مكونات ضرورية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلك تبدو أصغر سنًا

عادة ما تجد المرأة صعوبة في الحصول على الحصة اليومية الضرورية من الخضروات والفاكهة لتظل بحالة صحية جيدة ، مما يتطلب الأمر تناول مكملات غذائية ، تعوض ذلك النقص في العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم.

ويفضل أن يحتوي طعامك على أحد تلك العناصر ، التي تحسن من حالة البشرة وتجعلها تبدو أصغر سنًا :
1- فيتامين ج
يوجد في الفاكهة الحمضية مثل الليمون والبرتقال ، وهو لا يفيد فقط في حالات نزلات البرد ، بل يمنع تحلل الألياف ويحفز إفراز الكولاجين الطبيعي في الجسم ، بل ويثبط إنتاج إنزيم التيروسين الذي يدخل في تكون تصبغات البشرة بالميلانين ، مما يساعد في تفتيح البشرة ويفضل الحصول على منتجات تحتوي على فيتامين ج خاصة تحت اسم ASCORBIC ACID .

2- فيتامين د
ينظم فيتامين د عملية نمو خلايا البشرة ويساعد في الحصول على بشرة ناعمة ، ويفضل شراء مستحضرات البشرة التي تحتوي على فيتامين د ، مع مكونات مضادة للتجاعيد مثل مادة ferulic acid و retinol .

3- فيتامين أ
يعد من الفيتامينات القوية المضادة لظهور علامات الشيخوخة على البشرة ، وفيتامين أ له اسم علمي retinol ، متوفر في عدة وصفات طبية ، وهو يعد المادة الموضعية الوحيدة التي أقرتها منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA لعلاج التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ولكن يسبب كريمات الريتينول حدوث بعض الحكة عند الاستعمال لأول مرة ، لذا يفضل البدء بالوصفات الأخف تركيزًا .

4- الكالسيوم
وبالرغم من أنه يشاع أن الكالسيوم له مفعول قوي على العظام ، إلا أن الكالسيوم مفيد لتحسين حالة الجلد ، حيث يقوم الكالسيوم بتحفيز إفراز بعض الإنزيمات الضرورية لصحة الجلد .

بل ويقوي وظيفة الجلد الرئيسية في منع اختراق الميكروبات لداخل الجسم ، ويُفضل خاصة لذوات البشرة الجافة الحصول على مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكالسيوم .

5- مادة النياسيناميد
وهو فيتامين ب3 حيث يوجد في البقول الخضراء ، وهو مكون له تأثير قوي في الترطيب ومد الجلد بالماء الكافي الذي يحتاجه ، بل ويساعد في علاج حب الشباب كما يقوي وظيفة الجلد في حجز ومنع دخول الميكروبات داخل الجسم .

6- النحاس
يحفز عنصر النحاس إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريان لصحة البشرة ، لذلك يجب توفر كريم النحاس كأحد مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك .

7- الزنك
يعد الزنك أحد أهم المكونات الهامة لصحة الجلد ، حيث يساعد الزنك في التئام الجروح ، كما تحتوي العديد من وصفات الوقاية من الشمس على مادة أكسيد الزنك ، وهو أفضل من أكسيد التيتانيوم ، لأن الجلد يمتصه بصورة أكبر ، وبالتالي يفضل الحصول على مستحضرات الوقاية من الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *