معلومات عن البحر الميت

من المعروف لدى السياح من كل أنحاء العالم ،  أن البحر الميت من أكثر المناطق الطبيعية المذهلة في العالم ، ويوجد البحر الميت على حدود الساحل الغربي للأردن والساحل الشرقي لإسرائيل ، ويعد من أهم بقاع العالم التي تشتهر بخصائص علاجية للمشاكل الجلدية وأمراض الرئتين .

ويقوم آلاف الزوار بزيارة البحر الميت كل عام ، ويقيمون في الأردن أو إسرائيل ويعد البحر الميت من المحميات الطبيعية ، التي يوجد حولها فنادق ومنتجعات رائعة للإقامة هناك ويوجد البحر الميت في أعمق نقطة من الوادي المتصدع العظيم وهو أطول ظاهرة جغرافية عالمية حيث يبلغ طوله 4000 ميل أو ما يعادل 6400 كيلو متر ، ويمتد عبر 20 دولة كما يوجد على عمق 1312 قدم من سطح البحر .

مميزات مياه البحر الميت عن غيرها من البحار :
– تبلغ درجة ملوحة مياه البحر الميت 10 أضعاف ملوحة مياه البحار الأخرى ، حيث يبلغ تركيز الملح به نسبة 34% بينما تبلغ نسبة ملوحة مياه المحيطات فقط 4% .

– يتميز البحر الميت بكونه غني بكم هائل من المعادن .

– نظرًا لارتفاع نسبة ملوحة البحر ، فيستطيع الإنسان أن يطفو على سطح المياه بسهولة .

– تتميز مياه البحر الميت بأنها مياه دافئة ، فيسهل السباحة فيها وتجذب العديد من السياح منذ القدم .

– كانت الملكة كلبوبترا تستخدم مياه البحر الميت كعامل للتجميل ، ومنتج صحي طبيعي لها .

– تستخدم معادن البحر الأحمر في تحضير المراهم والصابون الطبي في مصر ، بل وكان يستخدم في التحنيط والزراعة

– تستخدم مكونات البحر الميت في تحضير منتجات العناية بالبشرة والحفاظ على شباب الجلد .

– يوجد نحو 35 نوع من المعادن بتركيزات عالية في البحر الميت .

– يحتوي البحر الميت على أقل نسبة من الملوثات ، والمسببات للحساسية مقارنة بالبحار الأخرى بل ويزداد في العمق معدل الضغط الأتموسفيري .

– يحتوي البحر الميت على نسبة عالية من معادن الكالسيوم والماغنسيوم والكلور والبروم والصوديوم والبوتاسيوم .

– من خصائص البحر الميت هو قدرته على ترطيب وتنعيم البشرة ، ويساعد في علاج حب الشباب والصدفية والإكزيما ، ويعالج جفاف الجلد ويستخدم في علاج الشد العضلي والشعور بالاسترخاء والراحة ، وتقليل معدل التوتر بل ويزيد من معدل الطاقة الإيجابية لدى الشخص .

– ليس فقط مياه البحر الميت هي التي لها فوائد صحية وتجميلية ، بل أن طمي البحر الميت يحتوي على نسبة عالية من المعادن والأحماض ، ومركبات أكسيد الكالسيوم ، وثاني أكسيد السيليكون ، وأكسيد الحديد وأكسيد التيتانيوم .

وعندما يتم مزج الطمي بالزيوت الأساسية ، فيقدم خصائص علاجية مضادة للالتهاب ، ويساعد على تطهير الجسم من السموم وتقليل ألم المفاصل والأربطة ، لذا إن لم تتمكن من زيارة البحر الميت ، يمكنك اقتناء طمي البحر الميت الطبيعي لتختبر فوائده وقوته العلاجية والتجميلية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *