15 مفتاح سحري من مفاتيح السعادة الزوجية

أن السعادة في الحياة الزوجية أمرًا يمكن تحقيقه في الحياة الحقيقية تمامًا كما يحدث في القصص الخيالية ، على الرغم من أنه ليس أمراً سهلاً ولن التوصل إليه في وقت قصير ، فالسعادة تأتي نتيجة العديد من الإجراءات الصغيرة والقرارات الصائبة .

ليس علينا أن ننتظر حتى نهاية القصة لتحقيق السعادة كما في الروايات ، بل على العكس تماماً يجب أن نسعى إليها يوميًا بكل الطرق ، سوف تساهم المواقف الحكيمة في السعادة لكلا الشريكين ، و جرعة جيدة من المشاعر الرقيقة والإحساس المرهف يتيح لنا العثور على السعادة المنشودة في أبسط الأشياء ، لذا ندعوك لنتعرف على هذه الأسرار فهي مفاتيح السعادة مع شريك حياتك :

1. السعادة قرار لا يعتمد على الظروف
بعض الناس يتوقعون أن يكونوا سعداء عندما يشترون منزلاً أو عندما يكون لديهم أول سيارة أو عندما يجدون وظيفة أفضل أو عندما يحصلون على شهادة جامعية أعلى ، على أي حال قرر أن تكون سعيدًا الآن بما لديك ولا تعتمد على الظروف فالسعادة أمراً لا يتم تأجيله .

2 . كن ممتناً لشريك حياتك واظهر له عرفانك بالجميل
الامتنان يرتبط مباشرة بالسعادة والشكر حتى على أصغر الأشياء يشعر شريك حياتك بمدى عرفانك بالجميل ، قل أشياء مثل شكرًا لك على كل ما تفعله لي ، أو شكراً على كونك لطيفاً معي ، أو شكراً لك على العشاء اللذيذ ، فقط ابحث دائماً عن أسباب لكي تقدم الشكر لشريك حياتك وتكون ممنون له .

 3. قدم الثقة وكن جدير بها
الزواج المعذب بالغيرة لا يدوم طويلاً ، لكن ثق في شريك حياتك ، وأعطه سبباً لكي يثق بك هو أيضاً .

4. تجنب الجدال
الجدال هو أكبر فخ يمكن أن يقع فيه الزوجين ، لذا حاول تجنب الإساءة في حديثك وابتعد نهائياً عن إهانة شريك حياتك ، فقط استغرق بعض الوقت لتهدئة الأمور ، خذ نزهة أو قسطاً من الراحة ، عندما تهدأ تحدث في الأمور المختلفة بينكم بطريقة حضارية .

 5. اظهر حبك دائماً بشتى الطرق
عن طريق اللمسات ، المداعبات ، القبلات ، مسك اليدين والعناق فكلها من الأعمال الأساسية التي تحافظ على لهيب الحب متوهجاً ، كما أن العلاقات الجنسية الصحية داخل الزواج مهمة جداً ولكن لا ينبغي أن يكون التركيز الوحيد عليها ، وأي نوع من الإساءة غير مقبول أبداً فهو يشوه الحب الرومانسي و يدمر الجمال الطبيعي للعلاقة الحميمة بين الزوجين .

 6. كن أميناً في اموالك 
السعادة الزوجية لا يمكن أن توجد بدون تواصل وتقارب في وجهات النظر ، وخصوصاً عندما يكون الموضوع هو المال .

 7. مفاجأة شريك حياتك
اصنع اموراً غير متوقعة بهدف إسعاد شريك حياتك مثل ملاحظة في جيب القميص أو الحقيبة ، زهرة عندما يعود هو أو هي المنزل ، هدية صغيرة ، عشاء رومانسي مفاجئ ، رسالة حب نصية على الهاتف أثناء العمل ، نزهة على الأقدام معاً… الخ.

8. المدح
إعطاء المديح الصادق بدون مبالغة للشخص الذي تحب من أجمل الأمور المبهجة ، تحدث عن ابتسامته أو عيونه أو شعره أو شخصيته أو صوته أو موقفه ، فقط أستغل كل فرصة لتظهر لشريك حياتك كم أنت معجب به .

9. كن داعماً 
قدم الدعم لشريك حياتك في مشروع شخصي أو مهني ، أو في لحظات المرض ، الحزن أو الضعف ، قدم له المساعدة والدعم النفسي للتغلب على الصعوبات .

10. المشي في نفس الاتجاه
السعادة الزوجية تحقق فقط إذا كان لدى كل من الشريكين رؤية للحياة ، ويمتلكون قيم واهتمامات متشابهة ، وطرق مماثلة للسلوك والأهداف المشتركة ، سواء كان ذلك امراً مؤقتاً أو سيستمر طويلاً .

 11. كن الشخص نفسه الذي كنت عليه في بداية تعارفكما 
في بداية التعارف ، فإنه من الشائع أن تحاول أن تكون جذاباً ، مثيراً للدهشة والإعجاب ، تفعل كل ما بيدك لإرضاء شريك حياتك ، وتحاول إظهار أفضل الجوانب الخاصة بك لكن مع مرور بعض الوقت فإنه من الأسهل تكوين فكرة أفضل عن حقيقة الشخص ، وملاحظة أوجه القصور ، ورؤية كيف التصرف في الحالات المختلفة ، بعض الناس يعتقدون أنهم متى اصبحوا متزوجين بالفعل يمكنهم التوقف عن المحاولة بنفس الصعوبة ، سواء كان في مظهرهم أو في مواقفهم ، فنجدهم فجأة يشعرون بالحق في التصرف بوقاحة وغضب معظم الوقت .

من الواضح أنه مع مرور الوقت ، هذا الجسم الجميل الذي كنت تتمتع به قبل الزواج سيتم تركه وراءك ، ليس هناك طريقة للتغلب على عملية الأيض وقانون الجاذبية ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير الذي يمكن القيام به للحفاظ على نفسك جسدياً ، فكرياً ، عاطفيًا ، وروحياً .

12. تحدثوا مع بعضكم البعض
الحديث هو المفتاح السحري لحل المشاكل .

13. لا تكن أنانياً 
اهتم بكل ما يخص شريك حياتك فذلك الموقف هو واحد من أهم المواقف لتحقيق السعادة الزوجية ، حاول نسيان كل ما يختص بكلمة أنا ، اترك الأنانية جانباً واسعى لتلبية احتياجات شريك حياتك قبل احتياجاتك الخاصة .

14. كن مخلصاً في أفكارك ، وكلماتك وأفعالك
نحن نرى الكثير من الزيجات قد تدمرت لأن الرجل أو المرأة ينظر ويرى شخصاً جذاباً جداً ، لم يكن قادراً (لأنهم لم يحاولوا بمجهود كافي) على التخلص من هذا الشخص خارج أذهانهم ، وانتهى الأمر بخطأ كبير لذا حاول بكل قوتك الفرار من الإغراء .

15 . طلب العفو والغفران 
نحن كائنات غير كاملة ونرتكب الكثير من الحماقات وهنا تأتي أهمية الأعتذار الصادق لذا يجب تقديم وقبول العفو والغفران لضمان السعادة الزوجية ، وباختصار فإن سر الزواج السعيد هو أن نفعل الخير، وأن نكون حكماء حول كيفية التصرف ، والتحدث ، والتفكير ، وعامل شريك حياتك تماماً كما ترغب في أن يعاملك .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *