ماهي عملة الليتكوين Litecoin وما هي مميزاتها وعيوبها

تعتبر عملة litecoin عملة إليكترونية وأيضًا بمثابة برنامج تجريبي مفتوح المصدر ويستخدم تقنية النظير للنظير peer-to-peer ويتم إصدارها بموجب ترخيص  MIT/X11 ، ويعتمد إصدار هذه العملة على بروتوكول تشفير مفتوح المصدر ولذلك فهي لا تتم إدارتها من قبل سلطة مركزية ، ومن الناحية الفنية فإن الليتكوين تكاد تكون مماثلة للبتكوين ولكنها أرخص وأسرع في التداول بكثير من البتكوين ، ووفقًا لآراء خبراء سوق العملة الإليكترونية فإن سعر عملة الليتكوين يزيد بطريقة عقلانية أكثر من البيتكوين كما أن له مستقبل أكثر استقرار واستدامة من البيتكوين .

ويعتمد سعر ليتكوين على الطلب عليها في مواقع تداول العملات الرقمية مثل  Bitfinex, OKEx, GDAX, and Coinbase ،وحاليًا بدأت  بعض المتاجر الإليكترونية قبول التعامل بالعملات الرقمية مثل متاجر الذهب والملابس وغيرها من الأشياء الهامة .

ومن المعروف حاليًا أن عملة ليتكوين هي أفضل ثاني عملة إليكترونية بعد البيتكوين ، وقد تم إطلاقها بعد عامين من إطلاق بيتكوين ، كما أن بها بعض الجوانب الإيجابية التي تجعها مقبولة بين المستثمرين والتجار ومستخدمي العملات الإليكترونية ،وهي تنمو بوتيرة سريعة حتى تحاول سد الفجوة بينها وبين البيتكوين ، وعلى الرغم من أن تراجع الترميز الذي حدث أخيرًا قد أدى إلى انخفاض سعرها ليصل إلى 122.7 ولكنها لا تزال عملة جيدة للمستثمرين ، وسوف نستعرض بعض المعلومات عن عملة ليتكوين :

1- أفضل من بيتكوين :
يميل المستثمرين الحاليين لشراء الليتكوين ، وذلك لأن المستثمرين الأوائل قد استثمروا في البيتكوين مما أدى لارتفاع سعرها ، أما المستثمرين الجدد فيميلوا لشراء عملة الليتكوين الرخيصة حتى يستطيعوا تحقيق مكاسب .

وهذه العملة تستخدم خوارزمية أو بروتكول إثبات العمل proof-of-work algorithm وتسمح بالتعدين بكل من CPU and GPU miners ، كما أن شبكتها آمنة مثل شبكة بيتكوين ، وعلى الرغم من انخفاض سعرها إلا أنها سوف تأخذ في الارتفاع مجددًا .

2-ارتبطت بتطبيق Abra :
abra هي شركة خدمات مالية تتيح خدمة الدفع عبر الهاتف ، وقد بدأت الشركة في إدخال ليتكوين ضمن نطاق تعاملاتها ، ولكنك سوف تحتاج لشراء الليتكوين أولًا قبل أن تستخدم التطبيق .

3-تم إطلاق برنامج ليتكوين كور litcoin core :
وهذا البرنامج يزيد من ثقة المستثمرين في ليتكوين وهذا هو السبب في عدم تأثر العملة بانخفاض قيمتها وأنها ظلت فوق حاجز الـ 100 دولار .

4-إدراجها على قوائم Gemini Exchange :
يعد  تبادل الجوزاء الخاص بشركة Winklevoss Twins من أشهر أسواق تداول العملات الرقمية في العالم وقد كان يتيح هذا الموقع شراء وبيع وتخزين البيتكوين بطريقة آمنة ومنظمة والأن يسمح بتداول ليتكوين أيضًا .

مزايًا ليتكوين :
أصبح التداول في الليتكوين شائع بين المستثمرين وهذا يعني أنه يمكنك العثور على مشتري إذا أردت بيعها بسهولة .

يتوقع ارتفاعها في 2018 م بدرجة كبيرة :
غرد تشارلي لي مؤسس ليتكوين على حسابه بموقع تويتر أن هناك مفاجأت غير متوقعة بشأن العملة في 2018م .

إدراجها في قائمة شركة Coinbase :
شركة Coinbase هي شركة تسمح بتبادل العملات الرقمية ، ولكنها تسمح بتداول أربعة عملات رقمية فقط منهم الليتكوين ،  وهذا يزيد ثقة المستثمرين فيها .

العيوب :
تقلبات سوق العملات الرقمية تجعل الاستثمار قصير الأجل في عملة litecoin محفوف بالمخاطر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *