أجمل 10 لغات في العالم

تمتلك كل لغة مواطن جمال بالنسبة لمستخدميها ، ولكن هناك لغات هي الأجمل بوجه عام وهي :

اللغة الإيطالية :
اللغة الإيطالية هي لغة دانتي ودافنشي وبافاروتي ، ولطالما عرفت تلك اللغة بأنها إحدى اللغات الأولى في عالم الفن والأوبرا وبالطبع الرومانسية ، وحتى طريقة نطق اللغة الإيطالية تبدو بالنسبة لغير الناطقين بها وكأنها أغنية .

اللغة العربية :
قد يكون شكل كتابة الخطوط العربية هو الشئ الأكثر تميزًا فيها ، فالكتابة العربية لا تصدق ، وقد تطورت على مدار قرون ، وبصفتها لغة الإسلام فقد كان دائمًا شكل الخط العربي مهيبًا للغاية ، كما أن اللغة العربية أيضًا تحتوي على تراث رائع من الشعر ، وهذا يفسر أيضًا جزء من جمال هذه اللغة ، وقد تكون أصوات اللغة العربية غير مألوفة بالنسبة لشخص لم يدرسها من قبل ولكن إذا أعطيتها فرصة فستسحرك .

اللغة التشيكية :
هناك شئ رائع حقًا في اللغة التشيكية وهي الفرع الغربي من اللغة السلافية ، وهذه اللغة تضم حرف فريد بين اللغات السلافية الأخرى وهو الصوت ř ، وهو الصوت الذي يضفي على اللغة المزيد من الجمال ، ويبدو أن هذه اللغة هي مزيج من اللغة السلافية ومجموعة من اللغات الأخرى وربما يرجع ذلك بسبب موقعها الجغرافي الذي يقع في مفترق الطرق بين الشق والغرب أو ما يمكن أن نطلق  عليه اسم وسط أوروبا .

اللغة الولوفية :
اللغة الولوفية هي اللغة الأصلية في عدد من دول ساحل غرب أفريقيا منها السنغال وجامبيا وموريتانيا ، وهي لغة مشتركة لبعض القبائل في المنطقة ، والحروف الأبجدية للغة الولوفية تم إنشاؤها في فترة الستينيات ، وسوف تستمتع عندما تستمع إليها بالتأكيد .

اللغة الفنلندية :
عندما قام الروائي جي أر تولكين بتـأليف حروف  كوينيا كان قد استلهمها من اللغة الفنلندية ، واللغة الفنلندية هي جزء من اللغات الفينية -الأوغرية ، وعندما تستمع لأحد اللغات التي تنتمي لهذه المجموعة فإنك بالتأكيد سوف تدرك الرابط بينهم ، وأصوات هذه اللغة تختلف عن أي لغة أوروبية أخرى باستثناء اللغة الإستونية ، وتمتلك اللغة الفنلندية بعض الحروف المتقطعة الجميلة والتي تجعلها لغة جيدة للشعر والموسيقى .

اللغة الويلزية:
اأظهرت اللغة الويلزية صمود كبير في ظل الزحف الكبير للغة الإنجليزية الذي لا يمكن إيقافه ، وهذه اللغة هي اللغة الأصلية في الجزيرة التي أتت منها اللغة الإنجليزية ، وقد خضعت لعملية تجديد وتنشيط على مدى العقود الماضية ، وهي أحد لغات الأقليات المهددة بالانقراض لأن منطقة ويلز حاليًا هي مجتمع ثنائي اللغة .

لغة الشيروكي:
لغة الشيروكي هي اللغة الأم لشعب شيروكي وهم السكان الأصليون في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الشمالية ، وقد كان هناك الكثير من الأدب في اللغة الشيروكية ربما لأن هذه اللغة يتم كتابتها منذ منتصف القرن التاسع عشر حينما قام جل يدعى سيكويايه بتطوير رموز لتمثيل هذه اللغة بالكتابة ، وقد كانت هذه اللغة مهددة بالانقراض ولكن حاليًا أصبح الشباب الشيروكي يهتم بدراسة هذه اللغة .

اللغة الصينية :
تمتلك اللغة الصينية عدد لا يحصى من اللهجات ،ولكن أغلبها تشترك في نفس الحروف المكتوبة وهذا شئ مدهش ، والغريب أنك إذا أردت أن تتعلم الصينية فبدلًا من تعلم 25-45 حرف كأبجديات للغة ، فإنك يجب أن تتعلم آلاف وآلاف الرموز والتي يمثل كل منها كلمة في اللغة الصينية ، ولكن تاريخ هذه اللغة القديمة جعلها أحد أجمل اللغات مثلها مثل اللغة العربية ، حيث يعتبر فن الخط الصيني أحد أشكال الفنون .

اللغة البنغالية :
تشتهر الهند بتنوعها اللغوي ، وتعتبر اللغة البنغالية هي أحد أكثر اللغات جمالًا في شبه القارة الهندية ، ومن أشهر من تحدثوا باللغة البنغالية هو الشاعر روبندرونات طاغور ، ويذكر أن الدولة الهندية حاولت فرض اللغة الأردية كلغة للدراسية على الطلاب البنغاليين ولكنهم احتجوا وفقد العديد من الطلاب حياتهم دفاعًا عن هذه اللغة وبفضلهم مازالت هذه اللغة قائمة حتى الآن ويتحدث بها حوالي 230 مليون شخص فيا لهند بنجلاديش .

اللغة الإنجليزية :
اللغة الإنجليزية هي لغة رائعة وذات تاريخ فريد إلى حد ما بين اللغات الأخرى ، وفي مطلع الألفية الأولى كانت اللغة الإنجليزية متطورة من اللغة الجرمانية ومع وصول المحتلين النورمان إلى المناطق الإنجليزية جلبوا لغتهم معهم وتطورت لتصبح اللغة الإنجليزية القديمة ، واللغة الإنجليزية حاليًا هي أكبر لغة مشتركة في العالم والتي تساهم في تبادل الثقافات عبر العالم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *