الإكوادور بلد الطبيعة الخلابة

الإكوادور ، تلك البلد الصغيرة حجمًا لكن بالرغم من صغر حجمها مقارنًة بالبرازيل والأرجنتين ، إلا أن الإكوادور تعد بلد العجائب والمناظر الخلابة ، حيث يوجد بها غابات الأمازون المطيرة والقمم المذهلة لجبال الأنديز وجزر غالاباجوس ، وتستطيع أن تستمتع بالطبيعة الخلابة أو الحياة البرية أو الثقافة  المتنوعة ، ولكن من المؤكد أنك ستستمتع بزيارتك لتلك البلد الرائعة .

فيما يلي بعض الحقائق عن الإكوادور :
 -شجرة الكينيا : 
الشجرة الوطنية في الإكوادور هي شجرة الكينيا والتي تنتج مادة الكينين ، وهي مادة أستخدمت كأول دواء لمنع وعلاج مرض الملاريا .

الإكوادور والبرازيل : 
تعد الإكوادور ثاني بلد توجد في أمريكا الجنوبية ولا تشارك حدودها مع دولة البرازيل ، حيث أن كل دول أمريكا الجنوبية تشارك حدودها مع البرازيل ماعدا الإكوادور وبلدة أخرى فقط .

الإكوادور والطبيعة :
في عام 2008 م ، كانت إكوادور أول بلد يعترف رسميًا بحقوق الطبيعة ، حيث أقرت أن الطبيعة لا تعد من الممتلكات الخاصة ، بل الطبيعة لها حق دستوري بالوجود والاستمرار والتجديد .

 – الإكوادور تمنح حق اللجوء السياسي :
منحت الإكوداور  Julian Assange مؤسس WikiLeaks حق اللجوء السياسي بها ، بعد أن لجأ لسفارة الإكوادور في لندن في يونيو عام 2012 م ، حيث كان مطلوبًا من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية .

 – الإكوادور أقرب دولة إلى الفضاء :
يعد جبل شيمبرازو Chimborazo وهو أطول جبل في الإكوادر ، أقرب جبل إلى الشمس ، حيث يقع على خط الأستواء ويعد الأقرب إلى الشمس .

– الإكوادور أكبر دولة بها تنوع بيولوجي : 
تعتبر الإكوادور واحدة من ضمن 17 دولة في العالم ولديها أكبر تنوع بيولوجي لكل كيلو متر مربع .

 – أصل تسمية الإكوادور : 
يعود اسم الإكوادور إلى كلمة الأكواتور وهو خط الاستواء باللغة الأسبانية ، حيث يمر خط الاستواء في دولة الإكوادور .

 – أكثر مناطق الجذب السياحي : 
تعد منطقة Ciudad Mitad del Mundo في العاصمة كيتو ، هى أكثر مناطق الجذب السياحي في الإكوادور حيث يوجد هناك خط رمزي لخط الاستواء الحقيقي ، وهو المكان الوحيد في العالم الذي تستطيبع أن تكون إحدى قدمك في نصف الكرة الشمالي بينما القدم الأخرى في نصف الكرة الجنوبي مفصولة بخط الاستواء .

 – الإكوادور واليونسكو : 
لدى الإكوادور مواقع التراث العالمي الأول والثاني لمنظمة اليونسكو في العالم ، ويعد الموقع الأول هو جزر غالاباجوس والذي عقد فيها مؤتمر اليونسكو الأول عام 1987 م ، أما الموقع الثاني هو العاصمة كيتو .

 – كينو أعلى عاصمة في العالم  :
تقع كيتو عاصمة الإكوادور ، على ارتفاع 2.850 متر فوق مستوى سطح البحر ، مما يجعلها أعلى عاصمة رسمية في العالم .

 – دارون والإكوادور : 
قام دارون صاحب نظرية التطور بزيارة الإكوادور وذلك عام 1835 م ، ومكث هناك فترة وقد ساعدته إقامته في الإكوادور على التوصل لعدد من نظرياته .

 – الإكوادور وعادات الطعام :
يعتبر خنزير غينيا  cuy من الأطعمة الشعبية القديمة في الإكوادور .

 – استقلال الإكوادور :
تعد الإكوادور واحدة من 3 بلاد نشأت في عام 1830 م بعد انهيار جمهورية كولومبيا العظيمة  التي استمرت منذ 1831 م – 1830 م والاستقلال عن الاستعمار الأسباني ونشأت دولة كولومبيا الحالية وفنزويلا والإكوادور وبناما .

 – قبعة بنما  :
قبعة بنما هي من الإكوادور في الأصل ، حيث صنعت من القش الموجود عبر ساحل الإكوادور ليتم بيعها لأثرياء الغرب أثناء عبور قناة بنما .

 – تصدير الموز :
تعد الإكوادور أكبر مورد للموز في العالم حيث بلغ تصديرها عام 2011 م ، نحو 29% من إجمالي الموز في العالم .

  – الإكوادور بلد المغتربين الأولى :
للسنة الثانية على التوالي تم التصويت بأن الإكوادور بلد المغتربين الأولى في العالم من حيث تكلفة العيش هناك والتكلفة المالية ومستوى المعيشة .

 – لغات الإكوادور :
هناك 14 لغة في الإكوادور لكن اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية الأولى .

 – تقسيم الإكوادور :
تنقسم الإكوادور إلى 4 مناطق أساسية وهم :
La Costa الساحل
La Sierra المرتفعات
La Amazonía المنطقة الشرقية
La Región Insula منطقة جزر جالاباجوس

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *