7 معلومات قد لا تعرفها عن اللغة الألمانية

تملك اللغة الألمانية سمعة غير جيدة لد الناطقين باللغة الإنجليزية ، ولكن هذه السمعة في الحقيقة غير مستحقة ، وإليك سبع حقائق عن اللغة الألمانية لا يعرفها الكثيرين :

اللغة الألمانية هي رقم 11عالميًا من حيث عدد المتحدثين :
ليس هناك شك في أن الألمانية هي واحدة من أهم لغات العالم  بالنسبة للشركات وخاصة الشركات التي تعمل في الأسواق الأوروبية ، واللغة الألمانية هي رقم 11 بين اللغات الأكثر تحدثًا في العالم بعدد ناطقين يبلغ 95 مليون ناطق أصلي ، وهي اللغة الأم الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي ، كما أنها أحد اللغات الإجرائية الثلاثة للمفوضية الأوروبية .

كما أنها اللغة الرسمية لدول ألمانيا والنمسا ولوكسمبورج و ليختنشتاين وأربعة كانتونات في سويسرا .

اللغة الألمانية تستخدم خارج أوروبا أيضًا :
يتحدث الناس اللغة الألمانية في جميع أنحاء العالم ، فهناك مجتمعات ناطقة بالألمانية في ناميبيا وجنوب أفريقيا وأستراليا و أمريكا الجنوبية ، حيث يوجد في البرازيل 1.5 مليون متحدث ألماني ولكنهم يملكون لهجة ألمانية خاصة تسمى الألمانية البرازيلية .

وفي وقت من الأوقات كانت الألمانية هي الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة بعد اللغة الإنجليزية ، وقد كانت أول صحيفة تصدر تقريرًا عن إعلان الاستقلال هي صحيفة ناطقة بالألمانية ، ولكن خلال الحرب الألمانية كان الأمريكيون يشككون في ولاء الأمريكيين الناطقين بالألمانية ولذلك توقفت العائلات عن نقل الألمانية إلى أطفالهم  .

تختلف اللغة الألمانية القياسية عن اللغة الألمانية العامية :
اللغة الألمانية القياسية هي اللغة الألمانية الأصلية والتي يتم تدريسها في المدارس ، ولكن اللهجات المنطوقة تختلف كثيرًا عن اللغة الأصلية ، وهناك مجموعتين أو ثلاثة مجموعات من اللهجات المنطوقة وهي اللهجة الألمانية السفلى وينطقها سكان المناطق الشمالية من البلاد ، والألمانية المرتفعة ويتحدث بها سكان المناطق الجنوبية ، وبعض  اللغوين يصنفون لهجة المناطق المتوسطة كلهجة منفصلة .

كما أن الأشخاص الذين يقيمون في المناطق المتجاورة يمكنهم فهم بعضهم البعض ، ولكن كلما ابتعدوا على الخريطة قل احتمال تمكنهم من فهم بعضهم البعض دون اللجوء إلى اللغة الألمانية القياسية التي تدرس في المدارس .

تشتهر اللغة الألمانية بكلماتها الطويلة :
يتم ربط الأسماء معًا في اللغة الألمانية بدون مسافات لتكوين كلمة واحدة مركبة ، وقد اشتكى الكاتب مارك توين ذات مرة من أن الكلمات الألمانية طويلة جدا حتى يكون لها معنى .

وهذا الأمر واضح في القوانين واللوائح ، فعلى سبيل المثال ،  حتى عام 2013 ، كانت الكلمة الألمانية الأطول في الوجود  هي “rindfleischetikettierungsüberwachungsaufgabenübertragungsgesetz” ، وهي تعني  “قانون تفويض مراقبة تصنيف لحوم الأبقار”.

وفي الوقت الحالي، تعد الكلمة الألمانية الأطول في الاستخدام اليومي هي “Rechtsschutzversicherungsgesellschaften” ، والتي تعني “شركات التأمين التي توفر الحماية القانونية”.

وهذا الأمر يجعل ترجمة اللغة الألمانية إلى الإنجليزية صعبة ، كما أن حجم النصوص التي يتم ترجمتها من الإنجليزية إلى الألمانية يزيد بحوالي 20% .

تمتلك اللغة الألمانية 26 حرف لاتيني :
تستخدم الألمانية 26 حرفًا من الأبجدية اللاتينية ، بالإضافة إلى 4 أحرف خاصة وهم : Ä ، Ö ، Ü ، و ß.

اللغة الألمانية مليئة بكلمات رهيبة ليس لها شبيه مباشر في اللغة الإنجليزية :
على سبيل المثال كلمة Torschlusspanik تعني” الخوف من أن يكون الوقت قد تأخر على تحقيق أهدافك وأحلامك” ، ولذلك عندما تريد ترجمة أحد النصوص من الألمانية أو العكس فعليك التأكد من أنك تستخدم مترجم ناطق باللغة الأم حتى يستطيع ترجمة النصوص بشكل سليم .

لدى اللغة الإلمانية ثلاثة أجناس masculine, feminine and neuter  وهي تعني “مؤنث ومذكر وجنس محايد “

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *