نصائح عامة لجمال بشرتك

هل عادًة ما تشعر بالحيرة عند شراء مستحضرات التجميل ؟ هل تنساق وراء المنتجات التي يتم الإعلان عنها بكثرة وتسعى لشرائها ؟ أم تنساق وراء نصائح وتجارب الأصدقاء حيال منتجات معينة دون غيرها ؟ ولكن على العموم وأيًا كان السبب وراء شراء مستحضرات التجميل ومستحضرات علاج علامات الشيخوخة ، نقدم مجموعة من النصائح التي يجب أن تتذكرها باستمرار :

– ليس بالضرورة أن يكون المنتج الأغلى هو ما يعني أنه المنتج الأفضل ، لأنه قد يكون منتجان لهما نفس المواد الفعالة لكن طريقة التعبئة هي المختلفة والتي تسببت في تفاوت الأسعار ، لذا لا تنساق وراء الأغلى دائمًا .

– قم بشراء منتجات العناية بالبشرة التي يكون مرفق معها عينات مجانية للتجربة ، وبالتالي يسمح لك بتجربة المنتج واختبار مدى تفاعل الجسم معه وعدم وجود حساسية من مكوناته قبل فتح العبوة الكبيرة واستعمالها .

– راقب ما تأكله ، فالطعام الذي تتناوله ينعكس على صحة بشرتك ومظهرك ، لذا أهتم بأصناف الطعام التي تتناولها وتجنب الوجبات السريعة وتذكر المقولة القديمة ( أنت حصيلة ما تتناوله ) .

– النوم هو أرخص منتج لعلاج تجاعيد البشرة ، لذا تأكد من حصولك على 8 ساعات نوم يوميًا .

– شرب الكحوليات والسجائر وتناول المزيد من الأدوية يسبب زيادة التجاعيد في البشرة لذا تجنبهم .

– أبحث عن المكونات الطبيعية في مطبخك واستخدماتها فهي مرات كثيرة تكون أفضل من مستحضرات التجميل ، فقد يكون قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كاف لعلاج جفاف البشرة واليدين والقدمين .

الجمال يكمن في كل ما هو أخضر :
عادًة ما تستعمل الشركات اللون الأخضر في الترويج لمنتجاتها ، واللون الأخضر عادًة ما يعطي انطباع بالدقة والجودة والثبات ، وعندما نتحدث أن الجمال يمكن فكل ما هو أخضر فنحن نقصد أن المنتجات الطبيعية ، وكل ما هو من الطبيعة هو الأفيد على الإطلاق خاصة المنتجات التي من أصل عضوي بنسبة 100% .

روتين العناية بالبشرة :
قد يكون روتين العناية بالبشرة هو الأمر الذي لا ينال اهتمامك ضمن مشغولية حياتك ، لكن حان الوقت للتفكير في الأمر ووضعه في عين الاعتبار ،  كما يجب الاهتمام باقتناء بعض منتجات العناية بالبشرة لمنع ظهور مشاكل في البشرة .

بل ومواجهة بعض التغيرات المناخية التي تؤثر على البشرة مثل الحرارة والبرودة والرطوبة بل والتعرض للضغوط النفسية يؤثر على مظهر البشرة ، وليس ذلك وحسب بل أن نوعية الطعام الذي نتناوله يؤثر على مظهر البشرة .

لذا لابد من إتباع نظام العناية بالبشرة لمواجهة التغيرات التي تتعرض لها حيث تصبح البشرة جافة في الشتاء ودهنية في الصيف ، وبالتالي استعمال نفس المرطب طوال العام لن يكون الأفضل لصحة بشرتك .

وإليك بعض النصائح التي تساعدك على مواجهة التغيرات التي تعانيها البشرة مع اختلاف فصول السنة :
– أحرص على شراء مقشرات البشرة التي تحتوي على أحماض الألفا هيروكسي لمساعدة البشرة في عملية التقشير في فصل الشتاء والتخلص من الخلايا الميتة .

– أحرص على شراء مرطبات تحتوي على مادة حمض الهيالو يورينيك فهي تحبس الرطوبة داخل الجلد وتجعلد الجلد يبدو أكثر شبابًا .

– أحرص على شراء منتجات تحتوي على مادة retinoid لأنها متعددة الفوائد فهي تحمي من الأشعة الفوق بنفسجية ، وتحافظ على نعومة البشرة وتصغر مسام البشرة الواسعة .

– أحرص على شرب كمية كافية من المياه فهي التي تضمن تكيف البشرة مع التغيرات المناخية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *