أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لبشرتك

ليس كل شيء طبيعي جيدا لبشرتك وهنا سنتعرف علي كيفية اختيار ما هو أفضل لها .

الشائع أن كلمة “المكونات الطبيعية” تعبر دوما عن الأفضل ، و لكن لسوء الحظ تماما , فمثلها مثل المكونات الصناعية ، هناك الجيد منها والسيئ أيضا .

لمساعدتك في الاختيار ، يشاركك كبار خبراء العناية بالبشرة لاختيار المكونات الطبيعية التي ثبت أنها الأكثر فعالية ، فهذه العجائب الطبيعية يمكن أن تساعد في تهدئة التهيج ، وعلاج البشرة ، وحتى منع أضرار أشعة الشمس في بعض الحالات .

 فيتامين ( سي ) :
قد تفكري في فيتامين سي لعلاجك ضد نزلات البرد ، ولكنه أيضا يحارب علامات شيخوخة الجلد و الترهل ، فيتامين سي يساعد في تصنيع الكولاجين الذي يساعد على نعومة الجلد وجعله أكثر حيوية ، فضلا عن احتوائه على فوائد مضادات الأكسدة التي تخفف البقع الداكنة .

 البيتا كاروتين :
الفواكه و الخضراوات الحمراء و البرتقالية و الصفراء ، مثل الجزر و البطاطا و القرع العسلي ، ممتلئة بالبيتا كاروتين ، وهي مادة غذائية ذات فوائد كثيرة لبشرتك ، كما يقول إيدو ليفلر المشارك في خط العناية بالبشرة : جسمك يحول البيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) ، وهو عنصر غذائي ضروري لشفاء الجروح ، وحماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس .

كما تقول جيسيكا أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس : يحتوي البيتا كاروتين الموضعي على فوائد مضادة للأكسدة على الجلد .

الشاي الأخضر :
هذا المشروب الصحي يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية المضادة للأكسدة التي تساعد في منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد .

يوضح نيل شولتز طبيب الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة في مدينة نيويورك : أن هذه المواد الكيميائية تجعله مضادا للالتهابات و مهدئا ممتازا للجلد .

عرق السوس :
يتميز العرق سوس باحتوائه على مكونات مضادة للالتهابات ، وهذا جعله واحدا من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج احمرار الجلد والتهابه , وقد ثبت أيضا أن هذا النبات يعمل على توحيد لون الجلد .

 الشوفان :
 إن الشوفان هو احد المكونات الطبيعية القليلة التي وافقت عليها إدارة الغذاء و الدواء لعلاج تهيج الجلد مثل الأكزيما والجلد الجاف ولدغات الحشرات ، فالبروتينات الموجودة به تساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ عليها .

 فول الصويا :
 عليكِ بالبحث عن هذا العنصر إذا كنتِ ترغبين أن تبدو بشرتك أكثر إشراقا وأكثر تناسقا ، فاستخدام فول الصويا بشكل موضعي يخفف من الأضرار الناجمة عن الشمس كما يقلل الكلف .

الصفصاف :
عشب الصفصاف فريد في احتوائه علي مواد مضادة للميكروبات ، والتهيج ، ويعتبر مطهر طبيعي ، تم استخدامه منذ فترة طويلة لتهدئة تهيج الجلد ، بما في ذلك الأكزيما .

زهرة الويتش هازل :
من كثرة استخداماتها وفوائدها سميت بعلاج المنزل لعدة قرون ، ويقول عنها الخبراء أنها عنصر ممتاز لترطيب الجلد و الحد من احمراره و تهيجه وعلاج القروح و الكدمات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *