طرق رفع نسب حدوث الحمل لدى السيدات

سنقدم في هذا المقال طرق رفع نسب حدوث الحمل لدى السيدات  ، بل ودليلك لحمل صحي
– الحركة :
قبل أن تفكر في اسم للمولود أو لون دهان غرفته ، فكر في جسمك وصحتك ولتضمن فترة حمل بل وولادة سهلة ، يفضل ممارسة 30 دقيقة من التمارين الرياضية كل يوم ، مثل السير أو ركوب الدراجة أو السباحة فكلها اختيارات جيدة لديك .

– تناول طعام صحي لشخص واحد :
قريبًا ستشعر بميلك لتناول الأيس كريم وغيرها ، لذا ركز على تناول طعام صحي مثل كمية كبيرة من البروتين والاطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك والفاكهة والخضروات والمكسرات والخضروات الورقية والحبوب الكاملة ومنتجات ألبان قليلة الدسم وتجنب المشروبات الغازية والاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية .

– تناول حمض الفوليك :
حيث إنه يحمي الجنين من العيوب الخلقية قبل تكونه ، ويوجد في الخضروات الورقية والفول والفواكه الحمضية وعندما تبدأ التخطيط للحمل أبدأ بتناول جرعة يومية تصل إلى 400 ميكرو جرام منه .

– راقب وزنك
فإذا كنت تعاني من النحافة فذلك سيضعف فرص حملك ، وإن كنت تعاني من السمنة ذلك سيسبب لك مشاكل تؤثر على الحمل ، مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري لذا يجب التحدث مع الطبيب عن الوزن المثالي لك .

– متابعة مع الطبيب
قبل التخطيط للحمل قم بزيارة الطبيب ليصف لك التطعيمات اللازم تناولها ، والفيتامينات التي تزيد فرص حملك ومعرفة الادوية التي يجب أو لا يجب تناولها .

– فحص الجينات :
فحص الجينات يضمن لك ولادة طفل طبيعي ، خاصة إذا كان أحد افراد أسرتك يعاني من عيوب خلقية أو مشاكل جينية فيستطيع فحص الجينات عن طريق الدم أو اللعاب الاطمئنان على خلوك من الجينات المسببة لأمراض التليف الكبدي وأنيميا الخلايا المنجلية وغيرها من الأمراض الجينية .

– زيارة طبيب الأسنان :
صحة الفم تنعكس على الحمل والجنين كما أن فترة الحمل تؤثر على اللثة والأسنان ، لذا أحرص على غسل الأسنان باستمرار بالفرشاة والمعجون وخيط الأسنان واستعمال غسول مطهر للفم .

– مقاطعة الكافيين
يوصي الخبراء بعدم تناول أكتر من 200 مللي جرام من الكافيين يوميًا ، عند التخطيط للحمل وأثناء الحمل وهو عبارة عن كوب من القهوة حجمه 12 أوقية أو كوب من الشاي حجمه 8 أوقية .

– تجنب التدخين :
التدخين يقلل فرص الحمل لديك بل وعند حدوث الحمل يزيد من فرص الإجهاض وولادة مبكرة أو نمو طفل ضعيف الوزن ، بل وبعد الولادة يعرض التدخين الطفل لمتلازمة الموت المفاجيء .

– تجنب شرب الكحول :
الكحول يضعف فرص الحمل بل وعند حدوث الحمل يزيد من نسب العيوب الخلقية لدى الجنين لذا لا تغامر وتجنب شرب الكخول .

– توفير المال للطفل :
يحتاج الطفل لميزانية خاصة حيث يستهلك الطفل نحو 8000 حفاض قبل تعلمه الذهاب إلى الحمام والتخلي عن لبس الحفاض كما يحتاج ملابس ومقعد سيارة وعربة اطفال وغيرها من الاغراض المكلفة بل ومتابعة مع الطبيب وأدوية .

– أبحث عن المزايا الخاصة بك :
هناك شركات توفر أجازة مرضية عند الولادة والبعض يوفر دوام جزئي براتب كامل أو هناك شركات تمنحك ساعات أقل بخصم من الراتب ، بل وهناك شركات توفر تأمين طبي وشركات لا تفعل ذلك لذا أبحث عما سيحدث معك بعد الولادة .

– استمتع بالوقت :
بالطبع وجود طفل سيجعل الحركة أقل راحة لذا يمكنك انتهاز الفرصة الآن قبل حدوث حمل والخروج والاستمتاع بعطلة بمفردك أو مع شريك حياتك .

– تجهيز حيواناتك الأليفة :
إذا كان لديك جرو أو قط يحصل على كل اهتمامك بالتأكيد وجود طفل سيزعجه لذا قم بوضع قواعد وحد من التعامل معه مثل شراء دمية وتدريب الجرو أو حيوانك على وجود تلك الدمية التي تمثل طفلك فيما بعد حتى يعتاد حيوانك على وجود شخص آخر يشاركه اهتمامك به .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *