طرق بسيطة لترطيب الجسم والبشرة في فصل الشتاء

خلال موسم الشتاء يصبح الجلد جافًا ، ويحتاج إلى مزيد من الحماية والرعاية ، لذا كان من المهم ترطيب بشرتِك وإلا تعرضتي للجفاف و التجاعيد مبكرا .

سوف تحاولي بالتأكيد الحصول على الزيوت والمرطبات المتاحة في الأسواق ، ولكن أفضل نتيجة ستكون بمرطب طبيعي من صنع يديكِ .

أحضرنا لكي وصفات طبيعية مجربة ، يمكنك بها ترطيب جسمك وبشرتك .

زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو أفضل مرطب للبشرة الجافة أو للبشرة العادية في فصل الشتاء ، سوف تحصلين على نتائج جيدة فهو يقوم بتهدئة الجلد وإعادة بناء الجلد التالف وهو أيضا يمنع التجاعيد وحب الشباب .

العسل :
العسل هو مرطب طبيعي ، دلكي به مباشرة على بشرتك وانتظري لمدة 10دقائق ، ثم اشطفي بالماء الفاتر ، كرري هذا كل يوم في أشهر الشتاء ، وسوف تجدين أنه يعطي بشرتك لمعانا طبيعيا ونعومة صحية .

زيت جوز الهند :
هذا الزيت من السهل الحصول عليه وهو صديق البشرة ، فهو يستخدم كمرطب طبيعي يرطب بشرتك استخدميه لهذه المناطق من جسمك كالمرفقين والركبتين واليدين .

طرق ترطيب كل جزء من أجزاء الجسم :

مقشر ومرطب المرفقين والركبتين :
نعلم أن المرفقين والركبتين يحتاجوا دوما للتقشير والترطيب ، ستنبهرين بنتائج هذا المقشر ، استخدامي ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ، إضافة زيت أساسي مع هذا الخليط بحيث يعطي رائحة جيدة جميلة ، يمكنك اختيار زيت الخزامى .

مرطب للشفاه :
الأفوكادو هذه الفاكهة استخدميها كبلسم لحماية وترطيب الشفاه ، امزجي زيت جوز الهند مع عجينة من هذه الفاكهة ، مع إضافة زبدة الشيا أو زبدة المانجو مع هذه العجينة ، ستجعل شفتيكِ تبدو صحية طوال فصل الشتاء .

مرطب للأيدي :
استخدمي زبدة الشيا ، وفيتامين (ه) وزيت جوز الهند ، ويمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو بدلا من زيت جوز الهند ، سيجعل يديك ناعمة طوال الشتاء ، فضلا عن لمعانها .

مقشر ومرطب القدمين :
يمكنكِ مزج اليقطين المطبوخ مع السكر البني وزيت الزيتون مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة كاملة من مسحوق البن ، هذا سيساعد على الحفاظ على قدميك لينة ورطبة وناعمة.

مستحضرات منزلية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء :

الجلسرين والعسل :
هو مرطب جيد في فصل الشتاء ، فالجليسيرين يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد ، ويقلل من جفاف الجلد ، الجمع بين الجلسيرين والعسل ووضعهم على الوجه والجسم بانتظام يحفظ الجسم مرطبا.

الترطيب باستخدام صفار البيض :
افصلي صفار البيض من الجزء الأبيض ثم قومي بإضافة القليل من العسل ، تخلط المكونات جيدا ، ثم ضعيها على وجهك وجلدك ، وأبقيها لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي بالماء الدافئ ، هذا سيعمل على الترطيب العميق لبشرتك .

مرطب الفراولة والعسل :
كيفية صنع مزيج من الفراولة والعسل ، خذي كمية من الفراولة واخلطيها ، ثم خذي كوب من العسل ، وامزجيهما معا ، ثم أضيفي بعض من زيت الزيتون ، الآن خزنيه في وعاء وقومي باستخدامه متى تشائين .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *