12 عادة تساعدك للوصول إلى الحرية المالية

يسعى الكثيرين لتحقيق الحرية المالية، وتعني الحرية المالية عمومًا توفير ما يكفي من المدخرات والاستثمارات والنقد من أجل توفير الحياة الملاءمة لنا ولأسرتنا بعد التقاعد، وذلك بدفع مبلغ معين كل عام. ولكن كثير من الناس فشل في الوصول لهذا الهدف البعض منا مثقلون بالديون المتزايدة أو الإنفاق غير المدروس والطوارئ المالية وغير ذلك من الأشياء التي تعيق تحقيق أهدفنا فهذا يحدث للجميع ولكن ما هي العادات التي تضمن لك الوصول إلى الاستقلال المالي :

وضع أهداف حياتية

إن الرغبة العامة للحرية المالية غامضة بالنسبة للهدف ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لك ؟ اكتب المبلغ الذي تريد أن يكون في حسابك المصرفي وما يتطلبه نمط حياتك وفي أي عمر يجب أن تحقق ذلك؟ وتذكر كلما كانت أهدافك أكثر تحديدًا  كلما زاد من احتمالية تحقيقيها، اكتب كل شيء بدقة وقسم ذلك على فترات مالية منتظمة وضع الورقة أمامك أو في مكان حفظ النقود.

قم بإعداد ميزانية شهرية

يعد إعداد ميزانية شهرية لك ولأسرتك والالتزام بها أفضل طريقة من أجل ضمان دفع جميع الفواتير وتحديد المدخرات هو روتين شهري يعزز من أهدافك ويعزز من عزيمتك للوصول لحريتك المالية .

سداد بطاقات الائتمان بالكامل

تعد بطاقات الائتمان والقروض ذات العائد المرتفع أكثر الأشياء التي تعيق من بناء الثروة، لذلك سدد بطاقتك الائتمانية بانتظام، عادة ما يكون لقروض الطلاب والرهون العقارية والقروض المماثلة معدلات فائدة أقل بكثير  من القروض الاستهلاكية مما يجعلهم أقل ضررًا عليك .

النقل التلقائي من الحساب المصرفي

ادفع لنفسك أولًا: التحق بخطة التقاعد لشركتك أو استفد منها ومن الحكمة أن يكون هنالك سحب تلقائي لحسابك الاستثماري المخصص للطوارئ، يمكن استغلاله في نفقات غير متوقعة ومن المثالي سحب الأموال في نفس اليوم الذي تتلقي فيه راتبك حتى لا يتم إنفاقه ويعب الوصول إليه، وضع في اعتباراتك أن هذا المبلغ تم المناقشة حوله وأنه فائض عن حاجتك. (النقل أو التوفير التلقائي أي سحب الأموال من حسابك البنكي لحساب أخر للتوفير بشكل تلقائي)

استثمر الآن

لا توجد طريقة أفضل لتنمية أموالك غير الاستثمار، سوف تساعد الفائدة المركبة على زيادة وتنمية أموالك بشكل كبير، ولكنك تحتاج لكثير من الوقت لتحقيق معدل معقول، افتح حساب وساطة عبر الانترنت فسوف يسهل عليك تعليم كيفية الاستثمار وقم بإنشاء محفظة قابلة للإدارة وتقديم مساهمات أسبوعية أو شهرية بشكل تلقائي.

الحصول على تقرير ائتمان على فترات منتظمة

يحدد تقييم الجدارة الائتمانية من خلال تقييم الفرد على السداد في الوقت المناسب كتسديد أقساط سيارة أو إعادة تمويل منزله والتأمين على السيارة والحياة، وقد يكون لدى الشخص في بعض الأحيان عادات مالية متهورة تؤثر على ذلك، ولذلك من المهم الحصول على تقرير ائتمان على فترات منتظمة للتأكد من عدم حدوث أي شيء سيء يدمر من جدارتك الائتمانية.

التفاوض

يتردد الكثير من الأمريكيين في التفاوض على السلع والخدمات لتخفيض أثمانها، ولكن هذا العائق الثقافي يمنعك من توفير ألاف الدولارات كل عام، الشركات الصغيرة بوجه عام تميل للتفاوض كما أن الشراء بالجملة  والشراء المتكرر يمكن أن يفتح لك الباب للحصول على خصومات كبيرة.

التعليم المستمر

عليك مراجعة كل التغيرات في قوانين الضرائب كل عام لضمان أخذ الخصومات راجع الأخبار والتطورات المالية في أسواق الأوراق المالية، ولا تتردد في ضبط محفظة الاستثمار الخاصة بك وفقًا لذلك، كما أن المعرفة أفضل سلاح ضد الوقوع في شراك أولئك الذين يفترسون المستثمرين غير المتطورين .

الصيانة المناسبة

العناية الجيدة لممتلكاتك تجعلها تعيش لمدة أطول فتكلفة الصيانة جزء صغير من تكلفة الاستبدال .

العيش بأقل من الإمكانيات

إن إتقانك لنمط حياة مقتصد ليس أمرًا صعبًا فقد طور العديد من الأثرياء عادات للعيش دون إمكانياتهم قبل أن يصحبوا أثرياء، ولا يحدث هذا عند تبني أسلوب حياة مبسط ولا دعوة الناس لاكتناز  ولكن مجرد تعديلات وتغيرات بسيطة للتميز بين الأشياء التي تحتاج إليها بدلًا من الأشياء التي تريدها هي عادة مالية مفيدة جدًا للوصول إلى الحرية المالية .

ابحث عن مستشار مالي

يمجرد وصولك لنقطة معينة بعد تجميعك لمبلغ لا بأس به من الثروة، سواء كانت استثمارات سائلة أو أصول ملموسة  ولكنها غير متاحة بسهولة لتحويلها لنقد ابحث عن مستشار مالي ليعلمك ويساعدك في اتخاذ القرارات المالية .

اعتني بصحتك

مبدأ الصيانة ينطبق على الجسم أيضًا الأيام المرية خسارة ملحوظة للشركات وللدخل السمنة والأمراض تزيد من أقساط التأمين والحالة الصحية تجبرك على التقاعد مبكرًا  وانخفاض دخلك الشهري.

بالطبع لا تحل هذه العادات كل المشكلات المالية ولكنها ستساعدك تلك العادات المفيدة على الوصول إلى الحرية المالية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *