12 قاعدة ذهبية للتخلص من التوتر أثناء رحلات الطيران

– الحجز بذكاء :
لرحلة أكثر هدوءًا ، سافر بعيدًا عن أيام الذروة وهي بالترتيب يوم الأربعاء يليه يوم الثلاثاء ويليه أيام السبت ، ووفقًا لموقع FareCompare ، يمكن متابعة أسعار التذاكر لأكثر من 500 شركة طيران وبعد حجز رحلتك تأكد من اللقاحات والأمصال التي يجب أخذها قبل سفرك .

– المرور خلال بوابة الأمن في المطار :
يمكنك الاشتراك في برنامج TSA Pre-Check program مقابل ٨٥ دولار ، وهو برنامج حكومي يخضع للولايات المتحدة الأمريكية وهو يسمح للمسافرين بالمرور عبر فحص أمني سريع دون نزع الأحزمة والأحذية والملابس ودون تفتيش الحقائب والحاسوب .

– كن منظمًا :
قبل رحلة طيرانك بيوم على الأقل يجب الانتهاء من حزم الحقائب وتنظيمها ، ويجب وضع شاحن هاتفك وشاحن الحاسوب الشخصي ووضعهم في حقيبة اليد مع بعض السناكس أو المخبوزات المنزلية وأكياس شاي البابونج والنعناع .

– الوصول باكرًا عن موعد رحلة الطيران :
خطط أن تكون في المطار قبل موعد إقلاع الطائرة بنحو 2-3 ساعات لتجنب توتر ازدحام الطرق والمرور ، فذلك يساعدك على الشعور بالاسترخاء والهدوء أثناء السفر .

– البحث عن بقعة للاسترخاء :
هناك العديد من الخدمات التي يمكنك الاستمتاع بها داخل المطار أثناء انتظار رحلة الطيران ، مثل التسوق أو قراءة الكتب أو تناول القهوة في أحد المقاهي ، أو تناول الطعام في أحد المطاعم أو الاستمتاع بجلسة تدليك في النادي الصحي داخل المطار أو ممارسة اليوغا والتأمل .

– الاستمتاع بوقت الطيران :
قد يبدو وقت الطيران وقتًا مزعجًا ومقلقًا لدى البعض لكن يمكنك التفكير بطريقة أكثر إيجابية والاستمتاع بوقتك بعيدًا عن الهاتف ومصادر الإزعاج الأخرى ، ويمكنك الجلوس في مقعدك والاستمتاع بقراءة كتاب أو مشاهدة فيلم .

– محاربة الجراثيم :
لك أن تتخيل أنك معرضًا للإصابة بنزلات البرد في الطائرة 100 مرة أكثر من الأرض ، خاصة خلال موسم الأنفلونزا لذا من المهم غسل اليدين كل 30 دقيقة أو مسحها بالمناديل الكحولية المبللة مع إبعاد فتحة مكيف الهواء أعلى الرأس عنك قليلًا لأنها تسبب نشر البكتريا والجراثيم .

– تحفيز المناعة :
تحتوي كبائن الطائرات على العديد من الجراثيم والميكروبات ونظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة داخل الطائرة يحدث جفاف للفم والأنف والرئة .

وبالتالي يعجز الجسم عن صد الميكروبات ولتحفيز عمل جهاز مناعة الجسم يجب ترطيب الجسم بشرب الماء بكثرة أثناء الطيران .

وليس شرب المشروبات الغازية او المحلاة لأن السكر يقلل مناعة الجسم أيضًا كما يمكن تناول مكملات فيتامين C واستعمال رذاذ مرطب للأنف

– التمدد :
تساعد تمارين التمدد في منع تكون الجلطات في القدم نتيجة الجلوس لفترات طويلة ، لذا أثناء السفر يفضل كل ٣٠ دقيقة أو ساعة الوقوف والتمدد ورفع القدم وتحريكها ، مع تناول مرفعات الدم أو مكملات زيت السمك لتجنب حدوث الجلطات .

– إحضار وسائل للراحة :
يعد وضع عصابة العينين وسداد الأذن من طرق الشعور بالراحة ويساعدك على النوم أثناء الطيران بل هناك أغراض توضع حول العنق والكتف لتخفيف ألم العضلات أثناء الجلوس لفترات طويلة

بل يمكن الاستعانة بمكملات الأعشاب التي تحتوي على اللافندر والبابونج لأنها تؤثر على مراكز النوم في المخ ، ويمكن تناول تلك الكبسولات قبل الصعود على متن الطائرة بساعة ، أما رحلات الطيران التي تزيد عن ٦ ساعات فيمكن تناول اقراص الميلاتونين التي تحفز على النوم .

– تهدئة الأعصاب :
إذا كنت تخشى رحلات الطيران وتشعر بالتوتر الشديد أثناء الطيران ولا تستطيع الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى أن تزيل توترك .

تذكر أن الأمر لا يستدعي كل ذلك التوتر والقلق فالطيران في الجو أشبه بركوب قارب في الماء ، لكن يمكنك أن تحاول تهدئة نفسك عن طريق غلق عيناك وتذكر أمور إيجابية تجلب لك الشعور بالراحة والاسترخاء .

أو ممارسة التنفس للتخلص من هرمونات القلق والتوتر أو تجربة الموردا وهي حركة اليد بطريقة معينة لتؤثر على طاقة الجسم أو التسلسل بلمس أطراف الأصابع واحد تلو الآخر لتنشغل بتلك الحركات أو تناول مكملات اللافندر التي تعمل على تهدئة التوتر .

– استعادة الوضع السابق :
قم بضبط الإيقاع اليومي الخاص بك عن طريق مسايرة التوقيت المحلي للبلدة التي فيها والتي قد تختلف عن التوقيت المحلى لموطنك الأصلي .

وقد يعني ذلك تخطي وجبة أو تأخيرها وتعزيز جدولك الجديد قم بالاستيقاظ في الصباح والتمتع بنزهة تحت أشعة الشمس لمدة 25 دقيقة على الأقل لتنفس الهواء النقي فذلك يعبر عن نية إيجابية للتمتع بيوم سعيد وصحي .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *