5 طرق لجعل رائحة عطرك تدوم لفترة أطول

عادًة تعد العطور هي الجانب الأكثر تكلفة في المنتجات الشخصية ، لذا تحرص على الاستفادة القصوى في كل مرة تستعمل فيها ذلك العطر الذي كلفك الكثير ، وسنتعرف في هذا المقال على 5 طرق لزيادة مدة الرائحة العطرة عند استعمالها :

1– قم باختيار أعلى تركيز ممكن :
عادًة ما يكون العطر المدون عليه عبارة eau de perfum  ، أو ماء العطر ، هو العطر الأفضل من حيث التركيز ،  والذي يحتوي على أعلى تركيز من الرائحة العطرية ، حيث تدوم رائحة تلك العطور ساعة أو اثنان أكثر من العطور الأخرى ، المدون عليها ماء تواليت أو eau de toillet .

2- ضع العطر في مناطق النبض في الجسم :
فمناطق النبض مثل معصم اليد وجانب الرقبة ، هي مناطق تحتوي على أوعية دموية نابضة ، وتلك النبضات تجعل رائحة العطر تنبعث وتنتشر منك وحولك ، كما يفضل وضع العطر في المناطق التي تتحرك وتُولد حرارة ، مثل الصدر والكوع والركبة ، فعندما تتولد حرارة بفعل الحركة في تلك المناطق تنتشر رائحة العطر من حولك .

3- أحرص على اقتناء العطور ذات رائحة عميقة وتدوم أطول :
مثل الروائح الشرقية والروائح الخشبية ، مثل خشب الصندل أو رائحة الزهور الجريئة ، فهي تدوم أطول من رائحة الزهور الحمضية ومن الروائح العطرية التي تدوم فترات أطول :
– خشب الصندل .
– المسك .
– عطر زهر البنفسج .
– عطر الورد .
– عطور العنبر .

4قم بتعطير الشعر أيضًا وليس الجسم فقط :
فعادًة يحتفظ الشعر بذرات العطر بداخله ،  مما يضمن الاستمتاع برائحة عطرة أطول فترة ممكنة ، ولكن إذا كنت تخشى من تأثير الكحول على الشعر ، يمكنك رش العطر على الفرشاة ثم تصفيف الشعر بالفرشاة ، فلن يتعرض شعرك لتأثير الكحول المباشر ، بل ويمكنك شراء عطور خاصة بالشعر أو ما يحمل اسم hair mist  أو معطر للشعر .

5- ضع طبقات من المنتجات العطرية المختلفة والمتنوعة :
عندما تستعمل كريم مرطب ذو رائحة عطرية أولًا ، ثم تضع قليل من عطرك المفضل ستلاحظ أن رائحة  العطر دامت فترة أطول مما تظن .

العطور الرجالية وقوتها  :
عادًة ما تكون العطور الرجالية قوية للغاية ، لدرجة لا يتقبلها البعض ، والحل هنا قد يكون عمل طبقات من العطور لتخفيف حدة العطر نفسه وقوة رائحته .

مثال :
– الاستحمام بغسول للجسم ذو رائحة عطرية مثل tom ford oud wood body wash .

– ثم استعمال مزيل للعرق ذو رائحة عطرية مثل Mr ford deoderant .

– ثم وضع عطر خفيف غير مركز ويكون مدون على زجاجة العطر eau de toillet .

– والاستحمام بسائل عطري يمنحك شعور بالانتعاش ، وعادًة ما يكون سائل الاستحمام العطري ذات رائحة أكثر هدوءًا من استعمال كريم للجسم عطري أو body lotion .

– لكن يجب الحرص على استعمال مزيج متناغم من الروائح العطرية حتى لا يتكون مزيج مُنفر .

ومن أمثلة الانواع المتناغمة التي يمكن استعمالها :
– versace كريم ما بعد الحلاقة للرجال .
– gorgio armani مزيل رائحة العرق .
– mr ford  shower gel سائل عطري للاستحمام .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *