طريقة إنقاذ البشرة المجهدة

بالتأكيد سمعت تلك العبارة عبر سنوات عديدة ، وهي أن التوتر والإجهاد يسبب العديد من الأمراض في الجسم ، لكن لك أن تتخيل أن الإجهاد يسبب مشاكل للبشرة أيضًا ، حيث أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ، وأول من يظهر عليه علامات الإجهاد والتعب هو البشرة والجلد عامًة ، لذا سنتعلم في هذا المقال عن طريقة التعامل مع الضغوط وعلامات الإجهاد التي تظهر على البشرة .

أولًا : التجاعيد 
هل بدأت خطوط رفيعة وتجاعيد بسيطة تظهر على بشرتك ؟ ، لك أن تتخيل أن التوتر يؤثر على هرمونات الجسم أيضًا ، فمثلًا هرمون الكورتيزول يفرز نتيجة التوتر ، ويعد الكورتيزول العدو الأول للكولاجين .

مما يسبب تكسير النسيج الرابط وهو الذي يجعل بشرتك مشدودة ونضرة وشبابية ، ولا يسبب التوتر تكسير الكولاجين وحسب ، بل ويسبب ظهور تجاعيد وتعبيرات الوجه مثل الموجودة عند الجفون والجبهة ، ومن هنا تظهر التجاعيد في الوجه خاصًة منطقتي الجبين والعيون .

الحل :
تعلم طرق التعامل مع التوتر والضغوط ، وأستمتع بنفس عميق لتساعد جسمك على الاسترخاء ، كما أن رياضة التأمل من التمارين التي تساعدك على التخلص من التوتر حتى خلال دقائق بسيطة .

ويمكن تحميل أحد تطبيقات رياضة التأمل على هاتفك المحمول ، ليسهل عليك ممارسة تلك الرياضة بسهولة ، كما يجب الحرص على تناول 8 أكواب من الماء يوميًا ، حيث أن نقص كمية المياه في الجسم تسبب التجاعيد .

بل والماء يخلص جسمك من السموم ، بل ويمنع جفاف الجلد ، وللحفاظ على رطوبة البشرة يمكنك شراء مصل يحتوي على حمض الهيالويورنيك hyalourinic acid ، وهو يحمل نحو 1000 مرة ضعف وزنه من الماء ، وبالتالي يحافظ على ترطيب البشرة ، ويسحب الرطوبة من الهواء ويدفعها داخل بشرتك .

ثانيًا : انتفاخات أسفل العين 
عادًة التفكير في مهام اليوم التالي يعيق جسمك من التمتع بنوم عميق وهاديء ، وذلك بدوره يؤدي إلى تراكم المياه في منطقة الجفون السفلية من العين ، مما يسبب انتفاخات أسفل العين أو أكياس العين .

بل وما يزيد من ظهور انتفاخات أسفل العين هو النوم على البطن بدلًا من الظهر ، فتسبب الجاذبية الارضية تراكم السوائل في منطقة أسفل العين .

الحل :
الحصول على 9 ساعات نوم يوميًا ، وتجنب استعمال الهواتف الذكية قبل النوم ، حيث أن ضوء الهواتف الذكية يعادل تأثير أشعة الشمس على البشرة ، كما يمكن الاستمتاع بتناول كوب من شاي البابونج قبل النوم ، فهو يساعدك على الاسترخاء والنوم العميق ، بل وأحتفظ بملعقة معدنية في الثلاجة ، وفي الصباح ضع الملعقة على منطقة الجفون لتخفيف التورم والانتفاخ .

وبوجه عام يؤثر التوتر على صحة البشرة لكن هناك حلول بسيطة تساعدك على التخلص من ذلك التوتر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *