10 نصائح للحفاظ على يديك بصحة وشباب متجدد

تلعب اليدين دورًا هامًا في حياتنا ، فهي أداة حيوية يجب أن تحظى باهتمامنا أكثر من ذلك ، فهي أداة للتعبير عنا وعن مشاعرنا ، فضلا عن أنها عمود حياتنا اليومية .

هذا العضو الحساس من الأماكن الأولى التي تظهر بها علامات الشيخوخة ، والتي من الصعب تمويهها وإخفاءها ، وذلك لتعرضها للإجهاد والعوامل الخارجية كأشعة الشمس ، وتغير الطقس ، والمنظفات وغيرها .

سنقدم لكي دليلا للحفاظ على يديك بصحة وشباب متجدد :

الترطيب :
الترطيب أمر لا يمكن التهاون فيه ، فاليد بحاجة للحفاظ على نضارتها وشبابها مع الأنشطة اليومية ، رطبي يديك باستخدام الكريمات ولو لمرة واحدة يوميا ، واستخدمي الكريمات المغذية ، التي تعوض ما يفقده الجلد طوال اليوم في هذه المنطقة .

استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس :
تتعرض اليد باستمرار لأشعة الشمس خاصة إذا كنتي ممن يعملون خارج المنزل ، فبالتأكيد ستتعرضين لأشعة اشمس الفوق بنفسجية سواء بوقوفك أو قيادتك للسيارة ، وللوقاية والتخفيف من أضرار هذه الأشعة استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس .

التقشير:
استخدمي المقشر المناسب لبشرتك ، مرة واحدة على الأقل أسبوعيا ، للتخلص من الجلد الميت ، ولتحصلي على يدين رقيقتين ناعمتين ، يمكنك استخدام ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ، دلكي بهم يديك ، وستري النتائج .

صابون غني بالزيت :
من الضروري غسل يديك وأظافرك بانتظام لمنع تكون الجراثيم ، وللحفاظ على نظافتها وعدم تعلق البكتريا والجراثيم فيها ، و لكن من المهم عند تنظيف يديك ،  أن تستخدمي صابون غني بالزيوت الطبيعية والمرطبات ، لتعويض يديك ماتفقده خلال نشاطها اليومي .

ارتداء القفازات المطاطية :
عندما تقومي بأعمال الحديقة أو تكوني تتعاملين مع المستحضرات الكيميائية ، احمي يديك باستخدام القفازات .

استخدام الزيوت المغذية والمرطبة :
من وقت لآخر دللي يديك باستخدام زيت أو كريم وقومي بتدليكها وتدليك أصابعك في حركة دائرية ، هذا يساعد على الاسترخاء ، وتقليل الإحساس بأي إجهاد أو أي ألم في يديك .

تجنب الماء الساخن :
تجنب التعرض للماء الساخن للغاية ، وبدلا منه استخدمي الماء الدافئ سواء عند غسلك ليديك ، أو عند غسيل الأطباق .

تجفيف اليدين :
جففي يديك بعد الغسيل عن طريق الضغط عليها بلطف بالمنشفة ، بدلا من فركها بشدة ، حتى تكون أقل عرضة للتهيج .

استخدمي مستحضرا ت الترطيب بعد الاستحمام :
بعد الاستحمام ، استخدمي مرطبا ليديك على الفور والجلد مازال لينا رطبا ، حتى تساعديها على الاحتفاظ بليونتها وترطيبها .

ترطيب المنزل :
إذا كنت تعاني من الجلد الجاف فمن المفيد لكي وجود المرطب في المنزل لزيادة الرطوبة في هواء منزلك، والذي سوف يساعد في نهاية المطاف علي ترطيب بشرتك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *