمنًا بأن الكون يساعد مَن يتبع أسطورته الخاصة ، وقد جعلته تلك الرسالة -التي تحث المرء على اتباع أحلامه- الكتاب المفضل لدى الكثير من المشاهير مثل أوبرا وينفري وويل سميث.

٢- حكاية مدينتين لتشارلز ديكنز A Tale of Two Cities :
وهو كتاب غني ومعقد تدور أحداثه قبل وأثناء الثورة الفرنسية في إنجلترا وفرنسا ، ويصف حياة الكثير من الشخصيات من الفلاحين والأرستقراطيين ، وقد بيع منه قرابة ٢٠٠ مليون نسخة منذ نشره عام ١٨٥٩.

١- دون كيخوتي لميغيل دي ثيربانتس Don Quixote :
يعتبر الكتاب أول رواية حديثة وقد نشر عام ١٦٠٥ ، ويحكي مغامرات عجوز يدعى ألونسو كيخانو والذي بعد أن فقد عقله بدأ يقرأ كتبًا عن الفروسية وقرر أن يصبح فارسًا فأطلق على نفسه اسم دون كيخوتي وانطلق على حصانه العجوز بصحبة مساعده المخلص لإحقاق الحق وإقامة العدالة ، وقد بيع منه أكثر من ٥٠٠ مليون نسخة وترجم ل٢٥ لغة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *