زواجك في خطر إذا كان شريك حياتك كثيراً ما يقول هذه العبارات

إذا كان التواصل والاحترام بينك وبين شريك حياتك يقل تدريجياً ، فقد يدعوك هذا للقلق بشأن زواجك ، للحصول على زواجاً سعيداً صلباً طويل الأمد يجب الحفاظ على التواصل والاحترام المتبادل مع عنصر الالتزام في العلاقة ، إذا كان شريك حياتك غالباً ما يقول هذه العبارات ، فيجب عليك أن تتحدث معه بصراحة حول ما هو شعورك تجاه هذه العبارات ، كما ينبغي أن يكون هناك فهم واحترام لهذه المشاعر والآراء للوصول إلى بر الأمان ، ومن تلك العبارات :

1. أنا أشعر بالملل
في بعض الأحيان يكون كسر الروتين العادي الخاص بك أمراً منعشاً للعلاقة الزوجية ، اسأل نفسك إذا كنت راضياً عن علاقتك الروتينية ، وأن لم تكن فمن الضروري أن تأخذ بعض الوقت من حين لآخر للقيام بأشياء مختلفة لتقوية حبك ، وتعزيز مشاعرك ، وتعميق العلاقة العاطفية مع شريك حياتك .

2. أنت لا تفهم مطلقاً كل ما أقول ، أو أنت لا تفهمني
الرجال والنساء يفكرون بشكل مختلف في بعض الأحيان ، لذا فالتواصل بين الزوجين يمكن أن يكون معقداً أحياناً ، إذا كان شريك حياتك يعبر عن أنه غالباً ما يشعر بسوء فهم تجاه ما تقوله ، فأنت تحتاج أن تأخذ بعضاً من الوقت للاستماع بإنصات كل منكم للآخر ، ومحاولة فهم بعضكم البعض ، فالقيام بذلك أمر ضروري جداً لزواج قوي .

3. أنت لن تتغير أبداً
كلنا نعلم أن التغيير صعب ولكن إذا كان شريك حياتك يدعي باستمرار أنك غير قادر على التغيير ، فيجب التحدث معه عن سبب قيامك بأشياء معينة لا يتفق معك فيها ، ومناقشة التفكير الخاص بك سوف تسمح للطرفين بالفهم بشكل كامل ، حاول مناقشة الأشياء التي لا تريد تغيرها ، والتنازل عن الأشياء التي يمكنك تغييرها .

4. لماذا لا تكون مثل … فلان
المقارنات تدمر العلاقات تذكر هذا جيداً ، إذا كان شريك حياتك يقارن باستمرار بينك وبين أحد أفراد أسرته أو اصدقائه أو غيرهم ، فهو بذلك لا يقدرك بالشكل الصحيح ، فكر في الوضع وتحدث معه واتخذ قراراً أفضل لك .

5. أنت لم تعد الشخص الذي وقعت في حبه
يحدث كثير من التغيرات الجسدية والعاطفية والفكرية على مر السنين في العلاقات ، إذا كان شريك حياتك يشكو باستخدام هذه العبارة وقال أنك لم تعد نفس الشخص الذي وقع معه في الحب فهو لا يفهم أنه هو أيضاً لم يعد نفس الأنسان الذي احببته أنت .

من المستحيل على أي أنسان مع مرور الوقت أن يبقى تماماً هو هو نفس الشخص بدون تغيرات خاصة مع تغير الظروف ، فمن أجل زواج ناجح يجب أن يحدث نمو وتغير لكما معاً ، مع محاولة العمل من خلال هذه التغييرات باحترام كزوجين ، تعلم أن تنمو وتغيير مع شريك حياتك في الحب لأن ذلك ضروري لنجاح الزواج .

6. افعل ما يحلو لك ، أو كل ما تريد
هذه العبارات تظهر عدم الاهتمام  والامبالاة بما يفعله شريك حياتك ، في الواقع كلمة اريد ليس لأنك تهيمن على العلاقة أو تسيطر عليها وفقط على الطرف الآخر أن يستجيب لكل طلباتك الخاصة ؛ بل على العكس تماماً هذا الموقف المستمر يدل على عدم وجود العاطفة والشغف في زواجك .

مفتاح الزواج الناجح لا يكمن في الأشياء الصغيرة ، ولكن الثقة والتواصل مع بعضكم البعض هام جداً ، كما يجب أن تستغرق وقتاً طويلاً لحل مشكلاتك الخاصة والعمل معاً لنجاح الزواج من أجل العثور على السعادة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *