أفكار شيقة لحفلة شواء رائعة ومرحة

حل الصيف وعم الدفء المكان ، وعادت ليالي المساء والسهر وهو ما يجعلنا نستمتع بالجلسات في الحدائق خارج المنزل ، والاستمتاع بالضيافة واستقبال الضيوف في حديقة المنزل مساءًا ، لذا سنقدم افضل النصائح للاستمتاع بالشواء .

1- ضبط الإضاءة :

كلنا نعلم أن الإضاءة هي التي تستطيع ضبط نغمة اليوم ، فبالطبع لن يكون جيدًا الجلوس في حديقة المنزل المظلمة أو الاكتفاء بضوء الكشاف ، فلن يجعل ذلك من وقتك شيئًا ممتعًا لذا من المهم الاهتمام بإضاءة المكان الذي سيتم فيه حفلة الشواء ـ بل ويمكن أن تطلق عنانك للابداع في الإضاءة حيث تقوم بتزيين جذع الشجر باللمبات المضيئة أو تعليق الأضواء على حواف الشبابيك .

2- المشروبات المتدفقة

فيفضل استعمال أوعية تعمل على تدفق المشروبات والعصائر باستمرار حتى يتمكن ضيوفك من حصولهم على ما يحتاجوه من العصائر ، بل ويجب توفر أنواع مختلفة من العصائر والمشروبات ليختار كل ضيف مذاقه المفضل ، وقم بتجهيز مكعبات الثلج والأكواب ليتم استعمالها في تناول العصائر المثلجة بل ذلك يمكن ضيوفك من تحضير مزيج من عدة عصائر لصنع كوكتيل عصائر مفضل لديه .

3- التركيز على الحدث الرئيسي:


وهو حدث الشواء فبالطبع سيكون الطعام المشوي هو الحدث الأساسي في اليوم لذا قم بتجهيز الشواية والصلصات الجانبية المختلفة التي ستضفي مذاق مختلف لطعامك وقم بتجهيز ما تود تقديمه من لحوم أو برجر .

4- تجهيز الأطباق الجانبية :
تأكد من توفر عدد من الأطباق الجانبية وليس فقط الطبق الرئيسي والصلصات المقدمة بل لابد ان يكون هناك أطباق جانبية مثل :
– سلطة بطاطس .
– سلطة المكرونة .
– المكرونة بالجبن .
– البطاطس المقرمشة .
– الصلصة .
بل يمكنك ان تطلب من ضيوفك اختيار الأطباق الجانبية التي ستقوم بإعدادها في حفل الشواء وتأكد من تقديم تلك الأطباق في أوعية زجاجية كبيرة تسمح برؤية ما بداخلها مع وضع ملعقة كبيرة للاستخدام .

5- تنظيم الأطباق وأدوات المائدة :

أحضر برطمان زجاجي كبير وضع بداخله أدوات الماىدة الفضية مثل الملاعق والشوك والسكاكين ، ولمزيد من المرح يمكن تلوين تلك البرطمانات بألوان مبهجة تخدم مظهر وشكل مائدتك وحفلتك .

كما يمكن وضع أدوات المائدة في دلو الشاطيء الخاص بأطفالك لمزيد من المرح والمتعة في المائدة أو الاستعانة بآلات الزراعة الفارغة النظيفة لرص أغراض المائدة بشكل جديد ، كما أن الاستعانة بسلال الخوص يضفي جو جميل لمائدتك ، كما يمكن الاستعانة بالأحجار النظيفة لزيادة الثقل على أوراق الحمام أو المناشف حتى لا تطير من على المائدة .

6- خصص ركن للتحلية

خصص مائدة لرص الحلويات وضع المارشميلو والشيكولاتة والمقرمشات فهي المائدة المفضلة للأطفال في الحفل بل ودع أطفالك يشاركون في شوي المارشميلو على الشواية ولكن تأكد من مراقبة الأطفال وجعلهم بعيدًا عن النار وحرارة الشواية .

7- تسلية ما بعد الحفل

بعد الانتهاء من حفلة الشواء يمكنك تقديم جانب ترفيهي مثل وضع شاشة كبيرة وعرض فيلم تحت ضوء النجوم المتلألأة في فناء حديقتك ، وإن لم يكن لديك شاشة كبيرة يمكن عرض الفيلم على لوح أبيض كبير باستخدام جهاز البروجكتر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *