متى يجب تغيير مستحضرات التجميل الخاصة بي ؟

للحفاظ على طلة صحية ولامعة لبشرتك ، سنقدم لك في هذا المقال بعض الحقائق المفيدة حول مدة صلاحية مستحضرات التجميل الخاصة بك .

مدة صلاحية الماسكرا :
يجب استبدال الماسكرا القديمة بأخرى جديدة كل 3 شهور ، وذلك لأن في كل مرة تقوم بفتح علبة الماسكرا لاستعمالها ، ذلك يزيد من تعرضها للبكتريا الموجودة في الهواء نظرًا لقوامها السائل الذي يعد بيئة جيدة لنمو البكتريا عند فتحها وتعرضها للهواء .

ونعد الماسكرا من مستحضرات التجميل التي تستخدم في المنطقة الأقرب إلى العين ، مما يعرض العين لالتهابات متعددة ، منها التهاب ملتحمة العين وهي حالة تعرف باسم ( العين الوردية ) أو pink eye ، لذا إذا تسببت الماسكرا في حدوث التهابات لك يجب التخلص منها في الحال وشراء ماسكرا جديدة .

كما يمنع تمامًا استعمال ماسكرا شخص آخر ، ولا تشارك الماسكرا مع شخص آخر منعًا لنقل العودى والميكروبات الضارة بصحة العين بينكما .

مدة صلاحية كحل العين أو eyeliner :
هناك نوعان من كحل العين ، إما كحل العين السائل ومدة صلاحيته 6 شهور فقط أو كحل العين القلم ومدة صلاحيته عامان ، كما يجب استعمال مسن خاص بقلم كحل العين وتنظيف المسن باستمرار قبل استعماله في قلم الكحل .

مدة صلاحية كريم الأساس أو founfation :
عادًة تكون مدة صلاحية كريم الأساس نحو عام كامل ، لكن يجب التخلص من كريم الأساس السائل عند ملاحظة تغير في لون ورائحة وملمس كريم الأساس عن المعتاد ، ولكن إذا كنت تعاني من ظهور حب الشباب ، فيجب تغيير كريم الأساس كل 6 أشهر مع مراعاة تنظيف الفرش المستخدمة والإسفنج باستمرار .

أحمر الشفاه السائل :
أحمر الشفاه السائل يحتاج إلى تغييره بمعدل أكثر من أحمر الشفاه الصلب ، والذي يجب تغييره كل 12 شهر أما أحمر الشفاه الصلب فيجب تغييره كل عامين .

خاف العيوب أو الكونسيلر concealers :
حيث أن الكونسيلر السائل يجب التخلص منه بعد مرور عام من استخدامه ، أما الكونسيلر البودرة يمكن استعماله لمدة عامان متتاليان .

طلاء الأظافر :
إذا لاحظت تغير رائحة طلاء الأظافر أو لونه عن المعتاد فذلك مؤشر لفساده وضرورة التخلص منه وعدم استعماله ، ولكن عادًة يمكن استعمال طلاء الأظافر لمدة عامان متتاليان ، وهناك بعض عبوات طلاء الأظافر المدون عليها تاريخ الصلاحية  .

أحمر الخدود وظل العيون :
بودرة أحمر الخدود وظل العيون يمكنها أن تبقى لمدة عامين عند استخدامها بطريقة صحيحة ، ولكن ولا تنسى تنظيف وغسل الفرشاة المستخدمة باستمرار .

تأثير الحرارة على مستحضرات التجميل :
تعرض مستحضرات التجميل الخاصة بك إلى الحرارة يعرضها للتلف سريعًا ، لذا لتحافظ على مستحضرات التجميل أطول فترة ممكنة ، قم بتخصيص مكان في ثلاجتك لوضع مستحضرات التجميل ، أو شراء ثلاجة خاصة بمستحضرات التجميل ، فذلك يضمن الحفاظ عليها من الحرارة كما يمنحك شعور البرودة الرائع عند استخدامها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *