أيهما أفيد للبشرة : حقن الفيلر أم حقن الدهون ؟

يتساءل الكثير منا خاصة مع تعدد التقنيات التجميلية المختلفة : أيهما أفيد للبشرة ، حقن الفيلر أم حقن الدهون ؟ ، وفي الواقع كلًا من حقن الفيلر وحقن الدهون ، هي تقنيات تستخدم لإعادة المظهر الشبابي للبشرة ، حيث أن مع تقدم العمر نفقد جزء من حجم الوجه ، نظرًا لتحلل دهون البشرة ، مما يسبب ترهل عضلات الجبين والخدود والذقن ، فتبدو البشرة أكبر عمرًا وتظهر التجاعيد حول الفم والعين .

ولكن هناك تقنيات تستخدم في تعويض تلك التغيرات التي تعانيها البشرة مع تقدم العمر وهي كالأتي :
أولًا : الفيلر
يتم استخدام حقن الفيلر لتعويض تغيرات البشرة وهي 3 أنواع :
– juvederm جوفيدرم .
– restylane  ريستلان .
– radiesse رادييز .
والنوعان جوفيدرم وريستلان ، يتم استخدامها في ملء منطقة الشفاه والخدود والجفون السفلية ، حيث يتم حقن كميات صغيرة للغاية تصل إلى 2-3 ccs ، وهي عبارة عن هلام حمض الهيالويورنيك

وتستخدم في علاج التجاعيد السطحية وزيادة حجم الشفاه وتستخدم في ملأ المنطقة أسفل العين ، ويتم حقنها عن طريق استخدام سرنجات صغيرة للغاية ممتزجة بمخدر ، وتأثير تلك الحقن يدوم لفترة من 6-10 شهور ، ثم يعاد الحقن مرة أخرى عند الزيارة الروتينية للطبيب .

أما النوع الثالث أو فيلر radiesse ، فتستخدم كفيلر عميق وليس سطحي ، لذا يستخدم في منطقة الخدود والذقن ومنطقة الفكين ، ويتم استخدام سرنجة كبيرة نوعيًا ، ويستمر فترة أطول من الأنواع الأخرى ويدوم من 10-14 شهر ، وهي ليست عملية عكسية أي لا يمكن إذابة الكميات التي يتم حقنها إذا كانت أكبر من اللازم ، لكن يمكن توزيعها بالتدليك لتملأ مناطق أخرى .

ثانيًا : عملية نقل الدهون ؟
هي إجراء جراحي يتم في كل أجزاء الوجه ، حيث يتم شفط الدهون من أحد مناطق الجسم ، ثم إعادة حقن تلك الدهون في المناطق المترهلة والمجعدة في البشرة والوجه ، ويتم حقن كمية من الدهون تصل إلى 20-60 ccs .

حيث يتم حقن كل أجزاء الجسم ، مثل الجبين والجفون والحواجب والخدود والذقن ومنطقة حول الشفاه ، واستخدام تلك التقنية يعطي شكل طبيعي للوجه أكثر من استخدام الفيلر ، الذي يوحي بالتضخم في أجزاء الوجه مما يبدو مظهر غير طبيعي نوعًا ما ، كما يساعد في تحسين شكل الجلد وملمسه .

وتستمر النتائج فترة أطول من الفيلر حيث يدوم تأثيره لنحو عامين ، وتختلف النتائج اعتمادًا على مهارة الجراح .

أيهما أفضل : الفيلر أم حقن الدهون ؟
الإجابة تتوقف على الأهداف التي تريد تحقيقها ، فإذا كنت تريد التخلص من التجاعيد الخفيفة حول العين والفم ، فيمكنك استعمال فيلر من نوع juvederm مع البوتكس ، أما إذا كنت تريد مظهر شبابي في كل الوجه فيفضل استخدام حقن الدهون ، كما يمكنك مناقشة الأمر مع الطبيب المتابع لك .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *