أشياء مدهشة يمكنك غسلها في غسالة الأطباق

إذا كنت تمتلك غسالة أطباق ، فأنت بالتأكيد محظوظًا بطرق لم تكن تعرفها حتى ! ، ونحن يمكننا أن نقضي الكثير من الوقت في ذكر الأشياء التي لا يجب أن نضعها داخل غسالة الصحون ، مثل أي شيئ مصنوع من الحديد الزهر أو السكاكين الجيدة أو ألواح التقطيع الخشبية .. والقائمة طويلة ، ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى بخلاف الأطباق ، وهي قد لا تنتمي إلى المطبخ من الأساس ولكن يمكنك غسلها داخل غسالة الأطباق ، وسوف نذكر بعضًا منها :

أغطية مفاتيح الإضاءة :
إذا كنت تقوم بطلاء منزلك وقمت بنزع أغطية مفاتيح الإضاءة فأنت بالتأكيد تعرف كيف يمكن أن تكون حالتها ، فقم بمنحها حمام جيد من خلال وضعها داخل غسالة الأطباق ، ولكن لا تنسى أن تحفظ المسامير في مكان أمن حتى لا تفقدها .
فرش الشعر :
يمكنك استخدام أصابعك أو مشط لسحب أكبر قدر من الشعر خارج الفرشاة ، لأنك بالتأكيد لا تريد انسداد مواسير التصريف ، ثم ضعها داخل غسالة الأطباق وقل وداعًا للغبار والزغب الذي تراكم داخل الفرشاة مع مرور الوقت .
الصنادل البلاستيكية :
الصنادل البلاستيكية (الطقطيقة) يمكن أن تصبح قذرة جدا في نهاية الأسبوع ، قم وضعها في غسالة الأطباق وتشغيل دورة سريعة وسوف تزول الأوساخ تمامًا .
الزهور البلاستيكية :
الزهور البلاستيكية تستخدم لتزيين المنزل ولكنها أيضًا مكان مثالي لتراكم الغبار والأتربة والأوساخ ، وخاصة إذا كانت متشابكة ، ولكن لحسن الحظ يمكن غسلها في غسالة الأطباق وسوف تزول كل الأتربة الموجودة في المناطق التي يصعب الوصول إليها .
الإسفنج :
ربما تكون قد سمعت أنه يمكنك استخدام المايكروويف لتنظيف إسفنج المطبخ ، ولكن هذه الطريقة خطيرة وقد تسبب حرائق ، والأفضل هو وضعها في غسالة الصحون مع الأطباق في نفس الدورة لتنظيفها .
اللعب البلاستيكية :
هل تعلم أن لعب الطفل البلاستيكية التي لا تحتوي على بطاريات يمكنك غسلها وتعقيمها داخل غسالة الأطباق ؟!.
قفاز الفرن السيليكون :
تتسخ قفازات الفرن السيليكون مع استمرار الاستخدام ، ولكن في الواقع فإن القفازات السيليكون وأي شيء سيليكون أخر يمكن غسله داخل غسالة الأطباق .
قبعات البيسبول:
بالتأكيد تريد التخلص من كل العرق العالق في قبعات البيسيبول ! قم بوضعها في غسالة الأطباق على أقل درجة حرارة مع إيقاف دورة التجفيف لأنك بالتأكيد لا تريد إفساد القبعة .
أرفف الثلاجة :
يمكن إخراج أرفف الثلاجة وغسلها باليد ويمكن وضعها داخل غسالة الأطباق ، ويمكن للأرفف الصغيرة أن توضع في نفس مكان وضع الأطباق ، أما الأرفف الكبيرة فيمكن وضعها في وضع أفقي داخل الغسالة .
مقابض الأدراج الخزفية :
تلك المقابض التي نستخدمها باستمرار تحمل الكثير من الجراثيم وربما عند غسلها بالفرشاة تتسبب في إحداث خدوش بها ، فقم بفكها ووضعها داخل غسالة الصحون لتنظيفها وتطهيرها من الجراثيم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *