ضع ملعقة من الزبدة على القهوة في الصباح وستنبهر من النتائج 

ربما تجد بعض الصعوبة في ابتلاع كوب من القهوة المزودة بمكعب من الزبد ، لكن قد تندهش عندما تعلم أن شرب القهوة بالزبدة يعد أحدث صيحة في تناول مشروب القهوة ، وهي صيحة تنال مدح ليس فقط محبي تناول الزبد ، بل تعد القهوة الصباحية بمكعب الزبدة من الإتجاهات الصحية تمامًا .

وقد تندهش أن كوب القهوة بالزبد يعد أمر صحي ، والمفهوم ببساطة هو أنه يجب أن تبدأ يومك بجرعة عالية من الدهون أفضل من جرعة عالية من الكربوهيدرات ، والتي تتناولها في صورة حبوب الإفطار أو سندوتش بخبز التوست .

ولا يعد تناول القهوة بالزبدة صيحة جديدة أو ظاهرة جديدة على عالمنا ، بل تتناول شعوب الهيمالايا وأثيوبيا ونيبال وفيتنام وسنغافورة القهوة بالزبدة ، ويحصلوا على فوائدها الصحية منذ قرون عديدة ، وعرفت تجاريًا الآن بالقهوة ضد الرصاص أو bulletproof coffee .

ويبقى السؤال : لماذا يجب أن نبدأ يومنا بالقهوة المزودة بالزبدة ؟
ببساطة لأن القهوة بالزبدة تمنحك طاقة مستمرة وتساعدك على تحسين الوظائف الإدراكية وتساعد في علاج بعض أمراض المناعة الذاتية وأمراض الالتهاب ، بل وتساعد في تقليل الدهون الثلاثية triglycerides ، بل وتزيد الشعور بالسعادة وتساعد في خسارة الوزن .

طريقة عمل القهوة بالزبد :
لعمل كوب من القهوة بالزبد لذيذ وفعال ، كل ما تحتاجه هو 1-2 كوب من القهوة ، وملعقتان من الزبد البقري غير المملح ، و2 ملعقة من زيت يحتوي على تركيز عالي من سلاسل الدهون الثلاثية المتوسطة مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل .

ووبساطة ضع كل المكونات السابقة في الخلاط وأمزجهم جيدًا،  ويمكن إضافة بعض بهارات الكركم أو القرفة لتحصل على فوائدهم الصحية حتى تحصل على رغوة رائعة .

كيف يعد كوب القهوة بالزبد في الصباح من العادات الصحية ؟
رغم أن تجنب تناول الدهون والسكريات مفيد لمرضى السكري ، إلا أنه وجد عند تناول حبوب الإفطار أو الخبز بأنواعه أو حتى الفاكهة ، فذلك يساعد الجسم على حرق السكر للحصول على الطاقة .

ويتم حرق كل كمية السكر لمد الجسم بالطاقة ، وبعد فترة زمنية تنهار القوة ويشعر الشخص بالتعب بل والجوع الشديد نظرًا لحرق كل السكريات الموجودة في الجسم ، ولكن على الصعيد الآخر ، وجد أن تناول قطعة صغيرة من الدهون في الصباح يثبط الشعور بالجوع ويسد الشهية ، خاصة لدى الأشخاص التي تتناول وجبات قليلة المحتوى من الكربوهيدرات .

بل وتناول الدهون في الصباح يرفع مستوى الكيتونات في الجسم ، مما يزيد من معدل الطاقة في الجسم ويمد المخ بالوقود الذي يحتاجه ، بل ويرفع معدل الشعور بالسعادة وبالتالي تساعدك القهوة بالزبدة في الصباح على الشعور بالسعادة ، وتمنحك طاقة طوال اليوم ، بل وتقلل شعورك بالجوع بل ويحفز الجسم على حرق الدهون منذ الصباح مما يستمر الجسم في عملية حرق الدهون .

ولكن ما الذي يجب تناوله عند الشعور بالجوع ؟
يمكنك تناول أطعمة غنية بالبروتين أو الخضروات أو المكسرات أو البذور ، لذا ينصح الخبراء ببدأ اليوم بمشروب القهوة بالزبدة ، وذلك لأنه يمد الجسم بالكيتونات التي يحرقها الجسم للحصول على الطاقة ، حيث يفضل المخ الكيتونات أكثر من السكريات لإنتاج الطاقة وبالتالي تساعدك على الشعور بالنشاط والطاقة طوال اليوم .

ولكن لا ينصح بتناول القهوة لهؤلاء الأشخاص التي تعاني من صعوبة في أيض الكافيين أو الأشخاص التي لديها مشاكل في الحوصلة المرارية أو مرضى القلب .

حيث هناك أشخاص تعاني من نقص جين cyp1A2 ، وهو المسئول عن هضم الكافيين مما يجعل هؤلاء الأشخاص يعانون من أرق وصعوبة في أيض الكافيين ، كما يجب تجنبها من قبل الأشخاص التي تعاني من بلغم على الصدر ، حيث أن الدهون ومنتجات الألبان تزيد من البلغم .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *