أفضل المواقع التعليمية العالمية لطفلك

مع حلول فصل الصيف ، وفي حال كان لديك أطفال مفعمون بالحيوية والنشاط ، فقد حان الوقت للاستمتاع ببعض الوقت أمام الشاشة ، ولا تقلق فأطباء الأطفال اتفقوا على أن القليل من الوقت أما الشاشة لابأس به للأطفال .

وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يجب أن يقتصر جلوس الأطفال فوق العامين على ساعتين أمام الشاشات في اليوم الواحد ، ولذلك دعنا نقوم بالكثير من العمل التعليمي عبر الإنترنت ليستمتعوا بهذا الوقت في التعليم .

فيما يلي أفضل مواقع تعليمية عالمية للأطفال :

خان أكاديمي
يحتاج كل والد أن يعرف عن أكاديمية خان ، هذا الموقع المجاني تمامًا وغير الربحي هدفه “تغيير التعليم للأفضل من خلال توفير تعليم مجاني لأي شخص في أي مكان” ، وهو سهل الاستخدام للغاية ، ولا توجد به إعلانات.

وهو منظمة عالمية يتم تمويلها من خلال تبرعات من أسماء كبيرة متعددة مثل مؤسسة بيل وميلندا غيتس وجوجل ، ، يمكنك الآن تعلم الكثير من الأشياء هناك .

سكراتش Scratch
وهذا الموقع أداة مجانية على الإنترنت تم تصميمها بواسطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة ، يقوم الأطفال بتصميم ألعاب الكمبيوتر الخاصة بهم ، وكذلك التطبيقات ، ومن ثم يمكنهم مشاركتها مع بقية المجتمع عبر الإنترنت ، بحيث يمكن لأي شخص آخر تجربتها! سكراتش جيد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم أكبر من السابعة .

موقع وتطبيق Google Earth
هل تريد أن يتعلم أطفالك الجغرافيا وعلم الفلك في موقع واحد ؟ فقط دعهم يتصفحون Google Earth ، لا توجد عليه إعلانات وهو مجاني ، سيقضي أطفالك عليه عدة ساعات في اليوم على Google Earth إذا سمحت لهم بذلك .

يمكنك تكبير وتصغير الأرض ، وأي شيء في درب التبانة ، من خلال صور الأقمار الصناعية والخرائط والتضاريس والمباني ثلاثية الأبعاد

موقع وتطبيق Brainscape
هذا الموقع تعليمي يعتمد على البطاقات التعليمية ، وهو فعال بشكل خاص في تعلم اللغات وحفظ الحقائق ، يمكنك إدخال محتوى البطاقات التعليمية والتدرب كلما سنحت لك الفرصة ، ويمكنك الاستفسار عما تريد فلديهم خدمة عملاء ممتازة .

موقع وتطبيق IXL
هذا الموقع يقدم الرياضيات على الإنترنت بشكل تعليمي بصري أفضل من أي كتاب أو أي أحد من الوالدين يمكن أن يقدمه ، فهو يقدم برنامج شامل للرياضيات عبر الإنترنت من الروضة إلى الصف الثاني عشر بالإضافة إلى فنون اللغة المدرسية.

يتعلم فيه الأطفال حل الكثير من المشاكل العملية ويكسبون جوائز بسيطة عبر الإنترنت لإكمال مراحلهم ، سيحب أطفالك ذلك لأنه يمكنهم من تجربة مهارات متنوعة .

موقع وتطبيق Dreambox
هو موقع أيضا مختص بتعلم الرياضيات ، ويعمل الموقع مثل لعبة فيديو ، وهو مناسب لسن ما قبل الروضة ، يختار فيه الأطفال الصغار صورتهم الرمزية ويستكشفون عوالم خيالية من الجنيات والقراصنة والديناصورات والحيوانات الأليفة الصغيرة .

تعمل مقاطع الفيديو القصيرة على تدريس الرياضيات وإشراك الأطفال في القصص الخيالية ، جميع الرياضيات بالموقع موضحة بالصور والرسوم البيانية والخطوط والأرقام والألغاز .

موقع وتطبيق 7PBSKids
وهو موقع تعليمي وترفيهي محمّل بشخصيات يحبها الأطفال ومجانيا من دون إعلانات ، ويحتوي على كميات هائلة من المحتوى حتى لا يشعر الأطفال بالملل ، نسبة الترفيه فيه عالية جدا ، قد يتعلم الأطفال من خلاله بعض الحقائق أو المفاهيم .

موقع ABCMouse
هو موقع تعليمي على الإنترنت مناسب لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال ، يقدم منهجًا أكثر شمولًا من PBSKids ويتتبع تقدم طفلك .

موقع وتطبيق ABCya
وهو موقع إلكتروني كامل مليء بالألعاب التعليمية للصفوف K-5 ، وكلها مصممة من قبل المعلمين ، ولأنها ألعاب لذلك يبقى الأطفال متفاعلين مع محتواها بشكل جيد .

موقع وتطبيق Starfall
يعلم Starfall القراءة من خلال الصوتيات ، مجاني ولا توجد به إعلانات ، وليس عليك إعداد حساب ، ولديهم صفحة “متجر” يبيعون من خلالها المواد التعليمية ومناهجها.

موقع Spatulatta
وهو موقع مخصص للطهي ومخصص للأطفال ، به أكثر من 350 وصفة ، هذا الموقع لا يشبه الآخرين ولكن الطهي مع الأطفال يعلِّم المهارات الحياتية والتغذية والقياس والمسؤولية والسلامة ، وهي طريقة رائعة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك بعد يوم طويل .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *