أغلى ١٠ أجبان في العالم

إذا كنت محبًا للجبن ولكنك لا تتناول إلا ٣ أو ٤ أنواع قد ترغب في توسيع آفاقك بإلقاء نظرة على القائمة التالية ، ولكن احترس إنها غالية للغاية لذا يمكنك أن تتواصل مع معارفك محبي الجبن الآخرين لتتقاسموا التكلفة وتحظوا جميعًا بحفلة تذوق الأجبان.

١٠- جبن رب المئات 20Lord of the Hundreds دولارًا للرطل :
ينحدر هذا الجبن من مملكة السوسكيس الشرقية في إنجلترا ويُصنَع من لبن الخراف المحلية ، وهو جاف وحاد قليلًا ويملك نكهة الجوز.

٩- جبن وينيمير Winnimere ٣٠ دولارًا للرطل :
يعود أصل هذا الجبن الدسم الطري إلى ولاية ڤيرمونت ، والعُرف السائد هناك أن هذا الجبن يُصنع خلال شهور الشتاء فقط ، لذا احرص على الحصول على مخزون كافٍ منه حتى لا ينفذ ما لديك قبل أن يبدأوا في صناعة المزيد.

٨- جبن روچ ريڤر بلو Rogue River Blue ٤٠ دولارًا للرطل :
يعود أصل هذا الجبن إلى ولاية أوريغون الجميلة ، وقد صُنع لأول مرة على يد شخص يدعى توم ڤيلا الذي افتتح معمل ألبان في أوريغون الجنوبية خلال فترة الكساد الاقتصادي ، ولا شك أنك ستحب هذا الجبن الصلب بنكهتي الفواكه والبندق.

٧- چيرسي بلو Jersey Blue ٤٥ دولارًا للرطل :
لقد صُنع هذا الجبن الغض لأول مرة على يد ويلي شميد في سويسرا ، وعلى الرغم من أن اسم هذا الجبن يبدو أمريكيًا إلا أنه جبن سويسري تمت تسميته على اسم سلالة البقر التي يُصنَع من لبنها ، ويبدو هذا الجبن كما لو أنه قطعة فنية لدرجة أنه فاز بجائزتين.

٦- جبن الحصان Podolico Caciocavallo ٥٠ دولارًا للرطل :
إن هذا الجبن شائع للغاية في الجزء الجنوبي من إيطاليا ، وعلى الرغم من أنه يلقب بجبن الحصان إلا أنه ليس مصنوعًا من لبن الحصان بل يأتي من سلالة إيطالية نادرة من البقر تدعى بودوليكا ، وهو جبن دسم للغاية ويملك شكل الكمثرى.

٥- جبن أولد فورد Old Ford ٥٠ دولارًا للرطل :
يُعتَّق هذا الجبن الصلب الشهي ثم يتم ضغطه باليد ، وهو مصنوع من لبن الماعز الذي نشأ في إنجلترا ، ويعرف هذا الجبن بنكهاته اللاذعة والمالحة والمزبدة.

٤- جبن إكسترا أولد بيتو Extra Old Bitto ١٥٠ دولارًا للرطل :
إذا أردت الحصول على هذا الجبن يجدر بك أن تتهيأ للسفر حيث يُصنع هذا الجبن في الصين ، في الواقع تمتلك الصين بعضًا من أغلى وأقدم الأجبان في العالم ، وقد صنع هذا الجبن بالتحديد بواسطة مستورد في هونغ كونغ عام ١٩٩٧ ، ويتم تعتيق جبن أولد بيتو لمدة ١٠ سنوات.

٣- جبن وايك فارمز شيدر Wyke Farms Cheddar ٢٠٠ دولار للرطل :
إن هذا الجبن الغالي للغاية يجعل مذاق السندويتشات أفضل بكثير ، ويُعد واحدًا من أفضل الأجبان التقليدية ، وقد صنع عام ١٨٦١ بواسطة عائلة وايك فارمز في بريطانيا العظمى وقد فاز هو الآخر بجائزة.

٢- جبن وايت ستيلتون جولد White Stilton Gold ٤٢٠ دولارًا للرطل :
وهو جبن دسم للغاية ومنعش بطريقة لذيذة ، ويُصنَع عادة بنكهات فواكه عديدة مثل الليمون والزنجبيل والمشمش وغيرهم.

١- جبن بيول Pule ٦٠٠ دولار للرطل :
وهو أغلى جبن في العالم وذلك لأنه يُصنع من لبن حمار البلقان Balkan Donkey في سيبيريا ، كما أنه أندر جبن في العالم حيث يتطلب صناعة كجم واحد منه ٢٥ لترًا من لبن الحمار ، ويعود أصله إلى سيبيريا إلا أنه سينتشر قريبًا في أنحاء العالم.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *