5 أخطاء ترتكبها عند عمل تمارين البطن

يسعى الكثير من الناس للحصول عل بطن مشدودة ، ولذلك يلجئون لتمارين عضلة البطن ، وهناك الكثير من الأشخاص سواء من المبتدئين أو المتوسطين أو المتقدمين يرتكبون أخطاء فادحة أثناء أداء تمارين نحت البطن ، وينتهي بهم الحال بتقليص كتلة العضلات بأجسامهم والإضرار بعملية التمثيل الغذائي بالجسم ، ومن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على 5 أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص أثناء أداء تمارين البطن .

وحتى نبدأ يجب أولًا أن نفهم الأساسيات :
تنطوي منطقة الجذع على مجموعة من العضلات وهي العضلة المستقيمة البطنية وعضلات الظهر السفلى والوسطى والعضلات المائلة الداخلية والخارجية ، وعضلات الحوض ، ويعتبر الجذع هو الجزء الأساسي والمركزي في الجسم فهو يحدد معظم أنشطة الجسم مثل الانحناء والوقوف ورفع الأثقال واستقرار الجسم .

الخطأ 1: عمل تمارين الطحن لحرق دهون المعدة :
هذه هي أحد الخرافات انتشارًا ، حيث أن الاكتفاء بتمارين الطحن لحرق دهون البطن يعتبر عمل أحمق ، والوسيلة الوحيدة للتخلص من دهون البطن هي من خلال خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، وتدريب عضلات البطن لساعات لن يجعلك تتخلص من هذه الدهون ، فهناك عبارة مشهورة تقول “إن البطن المشدود يبدأ من المطبخ ” ، ولذلك إذا أردت أن تتخلص من الدهون فقلل من طعامك .

الخطأ 2: عدم تدريب عضلات البطن بدرجة كافية :
بعض الناس يقضون ساعات في التمرين والبعض الآخر لا يتمرن أبدًا ، والنهجين خاطئين ، فعضلات البطن مثلها مثل باقي عضلات الجسم وتحتاج إلى الراحة والاسترخاء ، والطريقة المثلى لتمرين البطن هي من خلال عمل تمارين البطن مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع فهذه المدة من التمارين كافية .

الخطأ 3 : فقدان الرابط بين العقل والعضلات :
يعتقد بعض الناس أنهم يقومون بعمل تمارين للبطن في حين أنهم يدخلون عضلات الورك في التمرين بشكل أساسي ، وحتى تقوم بعمل تمرين البطن على النحو الصحيح ، يجب عليك أن تقوم بعمل ذلك دون أن تشرك مفصل الورك وهذا يعني أن منطقة أسفل الظهر لا يجب أن تتحرك بعيدًا عن الأرض أثناء التمرين وهذا بالتأكيد سوف يجعلك تقلل من عدد تمارين الطحن التي تقوم بها ولكنها ستكون أكثر فعالية .

الخطأ 4: عدم إضافة مقاومة إلى التمرين :
تنمو العضلات من خلال زيادة الحمل عليها تدريجيًا ولذلك إذا كان بإمكانك تنفيذ 15 دورة من تمرين البطن بسهولة فعليك إضافة بعض المقاومة لهذا التمرين .

الخطأ 5: إتباع نظام غذائي قاسي للحصول على بطن ممشوق :
يتبع كثير من الناس حمية غذائية قاسية للحصول على بطن ممشوق ، وهذا خطأ فادح حيث أن الحمية الغذائية القاسية تعطل عملية الأيض الطبيعية في الجسم ، ولذلك عندما يتوقف هؤلاء الأشخاص عن اتباع الحمية سوف يكتسبون الوزن الذي فقدوه بسرعة كبيرة ، ولذلك يجب أن تتبع نظام غذائي متوازن يساعدك في التخلص من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت تحافظ على كتلة العضلات في جسمك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *