الفوائد التجميلية لاستعمال كريم فيتامين A في العشرينات

تعاني البشرة في سن العشرين بعض المشاكل الصحية ، بالطبع لا تعاني من ظهور الخطوط الرفيعة أو التجاعيد ، لكن نظرًا للتغيرات الهرمونية التي يعاني منها المراهق في تلك الفترة فتظهر مشاكل متعددة في البشرة ، بل يعد ذلك العمر هو الوقت المناسب للعناية بالبشرة والاهتمام بشراء مستحضرات العناية بالبشرة ذات مكونات محددة حتى لا تعاني من مشاكل متعددة مع تقدم العمر .

ومن أسرار التمتع ببشرة رائعة خالية من أي عيوب أو تجاعيد في المستقبل هو الحصول على فيتامين A  .

ما هي مميزات استعمال فيتامين A ؟
تحتاج أجسامنا إلى فيتامين أ أو ما يعرف باسم الريتينول أو فيتامين A ، فهو مهم لنمو الجنين وتطوره ، ومهم لتكوين العظام والرؤية ، بل ويذكر الأطباء أن فيتامين أ يعد الفيتامين المقاوم والمعاكس لتأثير الضوء على البشرة وما يسببه من تجاعيد .

لذا عندما يكون فيتامين A أحد العناصر المدمجة في نظام العناية بالبشرة أو عند استعماله موضعيًا على البشرة ، سيعمل ذلك الفيتامين السحري على إصلاح ما لحق ببشرتك من تلف ، بل ويعمل فيتامين A على تحفيز إفراز الكولاجين ، والكولاجين معروف بدوره في شد البشرة والجلد ومنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد .

لماذا يجب التفكير في استخدام الريتينول من الآن ؟
لأن خلال عمر العشرين ستلاحظ أن بشرتك بدأت تبدو باهتة وفقدت جزء من إشراقها ولمعانها ، ويذكر الطبيب Voskresenskaya ، أن تلك التغيرات التي تبدأ ببهتان البشرة تكون علامات أولية للتجاعيد والخطوط الرفيعة فيما بعد ومع تقدم العمر .

حيث أن في نهاية العشرينات تبدأ السيدة تلاحظ أول خطوط رفيعة تظهر في بشرتها ، خاصة في المنطقة حول العين ، بل ونلاحظ ظهور بقع في البشرة نظرًا لأن البشرة لم تكن ما يحيمها من التعرض لأشعة الشمس .

ولكن الريتينول يقدم فائدة عظيمة للبشرة من كل المشاكل التي تم ذكرها سابقًا ، حيث يعالج مشاكل البشرة من حب الشباب ، بل ويحمي الجلد من تأثير التعرض لأشعة الشمس الضارة ، حيث يسبب التعرض للشمس وجود البقع البنية على البشرة بل وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والمسام الواسعة .

بل يعمل الريتينول على تجديد الخلايا بمعدل أسرع نحو 6 مرات عن المعدل الطبيعي ، مما يحسن من شكل البشرة وملمسها ونقائها ، بل أن الريتينول ينظم عملية إفراز الدهون من البشرة ، بل ويقلل الالتهابات ويصغر مسام البشرة الواسعة والمفتوحة ، مما يحسن من حالة حب الشباب الذي يظهر في تلك المرحلة العمرية .

تعليمات هامة عند استخدام الريتينول على البشرة :
1– استخدم واقي للشمس ذات معامل حماية عالي :
يزيد الريتينول من حساسية البشرة للضوء لذا يجب استعمال واقي للشمس ذات معامل حماية كبيرة وهو ما يرمز له بالرمز SPF فلا تتعرض بشرتك لحروق الشمس مع استعمال الريتينول ، ويفضل عدم الخروج من المنزل في أوقات اشتداد حرارة الشمس .

 2- أبدأ بتركيزات ضعيفة من الريتينول :
يعد الريتينول من المواد القوية على البشرة حيث تسبب شد البشرة وتقشرها ، لذا يجب البدأ بتركيزات ضعيفة وينصح الأطباء البدأ بتركيز 0.5% ويتم استعماله مرتين أسبوعيًا فقط ، وبعد فترة 4 أسابيع يمكن الانتقال إلى التركيز الأعلى 1% .

3– لا تضع كميات كبيرة منه :
فكيمة مثل حبة الفول السوداني تكفي لتوزيعها على الوجه كله ، وتجنب المناطق حول العين ويتم استعماله مرة واحدة فقط ولا تضعه مع المرطب الخاص بك بل يوضع بمفرده على البشرة ، حيث أن وضع كميات كبيرة من الريتينول يسبب تقشير البشرة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *