فوائد مقشرات المايكرو الكيميائية للبشرة

مقشرات المايكرو الكيميائية أو ما تعرف باسم Micro Peel ، تعد من أكثر أنواع علاج البشرة شهرة وشعبية ، حيث تعمل على تجديد البشرة وإعادة المظهر الشبابي للوجه ، وهي عبارة عن مقشرات كيميائية توجد على سطح البشرة .

وتعمل تلك المقشرات على تنعيم وترطيب البشرة ، بل وتعمل تلك المقشرات على تصغير حجم مسام البشرة ، وكل ذلك يحدث في وقت قياسي ، وهو علاج بسيط يأخذ مدة نحو 30 دقيقة .

وهناك تقشير كيميائي يتم بجهاز الليزر ويسمى micro laser peel ، وهو علاج كيميائي أكثر اختراقًا للبشرة ، ويحتاج لوقت من 48-72 ساعة تقريبًا ، وسواء الليزر أو المقشر الكيميائي فكلاهما يعملا على تقشير خلايا البشرة الخارجية لتتيح فرصة للخلايا الجديدة بالنمو ، ولكن تقشير الليزر يخترق طبقات الجلد السطحية ويحتاج لأدوية وعلاجات ولكنها أكثر فاعلية .

ومقشرات الميكرو هي أخف نوع من المقشرات الكيميائية لأنها تعمل فقط على طبقة الجلد الخارجية وهي عملية غير مؤلمة على الإطلاق ، وفي تلك التقنية يتم استخدام حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وهما أحد أنواع أحماض الألفا هيدروكسي أو AHA وهي توجد بصورة طبيعية في الفواكه والطعام .

 فوائد تقشير الميكرو :
يعد استعمال المقشرات الكيميائية من المقشرات الفعالة للعناية بالبشرة ، بل وتعجل النتائج التي تود الوصول لها في بشرتك ، وتعد مقشرات الميكرو من المقشرات الأكثر فاعلية بل وأكثر فاعلية عن أي منتج للعناية بالبشرة  .

ومقشرات المايكرو تعمل على تحسين ملمس البشرة ولونها ومظهرها العام ، بل ويقلل حجم مسام البشرة ، بل وتقلل تجاعيد البشرة الخفيفة والسطحية .

كيف تعمل المقشرات المايكرو الكيميائية ؟ 
أولًا يتم إزالة طبقة الخلايا الميتة بلطف وبدون ألم بعملية تشبه عملية الحلاقة ، ثم يوضع سائل أحماض الألفا هيدروكسي والتي يتراوح تركيزها بين 20 -50% حسب نوع البشرة ، ويوضع لمدة 10 دقائق ، وقد تواجه في بداية الأمر شعور بالحكة والحرقة ثم يوضع ثلج مجفف ثم يوضع كريم مرطب .

ويتوقف مدى تقشير البشرة على تركيز حمض الألفا هيدروكسي فكلما زاد تركيز الحمض أي أقترب نحو تركيز 50% كلما كانت عملية التقشير أسرع وأعمق ، وتظهر علامات تجديد البشرة ونضارتها بعد 6 أسابيع من العلاج وهي طريقة آمنة لإعادتها شهريًا .

هل يوجد أي عيوب لاستخدام تلك المقشرات المايكرو الكيميائية ؟
بالرغم من مزايا مقشرات المايكرو الكيميائية إلا أن المقشرات الكيميائية لها بعض العيوب ، حيث إنها لا تعالج ثنايا الجلد وتجاعيده ، ولكن إذا كنت تعاني من بشرة حساسة ستلاحظ احمرار في البشرة بعد ساعة أو ساعتين من الخضوع للجلسة .

ويمكن تفادي ذلك الاحمرار عن طريق استعمال تركيزات مخففة من أحماض الألفا هيدروكسي في مرات العلاج التالية .

وبخلاف تلك العيوب البسيطة ، تعد مقشرات الميكرو هي مقشرات آمنة وبسيطة وسعرها غير مكلف على الإطلاق .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *