٩ أشخاص ناجحين أصابهم الفشل في مرحلة ما من حياتهم

يفزع الكثيرون من كلمة الفشل حيث نرغب جميعًا في النجاح وأن يُعجب الآخرون بنا ويقدروننا ، إلا أننا في حاجة إلى تغيير نظرتنا عن الفشل فهو ليس شيئًا يجب أن نتجنبه بل فرصة للتعلم ، كما أنه خطوة كبيرة نحو النجاح ، فالفارق بين النجاح والفشل طويل الأمد هو ردة فعلنا تجاهه ، ولتوضيح الأمر إليك قائمة ب٩ أشخاص حققوا نجاحًا هائلًا في مجالاتهم إلا أن كلًا منهم قد مر بفشلٍ ما خلال حياته.

١- توماس إديسون :
كان يُعرف ب”سيد المحاولة والخطأ” ، وعندما سئِل عن آلاف المحاولات الفاشلة التي مر بها أثناء محاولة اختراع المصباح الكهربي قال : “لم أفشل بل اكتشفت ١٠ آلاف طريقة غير ناجحة” ، كما كان يُعتقَد أنه أبكم عندما كان طفلًا وأخبره أساتذته أنه لن ينجح أبدًا.

٢- إلڤيس بريسلي :
لا يستطيع أحد أن ينكر التأثير الذي أحدثه بريسلي على الموسيقى الشعبية ، إلا أن نجاحه جاء بعد فشل؛ حيث لم تلق تسجيلاته الأولى أي قبول ، كما أُخبِر بأنه لا يستطيع الغناء وأنه لن يحقق أي نجاح ويجدر به أن يعود لقيادة شاحنته كما كان.

٣- مايكل غوردن :
من الصعب تصديق أن غوردن -أفضل لاعب كرة سلة على الإطلاق- قد طُرِد من فريق مدرسته ذات مرة ، حيث فوّت أكثر من ٩٠٠٠ تسديدة خلال مسيرته وخسر ٣٠٠ مباراة وفشل مرارًا وتكرارًا إلى أن نجح.

٤- ڤنسنت ڤان غوخ :
تعرض غوخ للكثير من الانتقادات مما دفعه إلى حرق وتدمير الكثير من لوحاته نتيجة الإحباط ولم يبع إلا واحدة فقط ، ولم يسعَ لتخطي فشله بل انتحر ، ثم بعد وفاته بفترة وجيزة بدأت أعماله تحصد النجاحات المالية والانتقادية.

٥- ستيفين كينغ :
كان كينغ يعمل مدرسًا في ولاية مين الريفية عندما كتب روايته الأول “كاري” والتي تم رفضها ٣٠ مرة ، ولم يحاول بعدها بل رمى المخطوطة ولكن زوجته أنقذتها وحثته على المحاولة مرة أخرى ، وعندها .. دخل التاريخ.

٦- فريد أستير :
خلال اختباره على الشاشة لأول مرة قيل له بأنه لا يستطيع الغناء أو التمثيل وليس بارعًا في الرقص ، إلا أن أستير حافظ على إصراره إلى أن أصبح واحدًا من أفضل الممثلين والمغنيين والراقصين في جيله.

٧- أبراهام لينكولن :
كان العالم ليبدو مكانًا مختلفًا الآن لو أن لينكولن استسلم عندما اشتدت الأمور عليه ، فعندما ترشح للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ دارت مناظرات حارة تعرف بمناظرات لينكولن ودوغلاس ، وبالرغم من خسارته للانتخابات إلا أنه أبهر العديد من الناس ، ثم بعد عامين ترشح للرئاسة وفاز.

٨- چي كي رولينغ :
لقد جنيت رولينغ أموالًا طائلة من كتابة سلسلة هاري بوتر ، إلا أن الحال لم يكن دومًا هكذا ، فقبل نجاح هاري بوتر كانت رولينغ أمًا مطلقة غير ميسورة الحال وتعمل كمدرسة وتكتب رواية في أوقات فراغها ، حتى أنها قالت أنها كانت أكبر فاشلة قد عرفتها ، وتعزي الكثير من نجاحها الحالي إلى فشلها السابق.

٩- ألبرت أينشتاين :
كان يواجه صعوبة في الكلام أثناء طفولته وكان يُعتقد أنه معاق ذهنيًا ، وقد تمرد على اعتماد مدرسته على التلقين وتقدم لاختبار المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوچيا إلا أنه فشل ، فتلقى التدريب الأساسي وتقدم مرة أخرى وتم قبوله هذه المرة ، ثم بعد بضع سنوات حصل على الدكتوراه واعتُبر عالمًا مهمًا ، ثم حصل على جائزة نوبل.

كن واثقا من نفسك :
العقبات موجودة لاشك ، وكل من حقق النجاح واجه عقبات ، فالذي يكسرك هو كيفية تفاعلك مع العقبات والحواجز تعلم ودرب نفسك كيف تتغلب على هذه النكسات ، أتينا لك بهذه النبذات عن هؤلاء الناجحين الذين فشلوا ولكنهم لم يدعوا هذه العقبات تعيقهم

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *