طريقة صنع كرات التمر(كرات الطاقة ) السريعة بدون فرن

إذا كنت جربت حلوى التمر الباردة من قبل فسوف تعرف أن تناول واحدة منها لا يكفي وأنك بالتأكيد سوف تريد المزيد ، هذا بالإضافة إلى أنها سوف تمدك بطاقة هائلة ، ويمكنك أن تتناولها بسهولة أثناء القيادة أو في أي وقت ، والسر في هذه الوصفة هو مزج مذاق المكسرات الحلو و المتوازن مع رشة قليلة من الملح لتصنع كرات طاقة رائعة .

بالإضافة إلى أن إضافة بعض الكاجو سوف يجعل منها وجبة لا تقاوم ، كما أن كرات الطاقة هذه لن تحتاج منك الكثير من المجهود فهي لا تحتاج إلى أن تدخل الفرن ، ولكن ببساطة بمجرد خلط القليل من المكونات في محضر الطعام سوف تحصل على وجبتك سريعًا ، كما يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لعدة أسابيع دون أن تفسد ، لتتناول بعضًا منها إذا شعرت بالجوع في أي وقت ، كما يمكن الاحتفاظ بها لعدة أشهر في الفريزر .

المكونات :
1/1/2 أكواب من التمر.

ثلث كوب من الكاجو الخام .

1/4 ملعقة صغيرة من ملح كوشير .

1/8 ملعقة صغيرة من الهيل المطحون .

3 ملاعق طعام طحينة .

خيارات للتزيين :
1/4 كوب من جوز الهند الناعم .

3ملاعق كبيرة من بذور السمسم المحمص.

الطريقة:
قم بفرد ورقة كبيرة من ورق الخبز في صينية واتركها جانبًا .

قم بإضافة التمر مع الكاجو والملح والهيل في محضر الطعام بعد تجهيزة بشفرة الفرم ، واستمر في الفرم حتى تصبح المكونات ناعمة وتتجمع المكونات معًا ، ثم قم بإضافة الطحينة وأعد تشغيل المحضر لمدة 20 ثانية .

باستخدام ملعقة كبيرة قم بأخذ قطعة من العجين ولفها بين راحتي يديك لتشكيل كرة ، ثم ضعها على ورق الخبز وكرر العملية .

قم بوضع السمسم في وعاء وجوز الهند في وعاء أخر ، ثم ضع الكرات في الأوعية وحركها حتى تحصل على طبقة خارجية من الجوز أو السمسم حسب رغبتك

قم بإعادة الكرات فوق ورق الخبز وأدخلها الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل التقديم .

ملحوظة : يمكنك تخزين كرات الطاقة في وعاء محكم الغلق وتركها داخل الثلاجة حتى أسبوعين تقريبًا ، أو يمكنك إدخالها الفريزر وتناولها في خلال ثلاثة أشهر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *