عشرة أشياء تستحقها في علاقتك بشريك حياتك

الحب والخطوبة والزواج أمور ليس فيها إجبار وإنما مبنية على الاختيار ، على عكس وجودنا في أسرة فنحن لم نختر أفرادها ، لذا قبل أن تختار شخص لتكمل معه حياتك من المهم أن تقرر هل علاقتنا تحقق مانريد هنا سنقدم لك أشياء تستحقها في علاقتك ويستحقها شريكك منك أيضًا ، لذا قبل أن تلزم نفسك على علاقة ، اسأل نفسك هل هذه العلاقة تقدم لي ما أستحق ، وهل أنا أقدم لشريكي مايستحق ؟!

1الثقة
كل علاقة رائعة ستجد أن قوامها على الثقة ، يجب أن يثق بعضكم البعض ليس الأمر متعلقا فقط بالمشاعر ، ولكن أيضًا متعلقا بأمنك ومستقبلك ومستقبل أطفالكم في نهاية المطاف ، لذا إذا كنت لا تستطيع حتى الوثوق بشريك حياتك بالأشياء الصغيرة في الحياة ، فكيف ستتمكن من الوثوق ببعضكما البعض بالأمور الكبيرة؟

2الفكاهة
إن حس الفكاهة ليس جذابًا فحسب ، بل إنه يساعد أيضًا على التغلب على الاختلافات والتغلب على أي توتر ، وللتغلب على المشكلات والنكسات التي قد تواجهكم ، إذا وجدتما القدرة على الضحك معا ، فإن هذا يوحدكما ويسمح لكما برؤية الشيء من منظور آخر .

3العاطفة
إحساسك أن شريك حياتك يحبك ، منجذب إليك هذ يعد جزءا مهما من أي علاقة .

4الإثارة
تقاسم إثارة تجربة شيء جديد ، وحب القيام بالمغامرات وتعلم الأشياء معا سيسمح لكما بتطور علاقتكما ونضجها ، لذلك إذا كنت لا تشعر بالحماس حيال تجربة أشياء جديدة معًا ، فسيكون من الصعب عليك أن تصبحا زوجين في المستقبل .

5الحب غير المشروط
أنت تستحق أن يكون هناك شخص ما بجانبك يدعمك دائماً ويحبك كما أنت ، عليك أن تعرف أن شريكك سيشاهدك في أسوأ حالاتك ، لذا إذا كان تشعر أن هذا أفضل شخص يمكن أن تكون معه ، فهذا النوع من الحب سيدعمك وسيساعدك على تجاوز الأزمات وسيمكنك من التقاط نفسك بعدما تمر بصعوبات الحياة وهذا سيعطيك دفعة من القوة والقدرة على الاستمرار .

6الرحمة
اللطف والرحمة والتفاهم في أوقات الأزمات هما الأساس الذي تبنى عليه الكثير من العلاقات ، فبدون التعاطف لا يمكن أن يكون هناك غفران ، ومن دون مغفرة لا يمكن أن تستمر علاقاتك طول العمر ، نحن كبشر كلنا نرتكب أخطاء وكلنا يمر بأوقات عصيبة ، إن كان شريك حياتك رحيما سيسمح لك باستعادة كرامتك وشعورك باحترام الذات .

7الاحترام
الاحترام المتبادل مهم في كل علاقة ، عندما يحترمك شريكك ، فهذا يعني أنه يقدّرك ويقدر رغباتك ومشاعرك .

8الصدق
عندما يتم استيفاء جميع الأمور المذكورة سابقا ، فسيكون لديك القدرة على أن تكونا صادقين مع بعضكما البعض ، هذا النوع من الصدق يسمح لعلاقتكم بالنمو وتصبحا علاقتكما على أحسن ما يكون سواء كأفراد وأيضا كزوجين .

9الحرية
يجب ألا تشعر أبدًا بأن شريكك يعيقك ، يجب أن يعني تواجدكما معًا قدرتك على فعل ما هو أكثر مما ظننت أنك تستطيع فعله ، يجب ألا تشعر معه بعدم القدرة ، أو أنك لا تستطيع أن تكون حتى نفسك أو أنك بحاجة دوما إلى التضحية بآمالك وأحلامك لتكونا معاً .

10السعادة
يجب أن تشعرا بالسعادة عندما تكونان معًا ، إذا كان شريكك لا يعرف كيف يجعلك سعيدًا ، وإذا كنت لا تشعرا بالسعادة معًا ، فمن غير المحتمل أن تكون هذه العلاقة ستستمر لفترة طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *