9 أشياء يجب أن تلقيها خارج المنزل فورًا

هل تحتفظين ببعض الأشياء القديمة – الكراكيب – في منزلك ؟ لقد آن الأوان أن تتخلصي منها الآن ، فجميعنا يملك مخزون من الكراكيب  والتي لا نحتاج إليها أو انتهت صلاحية استخدامها و تشغل حيز من المنزل قد نحتاج استغلاله في أمور هامة ، كما أنها قد تجلب الأتربة والحشرات إلى داخل المنزل ومع ذلك لا نحاول التخلص منها أبدًا ، وهذه قائمة بأبرز تسعة أشياء تسبب لك الفوضى و يجب أن تتخلصي منها فورًا .

1- مستحضرات التجميل القديمة :
كثير من السيدات يحتفظن بمجموعة من ظلال العيون وعبوات طلاء الأظافر ، وأحمر الشفاه الغير مستخدمة و التي انتهت موضتها من قرن مضى على أمل إعادة استخدامها مرة أخرى ، وجميعنا يعلم أن هذا لن يحدث ، ولذلك يجب أن تتخلصي منها فورًا لأن تلك المنتجات بجانب أنها تسبب فوضى بالمنزل ، فإن إعادة استخدامها بعد مرور وقت طويل على إنتاجها قد يسبب تهيج في الجلد أو العين .

2- بطاقات التهنئة :
وقبل أن تبدأي في الصراخ وتقولي أنه لا يجب أن تتخلصي من جميع بطاقات التهنئة ، يجب أن تتخلصي من 99.9 % فقط من تلك البطاقات لأن معظم هذه البطاقات تعبر عن مجاملات عابرة ولا تمثل مشاعر حقيقية ، لذلك يجب عليك الاحتفاظ بالبطاقات التي تعبر فقط عن قيمة عاطفية حقيقية .

3- أشرطة الفيديو والكاسيت :
هل أصبحت تمتلك مشغل فيديو الآن ؟ لقد أصبحت تلك الشرائط من الماضي الآن ومع ذلك تجد بعض الناس يحتفظون بها ، تخلصي منها فورًا حتى أشرطة ال CDs وال DVDs القديمة يمكنك التخلص منها عن طريق بيعها على ebay ، وقومي بشراء موسيقى رقمية أو بعض الكتب بثمنها .

4- المناشف و بياضات السرير القديمة :
إنه لشيء رائع أن تقتني مجموعة من المناشف وبياضات الآسرة ، ولكنك في الحقيقة لا تحتاجين إلى عدد كبير منها ، فحاولي أن تتخلصي من المناشف والبياضات القديمة أو الملطخة لأنها تسبب ازدحام الدواليب .

5- الملصقات القديمة :
جميعنا يهوى تجميع الملصقات في فترة الدراسة لمجموعة من الأشياء المفضلة لدينا في فترة الدراسة مثل المطربين أو السيارات وغيرها ، ولكنها بعد التخرج تصبح بلا قيمة و لا فائدة منها سوى تجميع الأتربة والغبار ، ولذلك تخلصي منها فورًا .

6- الهدايا الديكورية القديمة :
إذا كنت تحتفظي بالهدايا الخزفية والشمعدانات التي تلقيتيها كهدايا في عيد ميلادك الثامن عشر ، فحاولي أن تذهبي بهم بعيدًا عن المنزل فورًا ، ولا تفكري بهم مجددًا .

7- الأشياء الغير متطابقة :
ستجدي أنك تحتفظين بفردة جورب ، أوأحد الأقراط بينما زوجها الآخر مفقود ، حاولي أن تتخلصي من تلك الأشياء .

8- الطلاءات القديمة :
دائمًا ما تحتفظ السيدات بالألوان وعلب الطلاء ، على أمل أن تستخدمها في إضفاء لمسة جديدة على المنزل في يوم من الأيام ، ولكن في النهاية تظل هذه العلب لمدة أربع سنوات دون أن تقتربي منها ، وفي النهاية تجف وتفسد ، لذلك حاولي أن تتخلصي من تلك الأشياء لأنك لن تسفيدي منها .

9- المجلات والأوراق القديمة :
إذا كنت تحتفظي بعدد من المجلات والفواتير القديمة أو حتى كراسات الواجبات المنزلية القديمة ، فإنك على الأرجح لن تستفيدي منها أو تستخدميها أبدًا ، لذلك من الأفضل أن تتخلصي منها على الفور .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *