كيف تحصل على نظام صحي وأنت تعمل بالمنزل

إذا كنت من أصحاب العمل من المنزل ؛ فإن ذلك يجعل من السهل عليك أن تحافظ على صحتك بدلًا من العمل بالخارج في مكتب على سبيل المثال ، وما يجلبه لك ذلك من إجهاد من العمل ذاته ، ومن الحركة المرورية الخانقة أثناء الذهاب والعودة من العمل ،  وزيادة الوزن بسبب الوجبات التي تتناولها أما شاشات الكمبيوتر ، وعدم ممارسة الرياضة .

 ولذلك إليك بعض النصائح التي ستجعلك تحافظ على حياتك صحية أكثر عند عملك من المنزل :

خلق بيئة عمل صحية :
حاول أن يكون مكتبك المنزلي أو المنطقة المخصصة للعمل بعيدة عن المطبخ وغرفة النوم ، وجعلهما لقضاء الفواصل الخفيفة أثناء العمل أو لمتابعة البريد الإلكتروني ليلًا .

إذا كنت ممكن يعملون لفترات طويلة يجب عليك التأكد أن كرسي المكتب مريح للظهر ؛ حتى لا يسبب لك الإرهاق سريعًا أو مشاكل صحية على المدى البعيد .

من أهم مقومات بيئة العمل الصحية أن تحرص دائمًا على إبعاد المشروبات السكرية ، والأطعمة غير الصحية عن متناول يدك أثناء العمل .

إنشاء روتين عمل يومي منسق ومنظم :
تنظيم ساعات العمل الخاصة بك ، وتجنب العمل لساعات متأخرة ليلًا ، هما أساس الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم بشكل منتظم .

تجنب التحديق والنظر لشاشة جهازك الحاسوبي لفترات طويلة من الزمن ؛ لذا فعليك الابتعاد عن الجهاز كل 20 دقيقة أو نحو ذلك ، لمدة لا تقل عن بضع ثوانٍ حتى تساعد عينيك على الراحة قليلًا .

الاستفادة من حقيقة أنه يمكنك الحصول على قسط أكبر من النوم :
من أفضل ما يقدمه لك العمل من المنزل هو عدم اضطرارك للوصول لمكتبك في الصباح الباكر ، لكن ذلك لا يبرر البقاء حتى بعد منتصف الليل مستيقظًا ؛  لذا يجب عليك الحفاظ على نمط نوم يريح الجسد ، ويحفظ له مستوى الطاقة التي سيستهلكها أثناء اليوم .

ممارسة الرياضة :
تعتبر من أكبر الفوائد التي تعود عليك عند العمل من المنزل ؛ لذا حاول أخذ فواصل زمنية بشكل منتظم للذهاب للتمشية قليلًا أو صعود السلم وهبوطه مرة أخرى وهكذا ، أو وجود جهاز رياضي بالمنزل ، ولكن الأفضل من ذلك هو متابعة التمارين في صالة رياضية متخصصة قبل البدء في العمل صباحًا أو الانتهاء منه في أي وقت .

الالتزام بنظام طعام صحي :
يعتبر الالتزام بنظام صحي في الطعام أسهل كثيرًا إذا تم في المنزل ؛ لأنه بذلك يصبح لديك السيطرة  الكاملة على أنواع الأطعمة المتناولة ومكوناتها ، ولن يكون هناك سببا إلى طلب الوجبات السريعة الضارة بالصحة .

احرص دائمًا على وضع الخضراوات والفواكه الطازجة بالقرب منك أثناء العمل كوجبات خفيفة ، وتأكد من شربك لكميات كبيرة من المياه أثناء اليوم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *