كيف تتخلصي من الشعر الموجود فوق شفاهك بطرق منزلية

هل نمو الشعر الزائد على شفتك العليا يثير قلقك ؟ لا تقلقي ، يمكنك العثور على جميع الحلول لمشكلتك هنا .

معظم النساء يواجهن مشكلة فرط نمو شعر الوجه ، هذا يجعلنا أحيانا نتردد في الخروج ، وأحيانا يكون أكثر من الطبيعي بسبب اختلال التوازن الهرموني ، في حين أن هناك حلولا لهذا الأمر في صالونات التجميل ، وكذلك وجود العديد من المستحضرات التجميلية ولكنها مكلفة .

هنا سنقدم لك بعض الطرق غير المكلفة والفعالة والطبيعية لإزالة الشعر الموجود فوق الشفة العليا بسهولة في المنزل ، لذا دعونا نرى كيف يمكنك استخدام هذه العلاجات .

 دقيق الغرام
يحتوي دقيق الغرام على عوامل تساعد على تقشير وإزالة الشوائب من بشرتك ، مما يساعد على إزالة شعر الشفة العليا .

الطريقة : خذي ملعقة كبيرة من دقيق الغرام في وعاء ، ضيفي قليل من الكركم وقليل من الحليب واخلطيه جيدا لتشكيل عجينة ، ضعي العجينة على شفاهك العلوية وانتظري حتى تجف ، ثم افركيها بلطف عكس اتجاه نمو الشعر ، وأخيرا اغسلي وجهك بالماء البارد ، كرري هذا مرتين في الأسبوع .

بياض البيض
يمكن أيضًا استخدام بياض البيض لإزالة شعر الشفة العليا وإزالة الرؤوس السوداء والشوائب من بشرتك .

الطريقة : امزجي بياض البيض مع ½ ملعقة من دقيق الذرة و ملعقة سكر ، ضعي العجينة على شفاهك العلوية واتركيها تجف لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ، بعد ذلك قشري القناع في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر واغسليه بالماء البارد .

 العسل والسكر
السكر والعسل يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ونظيفة .

الطريقة : كل ما تحتاج إليه هو 3 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة من العسل وبعض من عصير الليمون ، اخلطي العسل والسكر وقومي بالتسخين حتى يذوب السكر ، ثم ضيفي بعض عصير الليمون وامزجيهم بشكل جيد ، فعصير الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي .

ضعي طبقة من هذا الخليط فوق شفاهك ، ثم ضعي شريطًا للشمع أو قطعة قماش قطنية فوقها ثم اسحبيها عكس نمو الشعر ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، ثم ضعي القليل من كريم الترطيب .

 عصير البطاطا
تستخدم البطاطس في إزالة الشعر طبيعيا وكذلك غلق المسام .

الطريقة : بهذه المكونات 2 ملعقة من العدس الأصفر مع ملعقة من عصير البطاطس وملعقة عسل وملعقة عصير ليمون ، يتم نقع العدس بين طوال الليل وخلطه في صباح اليوم التالي ، ثم إضافة عصير البطاطس والعسل وعصير الليمون ، امزجيهم جيدا .

ضعي هذا الخليط على الشفة العليا واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ، وأخيرا اشطفيه بالماء العادي ، كرري هذا مرتين في الأسبوع

دقيق الذرة والحليب :
هذا الخليط يساعد في إزالة الشعر .

الطريقة : مكونات هذا الخليط ملعقة من دقيق الذرة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب ، ضيفي كل المكونات في وعاء لتتكون عجينة سميكة ، ضعي طبقة من هذا الخليط على الشفة العليا ، اتركيها لتجف واسحبيها عكس نمو الشعر ، كرري هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية نتائج أفضل .

 الكركم
هذه طريقة قديمة لإزالة الشعر بشكل طبيعي ، وبصرف النظر عن هذا فالكركم يساعد في تقشير وتنظيف بشرتك .

الطريقة : اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع بعض الحليب أو الماء ، ضعي العجينة على شفتيك العلويتين واتركيها تجف ، بعد ذلك افركيها عن طريق تنظيفها برفق في حركة دائرية ، افعلي ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أسابيع ، حتى تتم إزالة كل الشعر ، يمكنك أيضًا وضع هذا على وجهك بالكامل لإزالة شعر الوجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *