حيل رائعة لعلاج مشاكل منزلية تزعجك كثيرًا

سنقدم في هذا المقال بعض الأفكار المنزلية البسيطة ، التي تساعدك في علاج مشاكل مزعجة تتعرض لها كل يوم .

طريقة بسيطة  تمنع دخول الحشرات من النافذة :
مع حلول فصل الربيع ، قد ترغب في استقبال نسمات الربيع المنعشة وتتحول تلك الرغبة إلى تنفيذ فعلي بفتح باب النافذة وتركه طوال اليوم لتستمتع بتلك النسمات من الهواء ، لكن سريعًا ما يتحول ذلك الحلم الرائع إلى كابوس مزعج ، حينما يقتحم النافذة ضيوف غير مرغوب فيهم ، أي حشرات مزعجة تدخل المنزل بينما تترك باب النافذة مفتوحًا .

ولكن لا تقلق ، لن تجعلك تلك المشكلة تعاني كثيرًا ، حيث أن هناك حلًا طبيعيًا وبسيطًا يمكنك من التخلص من تلك الحشرات نهائيًا ، وهي رش إطار النافذة والفتحات بواسطة محلول من الخل الطبيعي الممتزج بالماء ، بتركيز 50 : 50 إلى كميات متساوية من الماء والخل ، ثم قم برش الأجزاء المختلفة بذلك المحلول المميز في القضاء على الحشرات ومنع دخولها ، حيث يحتوي الخل على حامض الخليك الذي ينفر الحشرات ويبعدها تمامًا .

طريقة بسيطة لمنع انسداد المرحاض :
قد تكون مشكلة انسداد المرحاض أمر مزعج ومقزز بالنسبة لك ، لكن حلها بسيط للغاية فكل ما تحتاجه هو جالون من الماء وكوب من سائل غسيل الصحون ، وذلك عن طريق صب كوب سائل الأطباق في المرحاض حتى تقوم بتجهيز الماء ، وضع جالون من الماء في قدر على النار حتى يسخن تمامًا .

لكن لا تترك الماء يغلي ، لأن الماء شديد السخونة قد يسبب كسر أو شرخ المرحاض الخاص بك ، لذا يكفي فقط أن يكون الماء ساخن ، ثم صبه في المرحاص فوق سائل غسيل الصحون الذي وضعته من قبل ، ثم أتركه لمدة 15 دقيقة .

ومثلما يفعل سائل غسيل الصحون والماء الساخن مع جزيئات الطعام والدهون الملتصقة بالصحون ، سيعمل كذلك في الأشياء التي تسد المرحاض ويزيلها تمامًا بسهولة .

طريقة سهلة وبسيطة لتعطير الخزانة والتخلص من الروائح المزعجة :
قد يبدو كوب من الأرز طريقة مثالية لتحضير وجبة العشاء ، لكن هناك استخدامات أخرى للأرز النيء أيضًا ، مثل انقاذ هاتفك المحمول الذي سقط في الماء ، حيث أن الأرز له قدرة على سحب الماء مما يسحب أي ذرات ماء أو رطوبة تعرض لها هاتفك .

لكن ليس كذلك فحسب ، بل أن الأرز يمكن أن يستخدم في تعطير منزلك وخزانتك ، كل ما عليك فعله هو إحضار برطمان زجاجي وكمية مناسبة من الأرز وأحد الزيوت العطرية المفضلة لديك مثل زيت عشبة الليمون .

الطريقة  :
– ضع نحو 1- 2 كوب من الأرز في البرطمان الزجاجي  .
– ثم ضع  10 -20 نقطة من زيت عشبة الليمون  ، قم بالتقليب أو الرج جيدًا حتى تمتزج قطرات الزيت تمامًا بالأرز الموجود .
– قم بتغطية البرطمان بقطعة من القماش أو أتركه دون غطاء ثم ضعه في خزانتك .
ستلاحظ انبعاث رائحة عطرة من الأرز لفترات طويلة تقوم بتعطير خزانة ملابسك ، وبالطبع هي طريقة فعالة لتعطير المناطق الصغيرة وليس الأماكن الكبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *