طريقة عمل صلصة ألفريدو الشهيرة

صلصة ألفريدو هي صلصة مميزة وسهلة ويتم استخدامها مع أطباق المكرونة المميزة ، وتتميز بسهولة إعدادها حيث تستطيع جمع مكونات بسيطة من الثلاجة لتحضير أشهى صلصة ألفريدو ، كما سنتعرف على أفكار أخرى لاستخدام صلصة ألفريدو بدلًا من المكرونة .

المكونات :

– 1/2 كوب زبدة
– 2 كوب كريمة دسمة .
– 3 أكواب جبنة بارميزان مبشورة .
– نحو 2 – 3 فصوص ثوم
– ربع كوب بقدونس مفروم طازج .

الطريقة : 
1- في وعاء عميق قم بإزالة نصف كوب من الزبدة .
2- قم بفرم 2-3 فصوص الثوم .

3- ضع 2 كوب من الكريمة الدسمة على نصف كوب من الزبدة الذائبة وأتركها حتى الغليان ثم أضف للمزيج فصوص الثوم التي قمت بفرمها .

4- قم بإضافة 3 أكواب من الجبنة البرميزان المبشورة إلى المزيج السابق وأستمر في التقليب على نار هادئة حتى تمام ذوبان جبنة البارميزان .

5- أبعد صلصلة الأفريدو مع على النار وأضف لها ربع كوب من البقدونس الطازج المفروم وأستمر في التقليب حتى يختلط البقدونس بالصلصة التي سبق إعدادها ، وبالتالي تكون حصلت على صلصة ألفريدو رائعة .

أفكار أخرى لاستخدام صلصة ألفريدو 
يعود أصل صلصة ألفريدو منذ ظهورها في الأفلام الصامتة مع المشاهير ، ويعود أصل ظهورها إلى روما في إيطاليا وذلك عام 1914 م ، وتم ابتكار صلصة ألفريدو من قبل صاحب مطعم إيطالي Via della Scrofaويدعى ألفريدو دي ليليو ، والذي كان يبحث عن علاج لزوجته إينس الحامل والتي تعاني من غثيان .

فقام بتحضير وجبة لها ، حيث ألقى بالجبن البارميزان على المكرونة الساخنة مع الزبد ، وسرعان ما أصبح ذلك الطبق مشهورًا ويتصدر قائمة الطعام في عدة مطاعم .

وبعد عدة سنوات وتحديدًا في عام 1920 م ، زار الزوجان ماري بيكفورد ودوغلاس فيربانكس وهما من مشاهير هوليود مطعم ألفريدو ، وطلبوا طبق مركونة الفيتوتشيني مع الكريمة والجبن البرميزان .

وعند تقديم الوجبة لهم نالت إعجابهم كثيرًا ، فعند عودتهم إلى كاليفورنيا استخدموا تلك الوصفة ، وبذلك انتقلت صلصة ألفريدو من إيطاليا إلى أمريكا والدول الأخرى ، وأصبحت تنال إعجاب الكثيرين .

وسنتعرف في هذا المقال على أفكار أخرى لاستخدام صلصة ألفريدو :
1- عمل صلصة للسلطات :
يمكنك تجنب الكريمة الدسمة بالكريمة الحامضية واستعمال نفس مكونات صلصة ألفريدو ورشها على أطباق السلطة .

2- عمل محلول النقع :
يمكن استعمال صلصة ألفريدو لعمل محلول لنقع اللحوم والدجاج ، فهي ليست فقط تضيف نكهة مميزة لقطع الدجاج واللحوم عند شويها بل تجعل بروتين اللحوم والدجاج رطبًا وطريًا .

3- صلصة تغميس :
تعد صلصة ألفريدو ، صلصة مثالية للتغميس بواسطة رقائق البسكوت غير المملح والمقرمشات بل وصلصة تغميس مع الخضروات المختلفة ، حيث يتم استخدامها صلصة ساخنة وشهية للتغميس .

4- مع كرات اللحم وقالب اللحم :
استبدل نصف كمية صلصة الطماطم المستخدمة تقليديًا في تحضير قالب اللحمة ( الميتلوف ) أو مع كرات اللحم بكمية من صلصة ألفريدو ستحصل على قوام كريمي ونكهة الجبنة المميزة .

5- لعمل البيتزا :
يمكن استبدال جزء من صلصة البيتزا أو كلها بصلصة ألفريدو ، فهي صلصة مثالية لتحضير بيتزا شهية ورائعة .

6- الخضروات المشوية :
يمكن غمس الخضروات مثل القرنبيط والبطاطس والجزر الأبيض في صلصة ألفريدو قبل شويهم لتحضير وصفات شهية ومميزة .

7- لعمل صلصة السمك :
يمكن تقديم صلصة ألفريدو مع السمك المشوي لإضفاء مزيد من الأناقة والمذاق الرائع لطبق السمك .

8- أطباق الكسرولة :
يمكن إضافة صلصة ألفريدو مع أي وجبات تقدم في الكسرولة حيث يمكن الاستغناء عن الكريمة والجبن .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *