أطعمة تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب

نعلم جميعًا أن هناك عمليات جراحية بل ، وأقراص طبية وأجهزة تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب ، لكن هل هناك أطعمة تساهم في علاج ذلك الأمر ؟ سنتعرف في هذا المقال على بعض الأطعمة التي تساهم في علاج مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال

– البطيخ :
أثبتت الدراسات البحثية أن البطيخ يحتوي على مواد لها تأثير مماثل لأدوية علاج ضعف الانتصاب ، ويؤثر على الرغبة الجنسية حيث يحتوي على كمية كبيرة من الليكوبين ومضادات الأكسدة وهي مواد مفيدة لصحة القلب والجلد أيضًا .

– المحار والأصداف :
الأصداف والمحار يرفعان نسبة هرمون التيستوستيرون في الجسم ، مما يزيد من الرغبة الجنسية ، كما تحتوي على نسبة عالية من الزنك وهو عنصر هام للجسم لكن يجب طهيه جيدًا والتأكد من مصادره قبل تناوله .

– القهوة :
تناول القهوة في الصبح ليس مجرد مشروب لليقظة ، بل وجد أن الاشخاص التي تتناول من 2-3 أكواب من القهوة يوميًا تقل لديهم مشاكل ضعف الانتصاب ، وذلك لأن الكافيين الموجود بالقهوة يحسن من تدفق الدم في الأوعية الدموية .

– تناول الشيكولاتة الداكنة :
هناك قاعدة عامة وهو أن كل ما هو يفيد صحة القلب سيفيد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب أيضًا ، حيث أن الشيكولاتة تحتوي على فلافونول وهو عنصر نباتي يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية ، مما يعالج ضعف الانتصاب بل ويحفز الجسم لتكوين أكسيد النيتريك ، وهو ما يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب .

– تناول المكسرات :
تناول المكسرات خاصة عين الجمل يساعد في علاج ضعف الانتصاب ، حيث إنه يحتوي على الحمض الأميني الأرجينين ، وهو حمض أميني يساعد في تكوين أكسيد النيتريك وهو بدوره يساهم في تقليل مشكلة ضعف الانتصاب ، كما أن المكسرات مصدر جيد لفيتامين E والألياف ولكنها غنية بالسعرات الحرارية لذا لا يجب أن نزيد من الكميات عند تناولها .

– تناول العصائر
وجد أن تناول عصير العنب وعصير الرمان يزيدان من كمية أكسيد النيتريك في الجسم مما يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب .

– تناول الثوم :
يمنع الثوم تكون الجلطات داخل الشرايين والأوعية الدموية والتي تعيق بدورها تدفق الدم في الأوعية الدموية .

– تناول الأسماك :
السالمون وغيرها من الأسماك الدهنية مصدر جيد لأوميجا 3 ، والأوميجا 3 تحفز تكوين أكسيد النيتريك ، بل ويفيد صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم لذا أحرص على تناول 8 أوقية من السالمون أسبوعيًا أو السردين أو التونة الطازجة .

– الخضروات :
تعد الخضروات مصدر جيد للمعادن والفيتامينات وأوميجا 3 ، وكلها عناصر تفيد مشكلة ضعف الانتصاب ، بل أن الكرنب أو اللفت يساهم في تكوين أكسيد النيتريك ، الذي يلعب دور مباشر في علاج ضعف الانتصاب .

– الفلفل الحار :
كل أنواع الفلفل الحار والتي تمنح شعور بالحرارة ، تسبب زيادة معدل تدفق الدم في الأعضاء المختلفة مثل القلب والقضيب الذكري ، مما يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب ، كما أن الفلفل الحار يمنع تكون الجلطات ويساعد في علاج ضغط الدم المرتفع .

– زيت الزيتون :
يساعد على تكوين مزيد من هرمون التيستوستيرون ، بل ويساعد في منع تكوين الجلطات داخل الأوعية الدموية ، ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، وهنا نقصد زيت الزيتون الذي لم يتعرض للحرارة ، والتي تفقده الكثير من مواد الأكسدة الموجودة بداخله .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *