13 فكرة لتحسين رائحة ملابسك

– استخدام الورق المجفف :
تعد الطريقة الأسرع والأسهل لإخراج الرائحة العفنة من الملابس هي وضع بعض أوراق المجفف(درير شيتس) بين الملابس عند الطي ، أو فرك أوراق المجفف على الملابس قبل ارتدائها .

– استخدام ورق الصحف والجرائد :
قم بصنع كرات من ورق الصحف وحشو ملابسك بها وتركها ٤ ساعات على الأقل أو طوال الليل فستعمل تلك الخدعة على إزالة الروائح المزعجة من ملابسك وتصلح لإزالة الروائح المزعجة من الأحذية .

– البخار :
يعمل البخار على سحب الروائح المزعجة من الأقمشة ، لذا أثناء الاستحمام قم بتعليق ملابسك في الحمام لتسمح للبخار بتخلل انسجة الملابس وإزالة الروائح الكريهة عنها .

– استخدم الرمل الخاص بتبرز القطط :
وتعد تلك الطريقة فعالة لتعطير الملابس المخزنة في الخزانة من موسم لآخر حيث كل ما عليك فعله هو ترك كيس من رمل القطط مفتوحًا في الخزانة ، لامتصاص الروائح المزعجة والرطوبة من داخل الملابس .

– الهواء الطلق وأشعة الشمس :
لا شيء يضاهي الهواء والشمس في التخلص من الروائح المزعجة ، حيث يمكنك وضع الملابس في ساحة خارجية لمنزلك او وضعها امام النافذة حيث تعمل أشعة الشمس على قتل البكتريا ويعمل الهواء الطلق على تعطير ملابسك

مطحون القهوة الغير مستخدم :
في وعاء ضع قليل من مطحون القهوة الغير مستخدم ثم ضع الملابس أعلاه وأتركه طوال الليل ، وستلاحظ رائحة منعشة وعطرة في ملابسك ، لكن يجب الحذر لمنع ملامسة الملامس لمطحون القهوة لأنه يسبب تصبغ الملابس .

– الكحول :
قم برش منطقة العرق أو ذات الرائحة الكريهة بالكحول ، فسوف يتبخر الكحول مصاحبًا معه الرائحة الكريهة .

– البيكنج صودا :
يستخدم مسحوق البيكنج صودا في إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة والفريزر حيث يعمل كقطعة الإسفنج التي تمتص الزيوت والروائح الكريهة .

لذا لتعطير بقعة ذات رائحة كريهة في ملابسك قم بنثر مسحوق البيكنج صودا عليها وأتركها أطول فترة ممكنة ثم قم برج ملابسك للتخلص من الروائح المزعجة .

– الفريزر :
وهي طريقة مثالية لإزالة الرائحة الكريهة عن ملابسك الجينز والتي يجب تجنب غسلها كثيرًا ، لذا إذا لاحظت رائحة كريهة في ملابسك الجينز قم بوضعها في علبة بلاستيكية وضعها بداخل الفريزر ، فالبرودة ودرجات الحرارة المتجمدة تقتل كل الميكروبات الموجودة في الملابس وتسبب رائحة كريهة بها .

– المجفف :
ضع ملابسك الجافة في المجفف وقم بتشغيله لمدة 15 دقيقة ، فالبخار الساخن يقتل كافة الميكروبات والجراثيم التي تسبب رائحة كريهة في ملابسك.

– رذاذ معطر :
يمكنك استخدام رذاذ معطر الأقمشة المتوفر في المتجر أو صنعه منزليًا فقط قم بوضع 16 أوقية من بندق السحرة إلى 10 – 14 قطرة من الزيت العطري ثم استخدامه لرش الملابس وتعطيرها .

– الفحم :
تعد قوالب الفحم هي أشهر طريقة للتخلص من الروائح المزعجة وللتخلص من الروائح المزعجة في ملابسك ، قم بوضع قوالب الفحم في أسفل حقيبة ثم رص الملابس أعلاها كما يمكن وضع قوالب الفحم في الأحذية لامتصاص الروائح المزعجة بداخلها .

– الخل الأبيض :
إذا كنت تريد حل سريع لتعطير ملابسك وإزالة رائحة كريهة في منطقة منها فكل ما عليك فعله هو وضع قليل من الخل الأبيض في عبوة الرذاذ مع ١٠ قطرات من أحد الزيوت العطرية المفضلة لديك ،  ثم قم بالرج جيدًا حتى تختلط الزيوت والخل معًا ، فالخل يعمل على قتل البكتريا التي تسبب الرائحة العفنة والزيوت العطرية تغطي رائحة الخل .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *