الفوائد التجميلية لجلسات CTI

حقن تحفيز الكولاجين أو CTI ، هي حقن تسمى أيضًا حقن المايكرو الطبية ، وهو إتجاه جديد في العلاج يهدف إلى تحفيز إنتاج الكولاجين الذاتي داخل الجسم ، بل ويحفز إفراز الإيلاستين ، مما يعمل على شد البشرة وتجديدها ورفع الترهلات الموجودة بها .

الفوائد التجميلية لجلسات CTI :
وتعد تلك الصيحة الطبية الحديثة ذات فوائد عديدة ، منها تقليل الخطوط الرفيعة وتقليل التجاعيد ، وتصغير مسام البشرة المفتوحة ، كما تفيد تلك الحقن في علاج علامات تمدد الجلد ، بل ويعالج الندبات الموجودة نتيجة حب الشباب أو نتيجة الخضوع لإجراء جراحي .

وحقن الميكرو الطبية عبارة عن جهاز مزود بإبرة هزازة ومتحركة ، تشبه في حركتها ووخزاتها عمل الطابعة ، وتلك الإبرة تستخدم مرة واحدة ثم يتم التخلص منها ، وهناك أجهزة حديثة تمكن المستخدم من التحكم في عمق اختراق الإبرة إلى بشرتك .

وخلال تلك الوخزات التي تخترق البشرة والجلد يتم تحفيز وتنشيط عملية نمو الخلايا ، مما يساعد في التئام الجروح بواسطة تحفيز عوامل النمو داخل الخلية ، والتي تسرع من عملية نمو خلايا جديدة ، بل وتلك الوخزات تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين

وللأسف مع تقدم العمر تقل عوامل النمو أو ما يسمى growth factor ، وبالتالي تلك الوخزات تساعد على تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين ، ومن المميزات الأخرى لحقن الميكرو الطبية هو خلق آلاف الممرات الصغيرة للغاية التي تقوم بتوصيل الببتيدات النشطة ، وهي مواد تجميلية ذات مواد فعالة نشطة ، وتستخدم في تنشيط عوامل النمو التي تستخدم في علاج الندبات وآثار حب الشباب .

بل وتوصل الباحثون إلى تقنية دمج البلازما داخل حقن الميكرو الطبية ، وتستخدم تلك الحقن في تجميل البشرة والعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية أو ما يعرف باسم PRP ، وهو علاج يستخدم لتحفيز نمو الشعر وتحسين مظهر الندبات والتخلص من علامات تمدد الجلد والتي تظهر في منطقة البطن والذراعين .

مدة الجلسة :
ويأخذ العلاج بحقن المايكرو نحو 30-45 دقيقة ، وهي عملية لا تسبب أي ألم لوجود هلام مخدر يستخدم موضعيًا لتقليل الشعور بألم الوخزات .

ما بعد الجلسة :
وبعد الانتهاء من جلسة العلاج يبدو الوجه ملتهبًا ، كما لو تعرض لحروق الشمس ، وقد يستمر ذلك الاحمرار لمدة 1-2 ساعة بعد الجلسة ، وقد تلاحظ بقع حمراء بسيطة بعد مرور 24 ساعة .

متى تظهر نتائج تلك الجلسات ؟
من المهم عدم التعرض لأشعة الشمس خلال 24-48 ساعة بعد الجلسة ، وتستخدم تلك التقنية تقريبًا مع كل أنواع البشرة ، وتعاد الجلسة كل 4-6 أسابيع ويفضل الخضوع لنحو 3-6 جلسات ، حتى تستمتع البشرة بأعلى فائدة ممكنة وتظهر النتائج بعد 6 أسابيع ، حيث تظهر النتائج المترتبة على تحفيز إفراز الكولاجين ، كما تلاحظ نضارة البشرة ومظهرها المشدود خلال فترة من 3-6 أسابيع .

هل تلك الجلسات آمنة ؟
ومن الجدير بالذكر أن تلك التقنية آمنة تمامًا لكن يجب إجرائها عند طبيب مختص بالعناية بالبشرة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *