ماذا سيحدث إذا اتبع الجميع نظامًا غذائيًا نباتيًا !

يعتقد الباحثون أن الوجبات الغذائية النباتية يمكن أن تكون صحية إذا تم تطبيقها على المستوى الفردي ، ولكن ماذا تتوقع أن يحدث إذا تم التوسع وأصبحت دولًا بأكملها لا تعتمد في غذائها إلا على النبات فقط ؟!

ماذا لو تحول المجتمع إلى نباتيين ؟ :
وفقًا للبحث الذي نشرته الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم فإن هناك العديد من التأثيرات السلبية التي سيتركها النظام الغذائي النباتي إذا اتبعه الجميع ؛ لأن ذلك سيُنقص مستوى العناصر الغذائية الأساسية الموجودة بأجساد كل أفراد المجتمع .

وشرع الباحثون في دراسة تأثير صناعة اللحوم وتناولها على انبعاث غازات الاحتباس الحراري ، وأرادوا معرفة ما سيحدث إذا اعتمد كل شخص في الولايات المتحدة على نظام غذائي نباتي .

ماذا لو تمت إبادة جميع الحيوانات ؟ :
ووجد الباحثون أنه إذا تمت إبادة جميع الحيوانات الموجودة على الكوكب ؛ فإن كمية الغذاء المتاح للإنسان ليتناوله ستزيد بنسبة 23 في المائة ، وذلك لأن الحبوب التي تستخدم حاليًا لتغذية الحيوانات يمكن أن يستهلكها البشر في الغذاء .

وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة بعض العناصر الغذائية الهامة بما في ذلك الكربوهيدرات ، والنحاس ، والمغنيسيوم عن احتياجات السكان ، ومع ذلك فإن بعض العناصر الغذائية الهامة التي نحصل عليها حاليًا من المنتجات الحيوانية سوف تنخفض ، بما في ذلك الكالسيوم ، والفيتامينات A ،  D ، B12 ، والأحماض الدهنية دوكوساهيكسانويك .

وقد ارتبطت بعض هذه العناصر الغذائية بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب ، والنمو البصري والمعرفي لدى الرضع ، وحدة البصر .

يقول ماري بيث هول أحد الباحثين في قسم البحوث الزراعية في وزارة الزراعة الأمريكية عن هذه الدراسة : ” ببساطة هناك بعض العناصر  الغذائية الهامة التي لا يمكننا الحصول عليها إذا اعتمدنا على تناول النباتات فقط أو حتى الأطعمة المحضرة منها ” .

لماذا لا يمكن  أن يكون المجتمع كله نباتيا ؟ :
لم يعتمد العلماء أثناء دراستهم إلا على المدخول الغذائي من الطعام وحده ، فلم يدخل في الدراسة ما يمكن أن يتناوله الإنسان من مكملات غذائية ، ولذلك اعتبر العلماء أنه يمكن لفرد واحد أن يعيش بصحة جيدة إذا اعتمد في نظامه الغذائي على النباتات فقط ، ولكن لا يمكن تعميم هذه التجربة على شعب بأكمله .

ويقول أحد الباحثين في الدراسة : ” من الممكن تلبية الاحتياجات الغذائية النباتية الأساسية لمجموعة من الأفراد ، ولكن تحقيقه مع شعب بأكمله فإنه تحدي كبير . ”

كما يعترف الباحثون بأن العديد من الأميركيين بحاجة إلى تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات ، حيث أن النظم الغذائية القائمة على النباتات تجلب العديد من الفوائد الصحية .

واستنتجوا من خلال دراستهم أنه إذا اتجه الجميع إلى الأنظمة الغذائية النباتية ؛ فسنحتاج إلى النظر بعناية في نظامنا الغذائي اليومي ؛ لضمان حصولنا على العناصر الغذائية الأساسية الصحيحة ، ومن المحتمل أن يصاب بعض الأشخاص – ممن لا يستطيعون الحصول على مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تضمن لهم العناصر الغذائية الأساسية – بسوء التغذية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *