أفلام وثائقية أشد رعبًا من الأفلام الخيالية

عندما تفكر في أفلام مخيفة أو رعب ، ستتبادر إلى ذهنك صور الوحوش والقتلة والدماء ، لكن الأفلام الوثائقية يمكن أن تروي بعض القصص المروعة والمرعبة أيضًا.

هنا سنسلط الضوء على أربعة عشر فيلمًا لم تكتب قصتها من خيال الكاتب ، وإنما نسجت من وحي الواقع ، ستدب الرعب فيك أكثر من أي فيلم رعب سمعته من قبل .

أماندا نوكسAmanda Knox ‎
عرض هذا الفيلم عام 2016 ، ويتحدث فيه عن الجريمة المحيطة بأماندا نوكس ، حيث تحدث جريمة قتل في ليلة الهالوين ، ويستعرض هذا الفيلم الوثائقي كل ما يخص الجريمة لتبحر في التفكير حول كل المحيطين بالضحية ميريديث كيرشر.

السمكة السوداء Blackfish 
هذا الفيلم الوثائقي تم عرضه عام 2013 ، وبسببه تم وقف عروض الحيتان المفترسة التي كانت تعرضها شركة عالم البحار SeaWorld ، يوضح الفيلم عمليات الصيد المروعة لهذه الحيتان وطرق معاملتها السيئة في حدائق الترفيه .

اعترافات توماس كويك The Confessions of Thomas Quick
عرض هذا الفيلم عام 2015 ، ويتحدث هذا الفيلم الوثائقي عن القاتل السويدي الشهير والذي اعترف بأكثر من 30 جريمة قتل عمدي ، ولكنه تراجع في هذه الاعترافات بشكل مفاجئ .

تسجيلات الاعتراف The Confession Tape
تم عرض هذه الأحداث الوثائقية في صورة مسلسل تلفزيوني وهو يعرض مجموعة من الجرائم الحقيقية التي ادعى الأشخاص المدانين فيها أنهم أجبروا على االاعتراف بها وهم لم يرتكبوها.

معسكر يسوع Jesus Camp
تم عرض الفيلم عام 2006 ، تقدم لنا فيه المخرجتان الوثائقيتان هايدي إيوينغ وراشيل غرادي نظرة داخل المعسكر الصيفي المسيحي حيث يتم تلقين الأطفال أن لديهم مواهب تنبؤية ، تجربة مثيرة للاهتمام وتستحق المشاهدة .

الحراس The Keepers‏ ‏
ضم هذا العنوان سلسلة من الأفلام الوثائقية ، التي يتم التحقيق فيها في جريمة قتل عمرها عقود وقعت في ولاية بالتيمور والتي تم فيها مقتل الراهبة كاثرين سيزنيك ليتبين بعد ذلك أن هذه الجريمة مرتبطة ارتباطا مباشرا بفساد الكنيسة .

صناعة القاتل Making A Murderer
قدمت شركة إنتاج Netflix هذا المسلسل الوثائقي في عام 2015 ، نتابع في المسلسل قضية ستيفن أفيري ، الذي تم القبض عليه بتهمة القتل في عام 2005 ليقضى 18 عامًا في السجن بسبب إدانته في جريمة لم يرتكبها .

الكابوس The Nightmare
يتابع المخرج رودني آشر إكمال أحداث فيلم “غرفة 237 ” وهو يستعرض أحداثا رهيبة تحدث خلال النوم ، هنا يوضح المخرج شلل النوم وكيف يكون الإنسان محاصرا بين الاستيقاظ والنوم.

الممرضات القاتلات Nurses Who Kill
العنوان يبن كل شيء ، عرض هذا الفيلم عام 2016 ، يعرض هذا الفيلم البريطاني سبب قتل الممرضات لمرضاهن بدلاً من مساعدتهم على الشفاء.

الجرذان Rats
يتعمق المخرج مورغان في حياة الفئران ، يبدأ الفيلم من شوارع مدينة نيويورك ليصل إلى نيو أورليانز ، يُظهر المخرج أن الفئران ستظل حولنا إلى الأبد لأنها في تزايد مستمر !

فريق فوكس كاتشر Team Foxcatcher
إذا كنت من محبي فيلم “Foxcatcher” الذي عرض عام 2014 ، سترى هنا في هذا الفيلم الوثائقي العلاقة بين دو بونت والمصارع ديف شولتز والتي انتهت بجريمة قتل مأساوية.

الخط الأزرق الرفيع The Thin Blue Line
قدم لنا إيرول موريس هذا الفيلم عام 1988 ، يعرض فيه قصة رجل أدين خطأً بجريمة قتل ، ويعرض أيضاً قصة الرجل الذي ارتكب تلك الجريمة بالفعل ، يقوم المخرج فيه بعملية استكشافية مرعبة داخل عقل القاتل ، عُد هذا الفيلم أحد أفضل الأعمال غير الخيالية التي تم عرضها على الإطلاق.

وايتي : الولايات المتحدة الأمريكية مقابل جيمس ج بلغير Whitey: United States of America vs James J. Bulger
يعرض المخرج جو بيرلينجر حياة أحد أكثر المجرمين دموية في أمريكا ، وهو جيمس الملقب بـ “وايتاي” صاحب قصة فيلم الفردوس المفقود .

من أخذ جوني Who Took Johnny
يتحدث الفيلم عن اختفاء جوني غوش من أمريكا في عام 1982 ، وكان أول طفل يختفي بعدما وضعت صورته على غلاف كرتونة الحليب ، يتتبع هذا الفيلم سعي الأم طوال عقود للعثور على حقيقة ما حدث لإبنها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *