طرق لتبريد جسم طفلك في فصل الصيف

ها هو الصيف قد جاء ومع شعورنا بالحرارة الشديدة و التعرق المتواصل ، ويعد هذا الموسم كابوسا بالنسبة للأمهات  والآباء فأطفالهن الصغار أكثر معاناة خلال هذا الموسم ، فالأطفال لايستطيعون تحمل درجات الحرارة المرتفعة ويواجهون الكثير من المشاكل بسببها .

فالجلد الرقيق للأطفال يجعلهم يصابون بالطفح الجلدي والحروق الجلدية التي غالباً ما تكون غير مريحة للطفل وهذا يجعل الأمهات قلقات باستمرار .

إليك بعض الطرق التي يمكنك بها إبقاء طفلك بارداً في هذه الأيام :

قم بتلبيسه ملابس قطنية فضفاضة :
هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في رعاية طفلك ، تأكد من أن ملابسه من الملابس القطنية الفضفاضة ، سوف تساعد الأقمشة الناعمة القابلة للتنفس على امتصاص العرق وكذلك الوقاية من الطفح الجلدي .

رطب جسمه بالاستحمام مرتين على الأقل :
امنح أطفالك غسولين مرتين على الأقل في اليوم ، مما يبقي جلدهم رطبا وخاليًا من الجراثيم ، تأكد من استخدام الماء الفاتر واستخدام شامبو الأطفال حتى يكون رطبا لفترة أطول .

تقليل استخدام الحفاضات :
في حين أنه من الضروري الحفاظ على رطوبة طفلك بشكل كافٍ ، لا تستخدم حفاضة لفترة طويلة ، وخاصة الحفاضات المصنوعة من البلاستيك ، والتي عادة ما تكون غير قابلة للتنفس .

قد يكون هذا غير مريح للغاية للطفل ، وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة ، يمكنك تقييد استخدام الحفاضات فقط في الليل أو للنزهة ، أو ربما اجعلها الخطوة الأولى لتعليمه استخدام الحمام .

امنح طفلك الكثير من السوائل :
الرشفات الصغيرة من الماء على مدار اليوم أمر ضروري لطفلك في فصل الصيف ، يجب إعطاء ماء جوز الهند أو عصائر الفاكهة بكميات كافية للطفل للحفاظ على ترطيبه ، تساعد هذه السوائل أيضًا على تنظيم درجة حرارة جسم طفلك والابتعاد عن مجموعة أخرى من المشكلات الصحية والتي تنشأ بسبب زيادة حرارة الجسم

بالنسبة للأطفال الرضع الذين يرضعون من الثدي ، لا يحتاجون إلى مياه إضافية خلال فصل الصيف ، حيث أن حليب الثدي يحتوي على كل ما يحتاجونه خلال فصل الصيف .

حافظ على طفلك داخل المنزل خلال ساعات الذروة :
حاول أن تقيد مهامك في الهواء الطلق بالمساء فقط ، خاصة إذا كنت بصحبة طفلك ، فالشمس في ساعات الذروة تسبب الكثير من الضرر لك فما بالك بطفلك ، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا فاحرص على أن يعتني شخص ما بطفلك وأنت في الخارج.

تجنب التدليك بالزيت :
يجب تجنب تدليك الطفل بالزيوت في الصيف ، لأنها تخلق الكثير من المشاكل ، غالباً ما يكون من الصعب غسل الزيت ، كما أنه يجعل الجلد لزجاً ، فمع العرق والزيت يصبح الطفل عرضة للطفح الجلدي.

حماية طفلك من الحرارة :
أثناء الخروج في الشمس ، حتى لو كان ذلك في المساء ، تأكد من تغطية رأس طفلك بغطاء أو قبعة ، يكون رأس الطفل أكثر عرضة للسخونة ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة درجة حرارة الجسم ، إن الحفاظ على رأس طفلك مغطى سيساعده على البقاء هادئًا ومرتاحًا .

تنظيم درجة حرارة سطح طفلك عن كثب :
تريد أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كان طفلك يشعر بالحر ؟ المس الجزء الخلفي من عنقه ، هذه طريقة مؤكدة لمعرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالحرارة ، إذا كان طفلك ساخناً ، حاولي إعطائه سوائل وخفف له في ملابسه.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *