كيفية الالتحاق بجامعة هارڤارد للطلبة الدوليين

يملك الجميع فرصًا متساوية للالتحاق وتختلف قواعد القبول تبعًا لمستوى الدراسات وأسلوب الدراسة والكلية والسنة ، لذا احرص على التحقق من الموقع الإلكتروني لمكتب القبول لمعرفة أحدث التطورات وأهم المواعيد.

لماذا الدراسة في هارڤارد؟
يجب أن يكون طلاب هارڤارد معتمدون على أنفسهم ، فإذا لم تكن مبدعًا ولا تستطع دفع نفسك للعمل بدون تحفيز من معلميك أو والديك قد لا تناسبك هارڤارد ، كما أن طرق التدريس هناك مختلفة حيث لن يتم إخبارك بالكثير من المعلومات في المحاضرة فالمعلمون متواجدون للإجابة عن أسئلتك وتوجيهك في الاتجاه الصحيح لمساعدتك على التحسن لا لإعطائك قائمة بالأشياء التي يجب دراستها للاختبار.

كما أن هارڤارد ليست من الجامعات التي تحضرها لتتسلى وتحضر الحفلات -على الرغم من وجود الكثير من الحفلات والاستمتاع- فطلاب هارڤارد يفكرون في مستقبلهم بعد التخرج.

الأشياء التي يمكنك فعلها لتحسين طلب التحاقك:

١- اهتم بدرجاتك:
إن معدل القبول في هارڤارد هو ٣% لذا فالطلاب المختارون هم الأفضل ، وإذا كنت طالبًا دوليًا تخضع لامتحان SAT للطلاب الجامعيين وامتحان GRE/GMAT للطلاب الخريجين بجانب امتحانات التخرج النهائية في دولتك.

٢- اعثر على شغفك وتفوق فيه:
لا تزعم أنك تحب شيئًا ما بل اعثر على ما تحبه كالرقص أو برمجة المواقع أو اللغات وتفوق فيه ، ولا بأس أن تجرب أشياءً عديدة لتعثر على ما تحب وأيضًا اشترك في منافسات دولية ، فمسئولو هارڤارد يرغبون في معرفة ما إذا كنت قادرًا على تغيبر العالم بالتأثير على الآخرين.

٣- لا تخشَ الاختلاف:
لا بأس أن تكون مختلفًا ، فكلما اختلفت زادت فرص قبولك ، لذا كن مبتكرًا.

٤- لا تتجاهل الأشياء التي تدور حولك:
حاول أن تجد أرضًا مشتركًا مع أي أحد بألا تتجاهل المعلومات حولك حتى وإن كنت غير مهتم بها فإن ذلك يكسبك معرفة بكل شيء.

إن أهم شيء في طلب التحاقك هو خطاب الطالب:
وذلك لأنه فرصتك لأن تتألق وتري هارڤارد حقيقتك ، لا تخبرهم أنك ذكي وجيد في الرياضيات فقط بل احكِ قصة مميزة ليكون خطابك ممتعًا وكي لا يجعلهم يتوقفون عن القراءة بعد أول فقرة ، كما يجب أن تبرر سبب رغبتك في الالتحاق بهارڤارد.

يمكن أن تُجرى مقابلتك بطرق عدة:
يجب ألا تتحدث عن نفسك أكثر من اللازم خلال المقابلة بل اجعلها قصيرة وحاول أن تجذب الشخص الذي يجري المقابلة ، ويمكن أن تكون المقابلة مجرد حديث عادي عن هواياتك وخططك للصيف وبحثك فإذا كنت ستسافر في إجازة الصيف للاستمتاع يمكنك أن تصيغ ذلك بطريقة تجعله بهدف التعلم.

كما يمكن أن تكون المقابلة أكثر حزمًا ، ولا يمكننا إخبارك عن نوع الأسئلة التي ستوجه إليك ولكن كن مستعدًا لأي شيء.

المساعدة المالية:
يمكنك أن تحظى بمنحة إلى هارڤارد ، حيث تعلن هارڤارد رسميًا على موقعها أن سياسات المساعدة المالية للمواطنين الدوليين هي نفسها لمواطني الولايات المتحدة ، كما يتم اتخاذ قرارات القبول بصرف النظر عما إذا كان المتقدم قد تقدم للحصول على مساعدة مالية أم لا.

لا تقلق من مهاراتك اللغوية:
إذا لم تكن الإنجليزية هي لغتك الأولى ستحتاج لاجتياز اختبار تويفل أو أيلتس والذي قد يكون صعبًا أو سهلًا وفقًا لمعرفتك باللغة ولكن لا تقلق كثيرًا حيال ذلك ، فالجميع في نفس وضعك بل إن العديد من الأمريكيين لا يتقنون الهجاء بشكل سليم وغيرهم يحملون جواز سفر أمريكيًا على الرغم من أن الإنجليزية ليست لغتهم الأولى ، فقط ابذل قصارى جهدك وستكون بخير.

 

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *