أخطاء ترتكبها عند ممارسة التمارين في الصالات الرياضية

إذا أردت أن تحصل على جسم صحي وأن تكون أكثر لياقة فعليك أن تقوم ببعض الإجراءات منها تناول الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية ، فكما نعلم إن ممارسة التمارين الرياضية هي أفضل الطرق لتحسين الصحة وإنقاص الوزن وبناء العضلات كما أنها تحمي من الإصابة ببعض الأمراض .

ولكن في بعض الأوقات يذهب الناس لممارسة التمارين بشكل منتظم في الصالات الرياضية لتحسين لياقتهم البدنية ، ولكنهم لا يحصلون على نتائج جيدة وهذا قد يسبب لهم الإحباط ، وقد يكون السبب في ذلك أنهم يرتكبون بعض الأخطاء عند ممارسة التمارين ، وإليك بعض هذه الأخطاء والتي قد تسبب لك الدهشة :

1- إقامة علاقات اجتماعية داخل الصالات الرياضية :
الصالات الرياضية في الأساس مكان لممارسة التمارين الرياضية ،وهناك قد تجد أشخاص يشبهونك أو ربما تصطحب معك بعض الأصدقاء ، ولكن الأصدقاء بقدر أهميتهم فإنهم قد يصرفونك عن ممارسة التمارين وإضاعة وقت التمارين ، مما يجعل التمارين غير فعالة ، كما أن كثافة تمارينك قد تنخفض بسبب أخذ فترات استراحة كبيرة لتقضيها في التواصل الاجتماعي .

2- عدم الإحماء قبل بدء التمارين :
عمل تمارين الإطالة في بداية التمارين تهيئ الجسم لعمل التمارين المكثفة كما أنها تحمي العضلات من التشنج ، ولذلك فهي ضرورية في بداية التمارين .

3- إساءة استخدام المعدات :
عندما تذهب للصالات الرياضية تجد أن بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجهزة الرياضية ، ولكن يجب أن تعلم أن كل جهاز له استخدام محدد ، وليست كل الأجهزة تناسب كل الأشخاص ، ولذلك عليك استشارة مختص قبل استخدام الأجهزة وأن تقوم بالتمارين تحت إشرافه .

4- عدم رفع الأوزان:
يقوم بعض الناس عند الذهاب بالتمارين الرياضية بأداء تمارين الكارديو فقط مثل المشي على الجهاز أو ركوب الدراجات، ولكن حتى تحصل على نتائج فعالة يجب أن تقوم بعمل تمارين رفع الأثقال بجانب تمارين القلب .

5- عدم وضع خطة للتمارين  :
يجب أن تضع خطة أو برنامج للتمارين قبل البدء ، بحيث أنه عندما تذهب للصالة تعرف بالضبط ماذا ستفعل ، وذلك يجعلك تكون أكثر تركيزًا أثناء التمارين .

6- التمرينات المفرطة :
قد تريد إنقاص وزنك بسرعة فتبالغ في عمل التمارين ولكن ذلك قد يضر جسمك لأنه يحتاج وقت للتعافي .

7- أداء نفس التمارين  :
إذا استمريت في أداء نفس التمارين وبنفس الحدة في كل مرة تذهب فيها إلى الصالة فإن عضلاتك سوف تتكيف معها ، ولن ترى نتائج فعالة بعد ذلك .

تفويت جلسات التمرين :
تفويت بعض جلسات التمرين سوف يجعل التمرينات غير فعالة وسيكون من الصعب تحقيق أي نتائج من وراء التمارين

عدم شرب الماء في الصالة الرياضية :
يجب على الشخص العادي أن يشرب ما لا يقل عن 2 لترات من الماء في اليوم ليظل بصحة جيدة ، ومعظمنا يعرف أيضا أن شرب الماء قبل وبعد جلسة التدريب أمر ضروري ومع ذلك لا يشرب الكثير منا الماء أثناء التدريبات ، وهذا خطأ كبير لأن الماء يساعد في الحفاظ على نشاط الجسم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *