طريقة عمل كوكيز نستلة TOLL HOUSE الشهيرة

المكونات :
 – كوبان وربع من الطحين (وهو 280 جرام إذا كان الطحين أبيض أو 360 جرام من الطحين بالكامل) .
– 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز .
– 1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام .
– 2 كوب من رقائق شوكولاتة .
– 1 كوب زبدة غير مملحة .
– 2 من البيض الكبير .
–  1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا .
– 3/4 كوب من حبيبات السكر .
– 3/4 كوب من السكر البني .
– كوب من المكسرات ( اختياري حسب الرغبة ويمكن الاستغناء عنه )

الطريقة :
1-خذ 360 جرام من الطحين ، وأخلطه مع صودا الخبز وملح الطعام ، ثم ضعه جانبًا ليتم مزجها في العجين في وقت لاحق .

2- في العجان وعلى السرعة المنخفضة ، قم بمزج الزبدة والسكر المحبب والسكر البني ومستخلص الفانيليا حتى يتكون مزيج ناعم ، ولكن لا تنتظر حتى تذوب الزبدة ، بل استعمل زبدة ناعمة ، بحيث تتركها لمدة ساعة أو أثنان خارج الثلاجة ، فيسهل مرور السكين بها .

3- وعندما يتكون مزيج متناغم من الزبد والسكر الأبيض والسكر البني ، قم بإضافة بيضة ثم استكمل الخفق حتى التجانس ، ثم قم بإضافة البيضة الثانية مع الاستمرار في المزج ، حتى يتم خفق البيض جيدًا مع باقي المكونات الموجودة داخل العجان .

4- أزل المزيج من العجان وباستخدام ملعقة قم بإضافة الخليط رقم 1 ( مزيج الطحين مع ملح الطعام مع صودا الخبز ) ، واستمر في مزج المكونات معًا جيدًا ، وأعد المزيج إلى العجان وعلى سرعة بطيئة دع المزيج يتناغم أكثر بحيث يمتزج كل الطحين الأبيض مع المكونات السابقة جيدًا .

5-ضع رقائق الشيكولاتة ثم قم بتقليبها جيدًا مع العجين ، ولا نريد إذابة الشيكولاتة لكن نريد التمتع بقطع من الشيكولاتة الملحوظة أثناء تناولنا للكوكيز ، كما يمكننا إضافة المكسرات مع رقائق الشيكولاتة .

6- قم بتحضير الفرن وتسخينه على درجة حرارة 375 فهرنهايت ، ويفضل تحضير صواني السيليكون الخاصة بخبز الكوكيز أو وضع ورق الزبد على الصواني الأخرى لمنع الالتصاق ، ولا داعي للتفكير في شكل الكوكيز حيث عند دخولها الفرن تأخذ شكل دائري من تلقاء نفسها ، ويتم تشكيل قطع الكوكيز باستخدام الملعقة أفضل من اليد لأن المزيج سيلتصق بالأيدي  .

7- وحسب مقادير تلك الوصفة ، فهي تكفي لصنع 60 قطعة كوكيز .

8- ثم يتم خبز الكوكيز لمدة 10 دقائق في فرن سبق تسخينه على حرارة 375 فهرنهايت ، أو على درجة ححرارة 300 فهرنهايت لمدة 20 دقيقة ، أو على درجة حرارة 460 فهرنهايت لمدة 6 دقائق ، ثم دع الكوكيز يبرد لمدة 10 دقائق ، ويمكن حفظه في وعاء محكم الغلق بعيدًا عن الهواء تمامًا ، في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوع .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *