وداعا لعلامات التمدد مع وصفات منزلية بزيت الخروع

ماهو متعارف عليه أن النساء يواجهن مشكلة علامات وآثار التمدد فقط أثناء الحمل ، وهذا ليس صحيحًا تمامًا ، فالتقدم في السن يترك علامات تمتد على كل من الرجال والنساء ، وفي بعض الحالات زيادة الوزن أثناء دورة الحيض ، أو حتى انقطاع الطمث أيضًا يعد سببًا لظهور علامات التمدد .

عندما تتمدد البشرة فإن هذا لا يضر فقط أنسجة الجلد ومرونته ولكن أيضا يؤثر على تقدير الذات والشعور بالرضا عن النفس ، ومع ذلك ، لحسن الحظ ، ليس من المستحيل التخلص من هذه العلامات العنيدة .

عادة ما يختار الناس العلاج بالليزر باهظ الثمن أو المنتجات الصيدلانية الصناعية كحل لهذه المشكلة ، على الرغم من أن هذه قد تحدث آثارًا جانبية ضارة على المدى الطويل ، وفي الواقع من خلال العديد من العلاجات المنزلية ، يمكننا بسهولة التعامل مع ظهور علامات التمدد .

لماذا يجب عليك استخدام زيت الخروع؟
القيمة الطبية لزيت الخروع تجعله الاستخدام الأمثل لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة ، حيث يحتوي على حامض دهني طبيعي يعرف بحمض الريسينوليك ، وكذلك على مركب ثلاثي الجليسريد الذي يعمل على اختراق الطبقة العميقة من البشرة بفعالية ، والتي تحتوي على الأنسجة الضامة وبصيلات الشعر والغدد العرقية .

  •  الأحماض الدهنية الطبيعية في زيت الخروع تساعد على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للجلد .
  •  يحبس الرطوبة في الداخل للحفاظ على رطوبة خلايا الجلد لفترة أطول .
  •  يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يحمي البشرة من توليد علامات تمدد جديدة
  • لديه خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم .
  •  يحافظ حمض الريكولينك الموجود في زيت الخروع على البشرة خالية من الالتهابات ومختلف أنواع العدوى .

 كيف يجب عليك استخدام زيت الخروع لعلاج علامات التمدد ؟

زيت الخروع وزيت جوز الهند:
اخلط كمية متساوية من ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، ثم ضع مزيج الزيت على المناطق المصابة من جلدك ، و قم بالتدليك ببطء على علامات التمدد لمدة 5 دقائق ، ثم اتركه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاصه في الجلد ، ثم يتم غسل الجلد بالماء الفاتر وتركه ليجف ، يتم تكرار هذه العملية لمدة من 3-4 أيام في الأسبوع .

زيت الخروع والبطاطس:
استخراج عصير قطعة بطاطس واحدة ، اخلط عصير بالطاطاس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ، ثم ضع المزيج على علامات التمدد واتركها لتجف لمدة 30 دقيقة ، اغسله بالماء الفاتر واتركه حتى يجف ، كرر العملية لمدة 3-4 أيام في الأسبوع.

 زيت الخروع ولفائف البلاستيك:
خذ ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وقم بتسخينهما لتدفئته قليلاً ، ضع الزيت الفاتر على علامات التمدد وقم بالتدليك ببطء لمدة 10-15 دقيقة ، قم بلف المنطقة بإحكام بغلاف بلاستيكي واتركها ، اﺳﺗﺧدم ﺣﻘﯾﺑﺔ اﻟﻣﺎء اﻟﺳﺎﺧن ﻟﺗطﺑﯾق اﻟﺣرارة ﻋﻟﯽ هذه اﻟﻣﻧﺎطق مع ﻓرﮐﮭﺎ ﺑﺑطء ﻟﻣدة 30 دﻗﯾﻘﺔ ، بعد الانتهاءاغسل جسمك بالماء الفاتر واتركه حتى تجف ، كرر هذه العملية 3-4 أيام في الأسبوع .

 زيت الخروع والقرنفل:
ﻗﻢ ﺑﻄﺤﻦ قليل من ﻤﺴﺤﻮق القرنفل مع القليل من زيت الخروع ، سخن الخليط لبضع دقائق للحصول عليه دافئًا قليلاً ، دع المزيج يبرد ثم ضعه على علامات التمدد ، قم بالتدليك بلطف على البشرة لمدة 15 دقيقة واتركه لمدة 30 دقيقة أخرى ، اغسل المنطقة بالماء الفاتر واتركها حتى تجف ، كرر هذه العملية يوميا للحصول على نتائج أفضل .

زيت الخروع والصبار:
استخلاص ملعقة كبيرة مليئة بهلام الصبار الطازج وهرسها ، ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الخروع إلى عصير الصبار والخلط بالتساوي ، سخن الخليط لمدة دقيقة للحصول عليه دافئًا قليلاً ، ضع الخليط الدافئ على بشرتك واتركه طوال الليل ، اغسل المنطقة بالماء واتركها حتى تجف ، كرر هذه العملية يوميا.

زيت الخروع والسكر:
امزج ملعقة كبيرة من السكر المحبب مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع واخلطه بالتساوي ، ضع المزيج على المناطق المصابة وقم بفرك علامات التمدد لمدة 5 دقائق ، اترك الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة إضافية ، اشطف المنطقة بالماء الفاتر  ، كرر العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

 زيت الخروع والشوفان:
قم بإعداد خليط خشن من ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من الشوفان غير المطبوخ و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، ضع الخليط على بشرتك لفركه على علامات التمدد لمدة 5 دقائق ، واترك الخليط لمدة 15 دقيقة إضافية، ثم اغسل الخليط بالماء الفاتر واتركه حتى يجف ، كرر العملية بشكل يومي للحصول على نتيجة أفضل.

ما هي النصائح الإضافية التي يجب عليك مراعاتها عند استخدام زيت الخروع كعلاج ؟
استخدم أنقى أشكال زيت الخروع للحصول على نتائج أكثر فاعلية ، كن لطيفًا على بشرتك أثناء التقشير ، حيث أن التنظيف القاسي يمكن أن يؤذيها ، كرر استخدام الزيت بطريقة منتظمة لتجنب ظهور علامات تمدد جديدة ، تجنب استخدام زيت الخروع في حالة حدوث جروح أو بثور على جلدك ، اشرب الكثير من الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة جسمك.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *