كيفية الحصول على تأشيرة دراسة بالمملكة المتحدة – بريطانيا

هل تسعى للدراسة في المملكة المتحدة ؟ إذن يجب أن تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسية كطالب في المملكة المتحدة ؟ ، وكيف يمكنك الحصول عليها ؟

يجب أن تعلم أن المعايير العامة للهجرة يتم سنها من قبل مؤسسة التأشيرات والهجرة البريطانية UK Visas and Immigration.

أنواع تأشيرات الطلاب في المملكة المتحدة
إذا كنت تنوي دراسة دورة دراسية قصيرة وعمرك يزيد عن 18 عامًا ، فقد تكون قادرا على الحصول على تأشيرة للدراسة القصيرة ، وهي سارية المفعول حتى ستة أشهر لمعظم الدورات ، ويمكنها أن تزداد لمدة قد تصل إلى 11 شهر لدورات اللغة الإنجليزية .

إما إذا كنت تنوي الدراسة لفترة أطول ، فعليك أن تختار المؤسسة التي يمكن أن تساعدك في التقدم لتأشيرة من الفئة الرابعة ، سواء الفئة الرابعة المخصصة للطلاب الأطفال من سن 4-17 سنة أو الفئة الرابعة العامة المخصصة لمن هم أكبر سنا من 16 عام .

متطلبات التأشيرة طالب في المملكة المتحدة
يجب أن تكون مستعدا مقدمًا عند تقدمك بطلب للحصول على تأشيرة طالب للسفر للمملكة حيث يمكنك مثلا التقدم بطلب للحصول على التأشيرة قبل شهرين من تاريخ بدء دورتك ، حتى تصلك التأشيرة ، لأنها لا تأخذ وقتا محددا فهذا يعتمد على بلدك وكثير من الأمور ، لذا تأكد من إتاحة الكثير من الوقت .

  • تفاصيل جواز سفرك .
  • صورة حديثة .
  • استمارة قبول من المؤسسة البريطانية الداعمة لدراستك .
  • إثبات إتقانك اللغة الإنجليزية ، من خلال اجتياز أحد اختبارات اللغة المعتمدة في المملكة المتحدة .
  • إثبات أن لديك دعمًا ماليًا طوال مدة إقامتك في المملكة المتحدة .
  • قد يطلب منك تقديم وعرض شهاداتك الأكاديمية ، وربما يتطلب الأمر مقابلة شخصية ، مع أخذ صورة رقمية من بصمات أصابعك .
  • قد يُطلب منك بعض اللقاحات أو الاختبارات الطبية .
  • إذا كان عمرك 16 أو أكثر وتسعى للحصول على تأشيرة طالب عام ، فيجب عليك الحصول على موافقة خطية من والديك / أولياء أمورك حتى يمكنك العيش والسفر بشكل مستقل .
  • يمكنك طلب للحصول على تأشيرة طالب من النوع الرابع عبر الإنترنت ، قبل بدء الدورة بثلاثة أشهر .

رسوم تأشيرات الطلاب في المملكة المتحدة
رسوم المستوى الرابع (العام) هي 328 جنيه إسترليني (حوالي 400 دولار أمريكي) ، كما تحتاج إلى رعاية صحية بقيمة 150 جنيهًا إسترلينيا (حوالي 180 دولارًا أمريكيًا) من أجل التمتع بالخدمة الصحية الوطنية (NHS).

تكلفة الدراسة لدورة قصيرة تتكلف حوالي 110 دولار أمريكي إذا كانت إقامتك لمدة 6 شهور و 210 دولار أمريكي إذا امتدت إقامتك لـ11 شهر .

ماذا بعد الحصول على التأشيرة :
عند وصولك للمملكة المتحدة ، سيضع مسؤول وكالة الحدود البريطانية ختمًا على جواز سفرك بفترة إقامتك في المملكة المتحدة حيث يسمح لك بالبقاء طوال مدة الدورة التدريبية مضافا لها أربعة أشهر إضافية ، ولا يمكنك تمديد إقامتك بعد هذه المدة .

قبل وصولك ، يجب أن تتأكد من تحصينك بالكامل ، وتذكر أن يكون سجل التحصين في حقائب اليد الخاصة بك في حالة المطالبة بها ، وكذلك خطاب القبول وباقي أوراقك المهمة .

اعتمادًا على مكان تواجدك بالمملكة ، قد يطلب منك أن تسجل الدخول في قسم الشرطة في غضون سبعة أيام من وصولك إلى المملكة المتحدة .

العمل أثناء الدراسة في المملكة المتحدة
يمكن لجميع طلاب الاتحاد الأوروبي و السويسريين العمل أثناء الدراسة في المملكة المتحدة ، أما طلاب التأشيرة ذو الفئة الرابعة يسمح لهم بالعمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع خلال فترة الفصل الدراسي ، ودوام كامل خلال العطلات كعيد الميلاد وعيد الفصح (إلا إذا كان العمر 16 أو 17 سنة ، في هذه الحالة الحد الأقصى للعمل هو 10 ساعات في الأسبوع خلال الفترة الفصل الدراسي).

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *