المسموح والممنوع عند الحديث إلى الغرباء عبر الإنترنت

أصبحت حياتنا اليوم مرتبطة بالإنترنت بشكل كبير ، هذا المكان السحري حيث يمكنك تقريبًا من إنجاز كل شيء بداية من طلب البيتزا وحتى العثور على مقاطع فيديو إرشادية أو ترفيهية وحتى تكوين الصداقات ، ولكن عندما تتعرف على بعض الأصدقاء عبر الإنترنت دون أن يكون بينك بينهم أي علاقة أو معرفة مسبقة ، فعليك أن تضع بعض القواعد عن المحادثة معهم ، وقد يبدو الحديث مع الغرباء أمر جديد ومثير ولكن يجب أن تضع سلامتك في الاعتبار حيث يكون الحديث مع الغرباء مصدر للمتاعب في بعض الأوقات ، وسوف نستعرض معك بعض القواعد والمحاذير التي يجب أن تراعيها عند استخدام برامج الدردشة مع الغرباء :

أولًا أشياء يجب أن تتجنبها :
1-لا تتشارك معلوماتك الشخصية مع الغرباء أبدًا ، وتشمل هذه المعلومات عنوان منزلك ورقم هاتفك والمدرسة التي تذهب إليها وحتى اسمك الأخير ، احتفظ بمعلوماتك الشخصية لنفسك وتحدث عن هواياتك أو لاعبك المفضل أو أشياء من هذا القبيل .

2-لا تقوم بتنزيل أي شيء يرسله إليك أي شيء لا تعرفه ، سواء كان صورة أو ملف أو مقطع فيديو ،لأن تنزيل الملفات الغريبة قد يؤدي إلى تنزيل فيروسات للكمبيوتر الخاص بك أو حتى برامج اختراق ، وأنت في النهاية لا تعرف من تتحدث إليه مهما بدا لك ودود ولذلك فإن تنزيل أي ملف ممنوع مطلقًا .

3-لا تشعر بالالتزام تجاه أي شخص يجعلك تشعر بعدم الارتياح أو الخوف ، فالإنترنت مكان للمتعة وليس للخوف ، فإذا تم طرح أي موضوع لا يتناسب معك فاترك المحادثة على الفور ولا تتحدث تحت أي ظرف عن شيء غير مناسب .

4-وأخيرًا لا تنشر صورتك الشخصية فإذا سألك الغريب عن شكلك أو كيف تبدو فعليك رفع شارة حمراء لأن ذلك قد يكون علامة على أمر مريب .

المسموح لك في المحادثات :
1-في حين أن هناك بعض غريبي الأطوار في العالم يوجد أيضًا أشخاص ودودون ، فإذا وجدت شخص يحب نفس المطاعم التي تحبها أو يشجع نفس فريقك أو يشاركك هواياتك فتحدث معه طوال الليل ، ولكن كل ما عيك أن تبقي المحادثة حول اهتماماتكم المشتركة .

2- لتكن منفتح الذهن وتستمع بعناية فربما يحتاج شخص ما لصديق ووجد فيك هذا الصديق .

3-حاول أن تعثر على غرف الدردشة التي تعكس ذوقك الشخصي واهتماماتك فهناك الكثير من المدونات وتطبيقات المراسلة المخصصة لأنشطة معينة مثل الطهي أو التصوير أو غيرها ، وهناك سيكون من السهل عليك البحث عن أشخاص تشاركك اهتماماتك .

4-استمع لقلبك فإنه سيخبرك بالصواب بنسبة 99.9% ، أنت تعرف هذا الشعور الذي يملأ جسدك حين يكون هناك شيء غير صحيح! اتبع هذا الشعور وسوف تفاجأ بمدى دقة قلبك ، فانتبه عندما تشعر بشعور غريب تجاه بعض الأشخاص عبر الإنترنت .

التحدث إلى الغرباء عبر الإنترنت لا يتحول إلى كابوس في معظم الأوقات ، وبإتباع هذه المحاذير يمكنك أن تبقى أمنًا ، كما يمكن أن يكون التحدث لشخص لا تعرفه تجربة رائعة ، ويمكن أن يؤدي إلى صداقة مستقبلية ! .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *